عرض مشاركة مفردة
  #10  
قديم 25-03-2003, 07:37 AM
ميثلوني في الشتات ميثلوني في الشتات غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: May 2001
المشاركات: 2,111
إرسال رسالة عبر  AIM إلى ميثلوني في الشتات
إفتراضي

http://www.almokhtsar.com/?id=8de850...&date=22011424
========
مصدر طبي أميركي :خسائرنا جسيمة جدا والمسؤولون كاذبون

أضيفت بتاريخ: 22/01/1424 | القراء: 428

المختصر/

القناة / كشف أحد أفراد الطاقم الطبي المرافق للقوات الأميركية فى العراق عن ان الخسائر بين صفوف قوات التحالف جسيمة جدا بعكس ما أفصح عنه المسؤولون العسكريون والسياسيون الكبار للصحافة وان وذلك هو السبب في حركة المروحيات المكثفة ليلا مؤكدا انه مشهد صعب وان "العراقيون قاتلوا قتالا جيدا" .

==============================

http://www.almokhtsar.com/?id=9e2967...&date=22011424
========
معارك طاحنة في الناصرية ومقاومة عراقية عنيفة

أضيفت بتاريخ: 22/01/1424 | القراء: 109

المختصر/

باب / تواصلت المعارك ليل الاثنين الى الثلاثاء في محيط مدينة الناصرية الاستراتيجية حيث تصطدم القوات الاميركية منذ عدة ايام بمقاومة عراقية عنيفة، على ما افاد مراسل وكالة فرانس برس.
وسمع ليلا اطلاق النار من المدفعية الثقيلة ولا يزال متواصلا بشكل متقطع صباح اليوم واستهدفت طلقات مدافع الهاون الاميركية مواقع داخل المدينة.
وقال الطبيب العسكري توني غارسيا "على حد علمنا لم يسقط ضحايا".
وعند مدخل المدينة على الطريق الرئيسي يمكن مشاهدة حطام يحترق لست دبابات عراقية ولكن ايضا لشاحنتين وسيارة جيب عسكرية اميركية. كما بدت مصفاة نفط مشتعلة.
ودخلت مساء الاثنين مصفحات اميركية الناصرية التي تشهد معارك ضارية منذ ثلاثة ايام اوقعت ما لايقل عن 12 قتيلا من الجانب الاميركي.

(CNN) -- تواصلت المعارك الطاحنة بين قوات التحالف والقوات العراقية في مدينة الناصرية صباح الثلاثاء، بعد ان كانت المدينة قد شهدت مقاومة شديدو، علاوة على سقوط عدد من القتلى بين القوات الأمريكية إبان معارك سابقة.

وقال مراسل CNN ارت هاريس، المتواجد مع الوحدة الثانية لقوات مشاة البحرية الأمريكية، إن المدينة تتعرض حاليا لقصف مكثف من قبل القوات الأمريكية في محاولة للسيطرة على المدينة الإستراتيجية التي تقع على مفترق طرق جنوب العراق.

وقد تضاربت الأنباء حول عدد الضحايا الذين سقطوا من قوات التحالف خلال الهجوم على المدينة الذي بدأ الأحد الماضي؛ الولايات المتحدة اعترفت بمقتل عشرة جنود وفقدان 12، بينما أكد العراق ان عدد القتلى وصل 25 شخصا.

ومن غير الواضح بعد عدد الضحايا الذين سقطوا نتيجة المواجهات الحالية سواء بين العراقيين أو قوات الحلفاء.

وعلى نفس الصعيد هاجمت طائرات التحالف مطار صدام الدولي في العاصمة بغداد.

وقال مراسل CNN فرانك بكلي، المتواجد على متن حاملة الطائرات USS Constellation، إن العمليات الجوية ستتحول في طبيعتها لتقدم الدعم الميداني للقوات الأمريكية على الأرض.

وتواجه القوات البرية الأمريكية مواجهة شرسة من قبل قوات الحرس الجمهوري العراقي التي تعد أكثر تطورا من باقي وحدات الجيش العراقي.

وكانت قوة من طائرات الأباتشي قد هاجمت قوات الحرس الجمهوري بالقرب من مدينة الحلة. وأسفرت المعارك عن إسقاط طائرة اباتشي واحدة على الأقل بعد أن واجهت القوات الأمريكية مقاومة عنيفة من الجند العراقيين.

=============================
http://www.almokhtsar.com/?id=9e2967...&date=22011424
=====
تحالف العدوان يتراجع عن استراتيجيته في تخبط جديد: محاولة اقتحام البصرة بدلا من حصارها

أضيفت بتاريخ: 22/01/1424 | القراء: 102

المختصر/

(CNN) -- قررت قيادة قوات التحالف إعلان مدينة البصرة هدفاً عسكرياً شرعياً، في تراجع عن الاستراتيجية الراهنة بعزل المدينة والدفاعات العراقية أثناء زحف القوات الأمريكية-البريطانية شرقاً، وفق ما نقلت كريستيانا أمنبور مراسلة CNN عن مصدر عسكري بريطاني بارز.

