عرض مشاركة مفردة
  #1  
قديم 05-03-2003, 07:37 AM
ميثلوني في الشتات ميثلوني في الشتات غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: May 2001
المشاركات: 2,111
إرسال رسالة عبر  AIM إلى ميثلوني في الشتات
إفتراضي 11 فطيس و 40 جريح الله يزيدهم ...... في عملية تفجير باص

11 فطيس و 40 جريح الله يزيدهم ...... في عملية تفجير باص
و تثبت المقاومة الفلسطينيّة صمودها أمام مجازر شارون : عمليّة استشهاديّة في حافلة صهيونية بمدينة حيفا المحتلّة تمزّقها بالكامل و توقع عشرات القتلى و الجرحى الصهاينة

خاص – وكالات :

وجّهت المقاومة الفلسطينية ضربة قوية للأمن الصهيوني عندما مزّق انفجار عنيف حافلة صهيونية في مدينة حيفا كانت تكتظ بالمستوطنين الصهاينة مما أسفر عن مصرع و إصابة عشرات المستوطنين الصهاينة .

و ذكرت مصادر أن انفجاراً عنيفا وقع داخل حافلة رقم 37 تابعة لشركة إيغد الصهيونية بعد مغادرتها المحطة المركزية في المدينة و كانت تسير بالقرب من حي الكرمل في شارع موريا مما أسفر عن تحطّم الحافلة و اندلاع النيران فيها .

و فور وقوع الانفجار هرعت قوات كبيرة من الشرطة الصهيونية و خبراء المتفجرات التي أغلقت محيط الهجوم في حين قامت رجال الإطفاء بإخماد النيران التي اندلعت في الحافلة التي كانت تكتظ بالمستوطنين الصهاينة .

و قال مسؤول الإطفاء الصهيوني : "إنه يصعب التصديق أنها كانت حافلة" في إشارة إلى الدمار الكبير الذي سبّبه الانفجار . و توجّهت عشرات سيارات الإسعاف من عدة مستشفيات و هي تطلق صفاراتها إلى مكان الهجوم الفدائي حيث تقوم بنقل المصابين الصهاينة إلى مستشفيات رمبام و كرمئيل وبلنسيون .

و أشارت مصادر عبرية أن عمليات الإسعاف تلاقي صعوبات كبيرة بسبب الاختناقات المرورية التي أعقبت الحادث مما يعرقل سيارات الدفاع المدني الوصول إلى المكان .

و أعلنت مصادر أمنية صهيونية أنها نصبت حواجز عسكرية على كافة مداخل مدينة حيفا في محالة لإلقاء القبض على الأفراد الذين نفّذوا الهجوم الفدائي . و تأتي العملية الفدائية في حيفا في أعقاب سلسلة المجازر التي ارتكبتها سلطات الاحتلال الصهيوني ضد المواطنين الفلسطينيين .

و قد أفادت الشرطة الصهيونية أن انفجارًا وقع ، اليوم (الأربعاء) ، حوالي الساعة 14:15 ، في حافلة ركاب تابعة لشركة "إيغيد" الصهيونية للمواصلات العامة رقم 129 في شارع "موريا" في مدينة حيفا . و تقدّر المصادر الصهيونية أن فلسطينيـًا فجّر نفسه في الحافلة . و يبدو من تقارير الإسعاف الصهيوني أن الانفجار أسفر عن مقتل عددٍ من الصهاينة و إصابة العشرات . و هرعت إلى المكان قوات كبيرة من الشرطة الصهيونية و طواقم الإنقاذ.
و قالت شاهدة عيان صهيونية تسكن بالقرب من مكان العملية : "ما زلت أرتجف ، الانفجار كان هائلاً ، تحطّمت كلّ نوافذ المنزل ، وقع الانفجار في محطة للباصات بجانب مركز "فيتسو" ، حافلة الركاب محروقة بالكامل" ..
و أضاف صهيونيّ آخر يعمل في دكان لبيع مواد البناء يقع قرب مكان العملية أن "الحافلة دمّرت بشكل كليّ تقريبـًا . بدأ الجميع بالركض و عليهم آثار دماء . هذه إحدى المحطات الرئيسية في منطقة الكرمل . لقد كان الانفجار فظيعـًا و أحدث ارتجاجـًا في المنطقة كلها . يبدو أنه وقع عدد من القتلى في العملية" ..
و تجدر الإشارة إلى أن رئيس حزب العمل الصهيوني ، عمرام متسناع ، يسكن على بعد مئات الأمتار من مكان العملية . و قالت مصادر أمنية صهيونية إنها لم تتلقَّ في الآونة الأخيرة أية تحذيرات محدّدة بشأن تنفيذ عمليات تفجيرية في مدينة حيفا ، بالرغم من تزايد عدد التحذيرات بشكلٍ عام.
يذكر أنه وقعت آخر عملية استشهاديّة في الكيان الصهيوني في بداية شهر يناير / كانون الثاني الماضي في شارع نفيه شأنان في تل أبيب أسفرت عن مقتل 23 شخصـًا و إصابة العشرات .

==============
http://www.palestinianforum.net/for...15&pagenumber=4
__________________
الشعب الذي يرفض دفع ضريبة عزه من دماء خيرة أبنائه يدفع أضعاف أضعافها ضريبة لذله من دماء كل أبنائه