عرض مشاركة مفردة
  #9  
قديم 25-03-2003, 06:03 AM
ميثلوني في الشتات ميثلوني في الشتات غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: May 2001
المشاركات: 2,111
إرسال رسالة عبر  AIM إلى ميثلوني في الشتات
إفتراضي

http://198.169.127.202/test/news/one...asp?IDNews=441
مزاعم عن عبور الناصرية وسط معارك عنيفة
الثلاثاء 22 محرم 1424- 25 مارس2003 آخر تحديث 2:40م بتوقيت مكة



مفكرة الإسلام: نقل مراسل وكالة الأنباء الفرنسية الموجود مع القوات الغازية معلومات لم يتم التأكد
من صحتها حول عبور طابور يضم حوالي اربعة الاف عنصر من قوات المارينز الاميركية اليوم الثلاثاء نهر الفرات في مدينة الناصرية وسط معارك كثيفة.
وقد عبرت القوات الاميركية المدينة من الجنوب الى الشمال على طريق لها اربعة فروع ويترافق
تقدمها مع معارك بالاسلحة الرشاشة والقذائف المضادة للدبابات ومدافع الهاون فيما تحلق مروحيات فوق المنطقة.
وقد عبر الاميركيون جسرين على الفرات في المدينة ويقوم حوالي خمسمائة عنصر من المارينز ونحو خمسين دبابة واليات مصفحة لنقل الجند بتأمين المنطقة الفاصلة بين الجسرين.
وتصطدم القوات الاميركية منذ ايام عدة بمقاومة عراقية قوية في الناصرية مما يؤخر تقدمها باتجاه بغداد.
ويمكن في حالة التقدم شمالا على ضفة نهر الفرات ان تتشكل في نهاية الامر قوة للوصول الى بغداد من الشرق والتي تقع على بعد ٣٧٥ كيلومترا شمالي الناصرية.
وفي غرب النهر تقف القوات الاميركية على بعد مئة كيلومتر فقط جنوبي بغداد.

==============================
http://198.169.127.202/test/news/one...asp?IDNews=442
أمريكا تبسط سيطرتها على منطقة الفاو الضعيفة
الثلاثاء 22 محرم 1424- 25 مارس2003 آخر تحديث 2:40م بتوقيت مكة



مفكرة الإسلام : [ خاص ] تمكنت القوات الأمريكية والبريطانية من بسط سيطرتها على منطقة الفاو بالكامل أمس ، وتبقت هناك جيوب مقاومة ضعيفة تقوم بعمل فردي ويتبنى هذا العمل عشيرة الراشد في شمال شبه الجزيرة ، ورغم أنه لم يكن هناك جيوش عراقية نظامية للدفاع عن شبه الجزيرة نتيجة عدم أهميتها إلا أن أهاليها استماتوا في الدفاع عنها حتى نفذت ذخائرهم ، ولكنهم تركبوا انطباعاً يثير الرعب في نفوس الجنود الأمريكان والبريطانيين والتي تُضحك الرائي لما يرى من أثر الهلع والخوف على هؤلاء الجنود ، حتى أن بعض السكان ضحكوا أمس رغم مأساتهم على أحد الجنود الأمريكان لما خاف من شيء أمامه ترك سلاحه وفر هارباً .
ويقول مراسل المفكرة في الفاو : إن هذه المنطقة يسكنها أناس يمتهنون صيد البحر والزرع، ولم يعرف عنهم أي شراسة في قتال قبل هذه التضحيات التي قاموا بها فهم أناس مسالمون جداً ، ولكن إذا كان هذا وضع هذه المنطقة وهذه طبيعة أهلها فكيف سيكون وضع الغزاة في المناطق الأخرى والتي تسكنها قبائل بأسها شديد .
ويقول مراسلنا في اتصال هاتفي معه فجر اليوم : إن معنويات السكان مرتفعة جداًّ وكل يوم يزداد شوقهم لسلاح يكون في أيديهم حتى يخرجون القوات الأمريكية والبريطانية ، ويضيف قائلاً إني لاحظت في مجالس الشباب الشوق إلى الشهادة والموت في سبيل الله .

===============================
http://198.169.127.202/test/news/one...asp?IDNews=443
ضابط كويتي يتوعد سكان الفاو بأيام عصيبة
الثلاثاء 22 محرم 1424- 25 مارس2003 آخر تحديث 2:40م بتوقيت مكة



مفكرة الإسلام : [ خاص ] يعيش سكان الفاو أيام عصيبة هذه الأيام حيث تعمد طيران المعتدين قصف أجهزة سحب المياه الجوفية بحيث قاربت خزانات الماء على الانتهاء ، وتنتظر سكان شبه الجزيرة أياماً خطيرة قد تؤدي إلى موت الكثير مالم يتم توفير الماء وكما يقول مراسل المفكرة في الفاو فإنه لايمكن حفر آبار بسبب تجمع مياه المجاري في الطبقة القريبة من السطح .
واشتكى سكان الجزيرة إلى قوات الغزو فلم يعطوهم بالاً وقد أشفق عليهم ضابط أردني جاء يساعد قوات أمريكا في حربها ضد العراق وطالب بسرعة توفير الماء للسكان فرد عليه ضابط كويتي بصوت مرتفع بعد ان ارتفع الجدال بينهم : خلهم يموتوا ستأتيهم أيام شديدة وستكون هذه الأيام بالنسبة للمستقبل أيام ورد وزهر ، في إشارة إلى النية بإيقاع الأذى بهم .
__________________
الشعب الذي يرفض دفع ضريبة عزه من دماء خيرة أبنائه يدفع أضعاف أضعافها ضريبة لذله من دماء كل أبنائه