وعزت القيادة البريطانية القرار "الصعب والعالي المخاطر"، إلى تردي الأوضاع الإنسانية داخل المدينة، التي تعاني من انقطاع إمدادات المياه والكهرباء منذ عدة أيام، فضلاً عن تحرك القوات العراقية من مشارف المدينة للتمركز في داخلها.

وتقول القيادة العسكرية البريطانية إن قوات عراقية من اللواء 51، والذي ادعت القوات البريطانية، في وقت سابق - باستسلام كامل عناصره، تعزز مواقعها داخل المدينة وشرعت في نشر المدفعية الثقيلة والدبابات في الشوارع.

وكشفت المصادر البريطانية لـ CNN أن القوات العراقية شنت هجوماً مضاداً على قوات التحالف في شبه جزيرة الفاو في وقت متأخر الاثنين، مما اضطر التحالف إلى اللجوء لقوته الجوية التي أدت لتدمير 20 سيارة جنود مصفحة إضافة إلى دبابات عراقية.

وأشار المصادر إلى احتمال استدعاء القوات العراقية لتعزيزات عسكرية من شمال البصرة إلى الجانب الشرقي من المدينة التي يسيطر البريطانيون على الجانب الغربي منها.

وصرحت المصادر بشن عمليات خاصة لاعتقال عضوين بارزين من قيادات حزب البعث الحاكم في مدينة الزبير بالقرب من البصرة الاثنين، في إطار تدمير هيكل قيادات حزب البعث، في المنطقة والذي يسيطر أيضاً على مقاتلين "فدائيي صدام."

وتمكنت القوات البريطانية، التي فقدت أحد عناصرها أثناء العملية، من اعتقال أحدى القياديين، ولم يُعرف مصير العضو الآخر.

وتزامن تغيير الموقف البريطاني مع تحول استراتيجيات قوات التحالف الجاثمة على ظهر حاملة الطائرات "ثيودور روزفلت" في تكتيك الدعم الجوي الذي توفره مقاتلات الحاملة من القصف إلى اختراق "مناطق الطيران المحرمة."

ويقضي التحول التكتيكي، بتكثيف طلعات المقاتلات العسكرية، والتصريح بمهاجمة "أهداف الفرصة" فضلاً عن توفير غطاء جوي للقوات البرية حال الضرورة. وعلى صعيد العمليات العسكرية، اندلعت موجة جديدة من المعارك العنيفة بين فرقة المارينز الثانية والقوات العراقية في مدينة الناصرية صباح الثلاثاء بعد أن كانت المدينة قد شهدت مقاومة شديدة، علاوة على سقوط عدد من القتلى بين القوات الأمريكية إبان معارك سابقة.

وفي السياق ذاته تشهد مدينة الموصل تكثيفاً في ضربات قوات التحالف الجوية والتي تدخل في يومها الرابع على التوالي.

ووصف بن ويدمان، مراسل CNN عنف القصف الجوي على الموصل، والذي أدى لاهتزاز موقعه في بلدة كلاك، 28 ميلاً شرقي الموصل، بقوة بالغة.

======================================
http://www.almokhtsar.com/?id=9e2967...&date=22011424
==========
احتدام المعارك للسيطرة على البصرة بعد قصف بغداد والموصل

أضيفت بتاريخ: 22/01/1424 | القراء: 46

المختصر/

الجزيرةنت / أفاد مراسل الجزيرة في البصرة أن أصوات تبادل إطلاق نيران المدفعية كانت تسمع من جهة منطقة الزبير بين البصرة وأم قصر. وأضاف أن معارك تدور هناك بين القوات الأميركية البريطانية والقوات العراقية التي تحاول إعادة تحرير مطار البصرة الدولي الذي احتلته القوات الغازية.

وقد عززت القوات الأميركية وجودها في ميناء الزبير على شط العرب جنوبي بغداد، وتشكلت هذه التعزيزات من وحدات مدرعة إضافة إلى قطع مدفعية وبنادق آلية منصوبة على عربات، فضلا عن جنود من مشاة البحرية المارينز.

من جهة ثانية تعرضت العاصمة بغداد قبيل منتصف الليلة الماضية لقصف جوي عنيف على دفعتين بفارق دقائق قليلة. وأدت نحو ستة انفجارات إلى ارتفاع كرات من اللهب إلى السماء. وقالت مصادر إخبارية إن القوات العراقية أطلقت على الأقل صاروخين أرض جو ودفعات من نيران المدفعية المضادة للطائرات مع بدء الغارة الأولى. ولم تعرف بعد الخسائر أو الضحايا إثر هاتين الغارتين.

