عرض مشاركة مفردة
  #6  
قديم 31-12-2002, 02:17 PM
kimkam kimkam غير متصل
فنان مبتديء
 
تاريخ التّسجيل: Jul 2002
المشاركات: 2,476
إفتراضي صدقت

نعم ابو طه
صدقت لدينا شجرة نرمي في حوضها ماهب ودب من بواقي الشاي والقهوة والغسل مع صابون وتايد ومطهر وكلوركس ...الخ في كثير من الاحيان ...........وبالرغم من ذلك فهي مثمرة جدا , وكانها تقول لنا افعلوا ماشئتم فلن تصلوا لعمق جذوري .

والسبب كما قيل ان جذور هذة الشجرة عميقة ولايصل هذه الجذور الا ماهو صافي وطيب من الماء بعد تصفية وترشيح المياه الملوثة من قبل التربة .

اتفق معك اخي ابي طه في ان النقد مهم جدا للارتقاء في اسلوب الحوار وايضاح الروية فكثير من الحوارات البناءة ادت الي كثير من المصالح الطيبة والمتبادلة بين الناس .

ولكن للحوار اداب وخطوط حمراء يجب ان لا يتجاوزها ...........ومتي ذهب الحوار الي تخطي تلك الحدود بدأت الضوضاء والضجيج ........الذي قد ينذر الي التشابك بالايدي كما شاهدنا في احدي المرات وحدث في البرلمان التركي في العام الماضي والبرلمان الاردني من مشادات بين الاعضاء وكان السبب التعدي علي الاحوال والامور الشخصية والخصوصيات غير المباحة لاحد الخوض فيها .

ولذلك فلاباس من الحوار الموضوعي المنهجي حتي وان كان فيه استهزاء وسخرية بشرط ان لايتجاوز حدود الحوار الموضوعي ........يبدو ان الموضوع كبير اخي ابو طه ومتشعب .

وهذا جيد لفتح الحوار ومعرفة بقية الاراء والمرئيات حول هذا الموضوع .
__________________

kimkam