عرض مشاركة مفردة
  #42  
قديم 25-03-2003, 07:42 AM
ميثلوني في الشتات ميثلوني في الشتات غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: May 2001
المشاركات: 2,111
إرسال رسالة عبر  AIM إلى ميثلوني في الشتات
إفتراضي

http://www.almokhtsar.com/?id=9e2967...&date=22011424
========
البنتاغون يعيد 30 طائرة أباتشي من العراق بعد إسقاط إحداها

أضيفت بتاريخ: 22/01/1424 | القراء: 103

المختصر/

الجزيرةنت / نقلت مراسلة الجزيرة في واشنطن عن مصدر عسكري أميركي قوله إن ثلاثين طائرة أباتشي أعيدت إلى الكويت إثر إسقاط "طائرة أباتشي أخرى كانت تشارك في عمليات فوق كربلاء" ثمانين كيلومتر جنوب بغداد. في حين ذكرت مصادر بالبنتاغون أن القوات الأميركية ربما تكون قد دمرت الآن الأباتشي المنكوبة في كربلاء "كيلا يستفيد منها العراقيون".

=============================
http://www.almokhtsar.com/?id=9e2967...&date=22011424
عاصفة رملية توقف تقدم الفرقة الاميركية المجوقلة 101 التي تتجه نحو بغداد والضباط يتوقعون ان تزداد سوءا

أضيفت بتاريخ: 22/01/1424 | القراء: 110

المختصر/

إيلاف / اعلن ضباط اميركيون ان العمليات الجوية للفرقة الاميركية المجوقلة 101 والتي تمتلك على وجه الخصوص مروحيات اباتشي توقفت اليوم الثلاثاء عن العمل بسبب عاصفة رملية قوية. وقال الضابط باتريك جويا انه من "المستحيل" الطيران في الظروف الجوية الحالية.

وكان مدى الرؤية لا يتجاوز اليوم الثلاثاء الكيلومتر الواحد وتراوحت سرعة الرياح بين 35 و 50 عقدة (64 الى 92 كيلومتر في الساعة) وهذه الظروف الجوية ممكن ان تستمر لغاية صباح غد الاربعاء ، بحسب مسؤول اميركي في الرصد الجوي . واضاف الضابط جويا ان الظروف الجوية ستصبح بعد اذن افضل ، مع "سماء صافية ومدى رؤية غير محدود".

لكن في الظروف الحالية كما اشار فان المروحيات لا تستطيع التحليق او الهبوط .
وكانت العاصفة الرملية في صحراء العراق الجنوبية بدأت صباح يوم الاثنين وابطأت تقدم الفرقة الاميركية المجوقلة 101 التي تتجه نحو بغداد من الحدود الكويتية على الجانب الغربي لجبهة الهجوم الاميركي البريطاني .

وتتالف الوحدة 101 المجوقلة من سرب من مروحيات الاباتشي والبلاك هوك ومروحيات نقل الجنود شينوك . وتنقل قوافل برية المعدات اللوجستية والذخيرة لتموين المروحيات.

اريبيا / هبت عاصفة رملية على القوات الامريكية المتقدمة صوب بغداد في ساعة مبكرة من صباح يوم الثلاثاء مخفضة الرؤية ومعرقلة العمليات.

وقال لوك بيكر مراسل رويترز من موقع مع فرقة المشاة الامريكية الثالثة قرب مدينة النجف على مبعدة ١٦٠ كيلومترا جنوبي العاصمة العراقية "الرياح زادت سرعتها الليلة الماضية وانخفضت الرؤية هذا الصباح إلى حوالي ٥٠٠ متر."

وأضاف قائلا "الضباط يقولون انهم يتوقعون ان تزداد العاصفة سوءا. ذلك قد يجعل من الصعب على طائرات الهليكوبتر ان تطير اليوم."

وقال قادة عسكريون امريكيون في الخليج يوم الاثنين ان العواصف الرملية قد تشكل مشكلة مهمة في الأيام القادمة.

واقتربت القوات الامريكية لمسافة تصل إلى ١٠٠ كيلومتر من بغداد. وقال ضباط يوم الاثنين ان طائرة هليكوبتر هجومية من طراز اباتشي فقدت أثناء هجوم شنته بضع عشرات من طائرات الهليكوبتر على مواقع للحرس الجمهوري العراقي قرب كربلاء.
__________________
الشعب الذي يرفض دفع ضريبة عزه من دماء خيرة أبنائه يدفع أضعاف أضعافها ضريبة لذله من دماء كل أبنائه