عرض مشاركة مفردة
  #53  
قديم 26-03-2003, 10:21 AM
ميثلوني في الشتات ميثلوني في الشتات غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: May 2001
المشاركات: 2,111
إرسال رسالة عبر  AIM إلى ميثلوني في الشتات
إفتراضي

http://islammemo.cc/news/one_news.asp?IDnews=471
المعارضة الشيعية تروج لمزاعم وجود تمرد في البصرة .. والصحاف ينفي ذلك بشدة
الأربعاء 23 محرم 1424- 26 مارس2003 آخر تحديث 12:15ص بتوقيت مكة



مفكرة الإسلام : نفي وزير الإعلام العراقي محمد سعيد الصحاف يوم الثلاثاء تقارير عن قيام معارضي الرئيس العراقي صدام حسين بانتفاضة في مدينة البصرة بجنوب العراق .
وقال الصحاف لتلفزيون الجزيرة انه يريد أن يؤكد أن البصرة مازالت 'صامدة'.
وكانت جماعة المعارضة العراقية الشيعية الرئيسية قد زعمت يوم الثلاثاء ان سكانا في البصرة ثاني أكبر مدن العراق ثاروا على القوات الموالية
للرئيس صدام حسين .
وادعى محمد هادي اسدي المتحدث باسم المجلس الأعلى للثورة الإسلامية في العراق قائلا : 'نؤكد ان هناك انتفاضة في البصرة لكن ليس باستطاعتنا ذكر اي تفاصيل أخرى في الوقت الراهن.'
يشار هنا إلى أن هذه محاولات من القوات الغازية والمعادية لتفتيت تماسك الشعب العراقي في هذا الظرف الدقيق ، وكان مراسل المفكرة في البصرة قد أكد في خبر سبق نشره أن مدينة البصرة لازالت صامدة ومتماسكة بقوة. ، وأن هناك تلاحما عظيما من كافة قوى الشعب والجيش العراقي والقبائل المحيطة بالبصرة في مواجهة العدوان الصليبي ,,

=================================
http://islammemo.cc/news/one_news.asp?IDnews=473
أمطري يا سماء وأغيثي بإذن ربك شعب العراق
الأربعاء 23 محرم 1424- 26 مارس2003 آخر تحديث 12:56ص بتوقيت مكة



مفكرة الإسلام : [ خاص ] مازالت تقلبات الجو تثير حنق قوات العدوان على الشعب العراقي ، فمرة رياح ومرة ضباب ومرة مطر ، حتى أنها أفسدت كثيراً من مخططات قوات التحالف ، وهذه الليلة جمع الله فيها لهم فيها مابين الرياح والعواصف الشديدة - التي تعيق الرؤية وتجعل الهدف غير واضح - ومابين الأمطار التي تروي عطشهم بعدما قامت قوات التحالف بتدمير مضخات الماء في مدينة البصرة على أمل اشتداد عطشهم ثم استسلامهم .
وتأتي هذا الإعانة بعدما خذلت كل الدول العربية هذا الشعب الأبي ، ويقول مراسلنا في البصرة: إنا والله نجد أثر دعاء إخواننا لنا كل ساعة من ساعات الالتحام ، ويكفي – والكلام لمراسلنا – ماحصل أمس من إعطاب عجوز ببندقية قديمة للأباتشي ، والتي إلى هذه الساعة لم تستوعبها المحطات الفضائية ولاأهل الاختصاص .
===================================
http://islammemo.cc/news/one_news.asp?IDnews=475
البريطانيون يعلنون مقتل بريطانيين وإصابة آخرين عند البصرة الأربعاء 23 محرم 1424- 26 مارس2003 آخر تحديث 12:56ص بتوقيت مكة
مفكرة الإسلام: قالت وزارة الدفاع البريطانية يوم الثلاثاء أن جنديين بريطانيين قتلا مساء يوم أمس الثلاثاء بما أسمته ' بنيران صديقة' قرب البصرة ، وأصيب آخران بجروح خطيرة .
هذا وكانت القيادة البريطانية قد أعلنت في وقت من سابق من يوم أمس أنها قررت إعلان مدينة البصرة هدفاً عسكرياً شرعياً، في تراجع عن الاستراتيجية الراهنة بعزل المدينة والدفاعات العراقية أثناء زحف القوات الأمريكية-البريطانية شمالا .
وتقول القيادة العسكرية البريطانية إن قوات عراقية من اللواء 51، والذي ادعت القوات البريطانية، في وقت سابق - باستسلام كامل عناصره، تعزز مواقعها داخل المدينة وشرعت في نشر المدفعية الثقيلة والدبابات في الشوارع.
وكشفت المصادر البريطانية أن القوات العراقية شنت هجوماً مضاداً على قوات التحالف في شبه جزيرة الفاو في وقت متأخر الاثنين ,,
=======================================
http://islammemo.cc/news/one_news.asp?IDnews=477
من شدة الحرب دبابة بريطانية تضرب زميلتها .. معارك طاحنة بالقرب من النجف وكربلاء
الأربعاء 23 محرم 1424- 26 مارس2003 آخر تحديث 3:10ص بتوقيت مكة



مفكرة الإسلام : ذكر مسئولون في وزارة الدفاع الأمريكية [البنتاجون] أن معارك أرضية طاحنة تدور حاليا بين القوات الغازية والقوات العراقية قرب مدينتي النجف وكربلاء بعد منتصف ليل الثلاثاء .
ويبدو أن هناك معارك طاحنة بالقرب من البصرة رغم المزاعم الأمريكية والبريطانية ، حيث ذكر بيان عسكري بريطاني أن جنديين بريطانيين لقيا مصرعهما مساء الثلاثاء بنيران بريطانية 'صديقة'.
وأفاد البيان أن الدبابة التي كانت تقل الجنديين أصابتها قذيفة من دبابة بريطانية أخرى جنوب مدينة البصرة، والتي تحاصرها القوات البريطانية دون أن تتمكن من دخولها.
وكان الجنديان يقودان دبابة بريطانية من طراز تشالينجر عندما قصفتها دبابة أخرى من نفس الطراز.
وقد وقع الحادث أثناء اشتباكات متعددة للقوات البريطانية مع القوات العراقية في ضواحي البصرة، حسب البيان البريطاني.
ومما لاشك فيه أنه لولا شدة المعارك والضرب لما تكررت هذه الحوادث من ضرب القوات البريطانية لأنفسهم ,,
__________________
الشعب الذي يرفض دفع ضريبة عزه من دماء خيرة أبنائه يدفع أضعاف أضعافها ضريبة لذله من دماء كل أبنائه