كما تعرضت مدينة الموصل في شمالي العراق لهجوم جوي حيث نفذت طائرات غارات جوية على عدة أهداف داخل المدينة وحولها في سلسلة من الهجمات استمرت 45 دقيقة على الأقل. وقال مراسل الجزيرة في الموصل إنه سمع أصوات انفجارات شديدة في عدة مناطق في المدينة ولاحظ أنه لم يتبع الانفجارات تصاعد دخان، ولم تطلق صفارات الإنذار كما هي العادة قبيل وقوع الغارات الجوية.
وذكرت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) أن القصف الأميركي البريطاني في العراق خلال الـ 48 ساعة الماضية استهدف خاصة مراكز النظام كالمباني الحكومية ومكاتب أجهزة الاستخبارات والأجهزة الأمنية إضافة إلى وحدات من الحرس الجمهوري.

وقال الجنرال ستانلي ماكريستال نائب مدير العمليات في هيئة أركان القوات المسلحة الأميركية إن الغارات الجوية تواصل تركيزها على "أهداف أساسية للنظام العراقي بغية إزالة التهديدات بالصواريخ البالستية وإضعاف الحرس الجمهوري والوحدات الخاصة التابعة لهذا الحرس".

وأضاف في مؤتمر صحفي في البنتاغون أن أكثر من 2000 قذيفة موجهة بدقة أطلقت منذ بدء العمليات. وأوضح أن مروحيات أباتشي هجومية بدأت بالهجوم على وحدات لقوات المدينة التابعة للحرس الجمهوري في محيط بغداد. ووصف ماكريستل هذه القوات بأنها "إحدى أفضل الفرق بالحرس الجمهوري".

===============================
http://www.almokhtsar.com/?id=9e2967...&date=22011424
=====
معركة بريطانية عراقية بالدبابات جنوبي البصرة

أضيفت بتاريخ: 22/01/1424 | القراء: 85

المختصر/

اريبيا / - قال قائد بحري بريطاني يوم الثلاثاء ان القوات البريطانية جنوبي مدينة البصرة تصدت لمحاولة قامت بها نحو ٠٥ دبابة عراقية للخروج من المدينة في اتجاه الجنوب. وقال الكابتن الان ميسي من حاملة الطائرات البريطانية ارك رويال ان الدبابات البريطانية بمعاونة طائرات هليكوبتر حربية صغيرة وطائرات استطلاع هليكوبتر دمرت ما يتراوح بين خمس وسبع دبابات عراقية في القتال حتى الان.


=============================
http://www.almokhtsar.com/?id=9e2967...&date=22011424
======
جنرال أمريكي يتوقع ثلاثة آلاف قتيل من التحالف في معركة بغداد

أضيفت بتاريخ: 22/01/1424 | القراء: 86

المختصر/

مفكرة الإسلام: توقع قائد عسكري أمريكي سابق سقوط ثلاثة آلاف قتيل وجريح بين القوات التي تقودها الولايات المتحدة في معركة السيطرة على بغداد. وقال إن واشنطن أخطأت في تقديرها لعدد القوات التي تحتاجها.
وأضاف الجنرال المتقاعد باري ماكفري الذي كان قائدا لفرقة المشاة الرابعة والعشرين أثناء حرب الخليج عام ١٩٩١ إن القوات التي تقودها الولايات المتحدة تواجه معركة غير مضمونة للغاية ستستمر يومين إلى ثلاثة أيام مع اندفاعها شمالا باتجاه العاصمة العراقية.
وأضاف قائلا في برنامج إخباري أذاعه تلفزيون [بي بي سي] البريطاني ليل الاثنين إذا قاتل العراقيون فعلا وذلك هو أحد الافتراضات فمن الواضح أنها ستكون معركة قاسية وخطيرة وقد يسقط فيها ما بين ألفين إلى ثلاثة آلاف قتيل وجريح بين القوات المتحالفة.
وقال ماكفري لهذا فانه إذا كان الأمريكيون والبريطانيون غير مستعدين لمواجهة ذلك فإننا قد نمر بفترة صعبة للسيطرة على بغداد وتكريت إلى الشمال الغربي.
وقال ماكفري عن المواجهة مع الحرس الجمهوري ستكون معركة غير مضمونة للغاية ستستمر ما بين يومين إلى ثلاثة أيام,,.
__________________
الشعب الذي يرفض دفع ضريبة عزه من دماء خيرة أبنائه يدفع أضعاف أضعافها ضريبة لذله من دماء كل أبنائه