عرض مشاركة مفردة
  #2  
قديم 17-03-2003, 07:19 AM
ميثلوني في الشتات ميثلوني في الشتات غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: May 2001
المشاركات: 2,111
إرسال رسالة عبر  AIM إلى ميثلوني في الشتات
إفتراضي

http://www.almokhtsar.com/?id=40a5a...1&date=14011424
===================
أضيفت بتاريخ: 14/01/1424 | القراء: 469

المختصر/


إيلاف: قال قادة عسكريون بريطانيون واستراتيجيون اليوم ان الحرب ضد الحكم العراقي ستبدأ في الساعات الاولى من يوم الاربعاء او الخميس "وسيكون الوضع في الاسبوع المقبل غير ما هو الآن، وستكون الاوضاع صعبة تماما".

وقالت مصادر اعلامية بريطانية واميركية اليوم ان قمة الآزور الاميركية البريطانية الاسبانية ستدرس القرار النهائي في ساعة الصفر حتى لو لم يصدر قرار جديد عن مجلس الامن يعطي شرعية دولية للعمليات العسكرية.

ونقلت صحيفة (صنداي تلغراف) اليمينية اليوم عن مصادر قريبة من مقر رئيس الحكومة توني بلير عدم تفاؤلها بصدور قرار ثان من مجلس الامن "ولذلك فإن الحرب باتت وشيكة من دون هذا القرار".

وقال مصدر بريطاني مسؤول "سنصر على الشروط الستة التي طرحناها في الاسبوع الماضي، وهي بمثابة اختبار للرئيس العراقي صدام حسين في رغبته بتنفيذ قرارات مجلس الامن في شأن نزع اسلحة الدمار الشامل، وان لم يتمكن صدام من فعل أي شيء فإن الحرب هي الخيار الوحيد المتاح".

وتجيء تصريحات القادة العسكريين البريطانيين في الوقت الذي تجري فيه اتصالات حثيثة بين الدول الدائمة العضوية في مجلس الامن الدولي بغية الوصول الى تسوية يوم غد لتمرير قرار جديد من دون استخدام حق النقض الذي تلوح به فرنسا.

وذكرت مصادر بريطانية ان رئيس الوزراء توني بلير اصدر امرا الى جميع اعضاء حكومته لإلغاء جميع ارتباطاتهم والبقاء على اهبة الاستعداد لتلبية اية دعوة عاجلة لعقد مجلس وزراء طارىء لتحديد ساعة الصفر لبدء العمليات العسكرية ضد بغداد.

واضافت المصادر انه على الرغم من هذه الاجراءات الطارئة الاستثنائية التي يعدها مقر رئاسة الحكومة، فان هذه الحكومة لا تزال عند وعدها بعقد حلسة طارئة لمجلس العموم لاطلاعه على قرار الحرب. ومن المحتمل ان يدعى المجلس للاجتماع بعد غد الثلاثاء.
__________________
الشعب الذي يرفض دفع ضريبة عزه من دماء خيرة أبنائه يدفع أضعاف أضعافها ضريبة لذله من دماء كل أبنائه