عرض مشاركة مفردة
  #3  
قديم 24-03-2003, 05:12 PM
ميثلوني في الشتات ميثلوني في الشتات غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: May 2001
المشاركات: 2,111
إرسال رسالة عبر  AIM إلى ميثلوني في الشتات
إفتراضي

http://www.islamtoday.net/albasheer/...t.cfm?id=10654
بغداد تتعرض للقصف وانتصارات متعددة للقوات العراقية

الإسلام اليوم ـ رويترز :
21/1/1424 2:5 ص
25/03/2003

تعرضت العاصمة العراقية بغداد ومدينة الموصل عند منتصف الليل إلى غارات جوية وقصف عنيف. وأعلن العراق أن قواته دمرت 16 دبابة وثلاث مدرعات وسبع عجلات وقتلوا جنديين واسروا اثنين آخرين. وفي المقابل قال واشنطن ولندن أنها تحققان تقدما مهما على الأرض. وزعمت الكويت أن العراق أطلق ثلاثة صواريخ على أراضيها.
فقد تعرضت العاصمة العراقية قرابة الساعة 00،21 بالتوقيت المحلي (00،18 توقيت غرينتش) لقصف على أطرافها. وتسبب القصف باندلاع حريقين كبيرين على الأقل، حيث شوهدت كتلتان ناريتان جنوب شرق العاصمة. ولم تسمع أصوات صفارات الإنذار ولا دوي نيران الدفاعات الجوية. وتسمع بين الحين والآخر أصوات انفجارات في العاصمة العراقية التي تشهد ليلة اكثر هدوءا نسبيا من الليالي السابقة التي تلت بدء العمليات العسكرية ضد العراق. ودوت ثلاثة انفجارات عنيفة في بغداد بعيد الساعة 00،19 بالتوقيت المحلي ناتج عن قصف جوي قصف جوي.
وتعرضت الموصل إلى قصف عنيف أيضا عند الساعة 21.30 بالتوقيت المحلي (18.30 بتوقيت غرينتش). وكانت الموصل تعرضت للقصف عدة مرات يوم الاثنين. وعلى صعيد المواجهات الميدانية تواصلت الاشتباكات الاثنين في جنوب العراق بين العراقيين والقوات الأميركية والبريطانية التي تحاول التقدم باتجاه بغداد التي تبعد عنها حوالي مئة كيلومتر. حيث أعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة العراقية أن القوات النظامية العسكرية وعناصر فدائيي صدام ومقاتلي حزب البعث وأبناء العشائر دمروا ليل أمس ونهار الاثنين 16 دبابة و ثلاث مدرعات و سبع عجلات وقتلوا جنديا أميركيا واحدا برتبة نائب عريف واسروا اثنين آخرين فضلا عن الاستيلاء على طائرة سمتية نوع آباتشي وإسقاط طائرتين مسيرتين. وأوضح البيان الذي يحمل "رقم 5" "أن رتلا أميركيا مدرعا حاول اليوم التقرب من محافظة النجف التي تبعد نحو 180 كم جنوب بغداد وان هذه المحاولة أحبطت بعد تكبيد العدو خسائر جسيمة بالمعدات والأسلحة والتجهيزات" . وقال البيان "إن قوات العدو حاولت إيجاد موطئ قدم لها في قاطع الفرقة 11 (قوات المقداد) في جنوب البلاد إلا أنها ردت على أعقابها بعد تكبيدها خسائر جسيمة في الأرواح والأسلحة والمعدات والتجهيزات".
أما بخصوص الموقف في قاطع اللواء 45 فقد أشار البيان إلى أن مقاتلي هذا اللواء ما يزالون يدافعون عن حياض الوطن وقد ردوا كل محاولات العدو و قطعانه على أعقابها حسب الناطق. وحول الموقف العسكري في قاطع الفاو، أقصى جنوب العراق، فقد أوضح البيان العسكري العراقي أن القوات العراقية تصدت لما وصفه بفلول العدو في المنطقة مكيدة إياها خسائر جسيمة بالأرواح مما اضطره إلى استدعاء سفينة طبية لاخلاء قتلاه وجرحاه فضلا عن إلحاق خسائر في معداته وتجهيزاته. وأعلن البيان عن قيام القوات الأميركية بمحاولة إنزال في منطقة مطار سعد في المنطقة الغربية من العراق لكن هذه المحاولة فشلت بعد أن تصدى لها مغاوير الفرقة الآلية الخامسة التابعة (قوات محمد القاسم) ملحقة بها خسائر بلغ المنظور منها أربع دبابات ومدرعتين. وقال "إن قوة أميركية مسندة بالطائرات المقاتلة والسمتية حاولت التقرب من محافظة المثنى، 300 كلم جنوب غرب بغداد، لكن جيش القدس المكون من متطوعين عراقيين تصدى لهذه المحاولة وأرغم القوة المهاجمة على التوقف ثم التراجع ملحقين بها خسائر بلغ المنظور منها سبع عجلات مختلفة الأنواع . وأضاف البيان أ القوة الصاروخية العراقية أطلقت اليوم 32 صاروخا من نوع طارق باتجاه المناطق الخلفية للعدو ملحقة به خسائر جسيمة . وعرض التلفزيون العراقي عند منتصف ليلة الاثنين صوار لطيارين بريطانيين.
وقالت شبكة "سي إن إن" الإخبارية الأميركية أن خسائر قوات التحالف لم تتجاوز منذ بداية الحرب حتى اليوم الاثنين 39 جنديا
__________________
الشعب الذي يرفض دفع ضريبة عزه من دماء خيرة أبنائه يدفع أضعاف أضعافها ضريبة لذله من دماء كل أبنائه