عرض مشاركة مفردة
  #5  
قديم 24-03-2003, 08:24 PM
ميثلوني في الشتات ميثلوني في الشتات غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: May 2001
المشاركات: 2,111
إرسال رسالة عبر  AIM إلى ميثلوني في الشتات
إفتراضي

http://198.169.127.202/test/news/one...asp?IDNews=416
=======
حصاد اليوم الخامس : تدمير 16 دبابة أمريكية .. وإسقاط مروحيتيين والاستيلاء على ثالثة

الثلاثاء 22 محرم 1424- 25 مارس2003 آخر تحديث 4:15ص بتوقيت مكة



مفكرة الإسلام : أعلن بيان عسكري عراقي أن قواته العسكرية وعناصر فدائيي صدام ومقاتلي حزب البعث وابناء العشائر دمروا ليل أمس ونهار الاثنين 16 دبابة و ثلاث مدرعات و سبع عجلات وقتلوا جنديا أميركيا واحدا برتبة نائب عريف واسروا اثنين آخرين فضلا عن الاستيلاء على طائرة سمتية نوع آباتشي وإسقاط طائرتين مسيرتين.
وأوضح بيان صادر عن القيادة العامة للقوات المسلحة 'برقم 5' 'أن رتلا أميركيا مدرعا حاول أمس التقرب من محافظة النجف التي تبعد نحو 180 كم جنوب بغداد وان هذه المحاولة أحبطت بعد تكبيد العدو خسائر جسيمة بالمعدات والاسلحة والتجهيزات' .
وقال البيان 'إن قوات العدو حاولت إيجاد موطئ قدم لها في قاطع الفرقة 11 [قوات المقداد] في جنوب البلاد إلا أنها ردت على أعقابها بعد تكبيدها خسائر جسيمة في الارواح والاسلحة والمعدات والتجهيزات' .
أما بخصوص الموقف في قاطع اللواء 45 فقد أشار البيان إلى أن مقاتلي هذا اللواء ما يزالون يدافعون عن حياض الوطن وقد ردوا كل محاولات العدو و قطعانه على أعقابها حسب الناطق.
وحول الموقف العسكري في قاطع الفاو، أقصى جنوب العراق، فقد أوضح البيان العسكري العراقي أن القوات العراقية تصدت يوم الاثنين لفلول العدو في المنطقة مكيدة إياها خسائر جسيمة بالارواح مما اضطره إلى استدعاء سفينة طبية لاخلاء قتلاه وجرحاه فضلا عن إلحاق خسائر في معداته وتجهيزاته.
وأعلن البيان عن قيام القوات الأمريكية بمحاولة إنزال في منطقة مطار سعد في المنطقة الغربية من العراق لكن هذه المحاولة فشلت بعد أن تصدى لها مغاوير الفرقة الالية الخامسة التابعة [قوات محمد القاسم] ملحقة بها خسائر بلغ المنظور منها أربع دبابات ومدرعتين.
وقال 'إن قوة أمريكية مسندة بالطائرات المقاتلة والسمتية حاولت التقرب من محافظة المثنى، 300 كلم جنوب غرب بغداد، لكن جيش القدس المكون من متطوعين عراقيين تصدى لهذه المحاولة وأرغم القوة المهاجمة على التوقف ثم التراجع ملحقين بها خسائر بلغ المنظور منها سبع عجلات مختلفة الأنواع .
وأضاف البيان أن القوة الصاروخية العراقية أطلقت اليوم 32 صاروخا من نوع طارق باتجاه المناطق الخلفية للعدو ملحقة به خسائر جسيمة ,,
===============================
http://198.169.127.202/test/news/one...asp?IDNews=414
=====
تركيا تغلق مجالها الجوى أمام صواريخ توماهوك
:الثلاثاء 22 محرم 1424- 25 مارس2003 آخر تحديث 3:56ص بتوقيت مكة



مفكرة الإسلام : أعلن رئيس الأركان التركي الجنرال حلمي أوزكوك إغلاق المجال الجوي التركي أمام صواريخ توماهوك التي تطلقها الولايات المتحدة الأمريكية من قواعدها في البحر الأبيض المتوسط لقصف العراق .
وأكد على عدم وجود تغيير في قرار تركيا بشأن السماح بمرور طائرات التحالف في الأجواء التركية .
وتأتي هذه الخطوة من تركيا بعد أن سقط صاروخين أمريكيين داخل الحدود التركية و لم يسفرا عن أية إصابات بشرية أو مادية .
وفى خطوة تؤكد وجود خلافات حادة بين تركيا والولايات المتحدة تباحث زلماى خليل زادة مستشار الرئيس الأمريكي الخاص عن العراق مع المسئولين في وزارة الخارجية التركية يوم الاثنين أملا في التوصل إلى اتفاق ملائم حول الخلافات القائمة بين الدولتين المتحالفتين بسبب وضع أنقرة بعض القيود على الاستخدام الأمريكي للمجال الجوى التركي وإصرارها على الدخول إلى منطقة شمال العراق لمراقبة الأكراد ومنعهم من تكوين دولة كردية ,,
__________________
الشعب الذي يرفض دفع ضريبة عزه من دماء خيرة أبنائه يدفع أضعاف أضعافها ضريبة لذله من دماء كل أبنائه