عرض مشاركة مفردة
  #34  
قديم 24-03-2003, 05:20 PM
ميثلوني في الشتات ميثلوني في الشتات غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: May 2001
المشاركات: 2,111
إرسال رسالة عبر  AIM إلى ميثلوني في الشتات
إفتراضي

http://198.169.127.202/test/news/one...asp?IDNews=409
التلفزيون العراقي يعرض طيارا الاباتشي الأسيران
الثلاثاء 22 محرم 1424- 25 مارس2003 آخر تحديث 1:10ص بتوقيت مكة
مفكرة الإسلام : عرض التلفزيون العراقي مساء يوم الاثنين لقطات لرجلين قال انهما طاقم طائرة هليكوبتر من طراز اباتشي أسقطت بنيران ارضية اثناء طلعة قتالية جنوب غربي بغداد .
وظهر الرجلان جالسين وبدا انهما في صحة جيدة. ولم يقولا شيئا كما لم يجر استجوابهما .
وكان التلفزيون العراقي قد عرض، في وقت سابق، صورة عراقيين يلوحون بأسلحتهم، ويرقصون حول طائرة أباتشي تم إسقاطها. وقال العراق إن المزارعين العراقيين أسقطوا طائرتي أباتشي، وإنه سيعرض مشاهد للطائرة الثانية والطيارين المحتجزين لديه في وقت لاحق .
وكان العراق قد عرض أول أمس صورا لأسري وقتلى أمريكيين تسببت في هيجان أعصاب الأمريكيين ودفعتهم لتغيير استراتيتجيتهم الحربية والإعلامية ,,
=============================
http://198.169.127.202/test/news/one...asp?IDNews=408
الأمريكان أصيبوا بالصدمة .. الطيارون الأمريكيون : لقد وقعنا في عش للزنابير

الثلاثاء 22 محرم 1424- 25 مارس2003 آخر تحديث 12:55ص بتوقيت مكة



مفكرة الإسلام : وصف الطيارون الأمريكيون ما يتعرضون له في العراق بأنه أشبه بعش للزنابير ، وقال مراسل شبكة سي إن إن الأمريكية يرافق وحدة طائرات هليكوبتر أمريكية، إن طائرات أباتشي خاضت، اليوم، معركة كبيرة جنوبي العراق .
وكان التلفزيون العراقي قد عرض، في وقت سابق، صورة عراقيين يلوحون بأسلحتهم، ويرقصون حول طائرة أباتشي تم إسقاطها. وقال العراق إن المزارعين العراقيين أسقطوا طائرتي أباتشي، وإنه سيعرض مشاهد للطائرة الثانية والطيارين المحتجزين لديه في وقت لاحق .
وأفاد مراسل الشبكة الأمريكية أن وحدة من طائرات الأباتشي شنت هجومًا ليليًا استهدف وحدات من الحرس الجمهوري العراقي، ونقل المراسل عن الطيارين قولهم، إنهم وقعوا في 'عش للزنابير، تمثل في وابل من نيران الدفاع الجوي، بالقرب من مدينة كربلاء، على بعد 110 كيلومترات جنوب غربي بغداد .
وقال المراسل: 'كل ما استطاع الطيارون فعله هو الدفاع عن أنفسهم ، لم يتمكنوا من تحقيق العديد من أهدافهم. كان عليهم الرد على النيران والخروج من الموقف'.
وأضاف أنه رأى ما بين 10 ثقوب و30 ثقبـًا من أثر الطلقات، في جسم الطائرات التي اشتركت في المعركة ونوافذها. وأكد المراسل: 'يجري العمل الآن على التأكد من أن تلك الطائرات تستطيع الطيران مجددًا'، مضيفًا أن الثقوب التي أصيبت بها النوافذ الأمامية للطائرات تظهر أن الطلقات كادت تصيب رؤوس الطيارين.

وصرح مراسل الشبكة الأمريكية أن قاذفة صاروخية أصابت إحدى طائرات الأباتشي، مما أدى إلى نزع جزء من محركَيها.
واستطرد قائلاً: 'عاد الطيارون وهم يشعرون بالذهول والانبهار والصدمة إلى حد ما ، لم يصدقوا أن كل هذه النيران يمكن أن تكون هناك ، وكانت تلك هي التجربة الأولى للعديد منهم في القتال الحقيقي ' ,,
================================
http://198.169.127.202/test/news/one...asp?IDNews=407
===
اشتباكات عنيفة قرب البصرة
الثلاثاء 22 محرم 1424- 25 مارس2003 آخر تحديث 12:55ص بتوقيت مكة



مفكرة الإسلام : وقعت اشتباكات عنيفة مساء يوم أمس بين القوات الأمريكية والبريطانية من جهة والقوات العراقية في المنطقة بين أم قصر والزبير قرب البصرة جنوب العراق .
وذكرت وسائل الإعلام مشاهدة قنابل مضيئة في سماء المنطقة كما سمع دوى مدافع الدبابات .
من جهة أخرى تجرى اشتباكات أخرى في منطقة المطار قرب مدينة البصرة التي يحاول الجنود العراقيون استعادة السيطرة عليها .
وتقع مدينة البصرة إحدى كبرى المدن النفطية العراقية على مسافة حوالي 500 كلم جنوب شرق بغداد ,
هذا وقد انطلقت صفارات الإنذار من الغارات الجوية في بغداد مرة أخرى مساء يوم الاثنين .
وكانت أربعة انفجارات هزت العاصمة العراقية في رابع غارة جوية في خامس أيام الحرب التي تقودها الولايات المتحدة على العراق .
وفي وقت لاحق قال مراسلون إنه أمكن سماع دوي ستة انفجارات على الأقل من بغداد مساء يوم الاثنين بعد نحو 15 دقيقة من انطلاق صفارات الانذار من غارة جوية ,,
__________________
الشعب الذي يرفض دفع ضريبة عزه من دماء خيرة أبنائه يدفع أضعاف أضعافها ضريبة لذله من دماء كل أبنائه