عرض مشاركة مفردة
  #4  
قديم 28-03-2003, 04:24 PM
ميثلوني في الشتات ميثلوني في الشتات غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: May 2001
المشاركات: 2,111
إرسال رسالة عبر  AIM إلى ميثلوني في الشتات
إفتراضي

منقول عن القلعة
التقرير الرابع عن يوم 27/3/2003
http://www.qal3ah.me.uk/vb/showthrea...threadid=77475
=========================
-=( التقرير الاستخباري الروسي اليومي حول الحرب العراقية )=- رقم -( 4 )-
احصل على تفاصيل مثيرة ، معلومات دقيقة ، عمليات متوقعة ، وذلك قبل نشرها في وسائل الإعلام بـ ( 24 ) على الأقل ..

صدر في صباح يوم الجمعة 25 / محرم / 1424 هـ الموافق 28 / مارس / 2003 م .

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف المرسلين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين ..
أما بعد :

فهذا تقرير يقوم عليه خبراء عسكريون وصحافيون روس ، لتغطية أحداث الحرب ضد العراق ، وهو من الأهمية بمكان ، لكونه محايداً ودقيقاً ، وفيه شرح للوضع مع تحليل رائع للاحداث ، ويتم تحديثه من فترة لأخرى ، وقد ثبت أنه يزود بمعلومات قبل أن تذكرها وسائل الإعلام بـ ( 24 ) ساعة على الأقل ، وقد قام بترجمته أحدهم من منتدى الإصلاح فلا تنسوه من دعائكم ، وسيتم ترجمة التقارير القادمة في كل مرة إن شاء الله تعالى .

فارجوا من المشرفين الأفاضل تثبيت الموضوع مشكورين ..

____________________________

مركز www.iraqwar.ru التحليلي أنشأ حديثاً من قبل صحفيين وخبراء عسكريين روس ، لتوفير أخبار وتحاليل دقيقة يتم تحديثها على الدوام حول الحرب ضد العراق ، وهذا التقرير ترجمة للتقرير القائم على معلومات أجهزة الاستخبارات العسكرية الروسية .
____________________________


March 27, 2003, 1425hrs MSK (GMT +3), Moscow :

النجف وكربلاء :

@ كانت هناك زيادة حادة في العمليات على الجبهة الجنوبية ، فاعتباراً من الساعة الـ ( 7.00 ) صباحاً قوات التحالف تعرضت لهجوم ثابت تقريباً على امتداد كامل الجبهة ، والقيادة العراقية استغلت فرصة العاصفة الرملية القوية لإعادة تجميع قواتها وتعزيز الدفاعات على طول حدود كربلاء والنجف وذلك بوحدات مسلحة طويلة ( أكثر من لوائين مسلحين بما مجموعه أكثر من ( 200 ) دبابة ) ، وتحركت هذه الوحدات القتالية بشكل خفي وسري لتقترب من موضع الفرقة الثالثة الأمريكية للمشاة الميكانيكية والفرقة ( 101 ) المحمولة جواً ، ومع شروق الشمس وتحسن الرؤية بصورة طفيفة قام العراقيون بمهاجمة القوات الأمريكية على أجنابها للغرب من كربلاء .

@ وفي نفس الوقت تم القصف المدفعي الثقيل وبدأ الهجوم المعاكس ضد الوحدات الأمريكية لنفس الفرقتين والتي تدير العمليات القتالية بالقرب من النجف ، الوضع بالنسبة للقوات الأمريكية كان معقداً ، خصوصا أن العاصفة الرملية المستمرة أجبرتهم على تجميع وحداتهم على شكل فوج من القوافل وذلك لكي يتجنبوا الخسائر في القوات والمعدات في ظل إنعدام الرؤية ، وهذه الأفواج كانت متجمعة بشكل كثيف على طول الطريق المؤدي إلى كربلاء والنجف ، ولها دفاعات محدودة ، ولم يكن لهذه الوحدات خط واحد للجبهة ، والاستطلاع الجوي في هذه الأوضاع غير ممكن ، وحتى اللحظة الأخيرة كانت قيادة التحالف غافلة عن الترتيبات العراقية .

@ وفي احدى الهجمات قامت القوات العراقية بالانقضاض الغير متوقع على وحدة من الجيش الثالث للمشاة وهم كانوا منهمكون في صيانة وإصلاح عرباتهم ، وفي معركة قصيرة تم تدمير هذه الوحدة وتفرق جنودها ، تاركين ورائهم ناقلة جنود وعربة إصلاح ودبابتين من نوع ( إبراهامز ) كانت إحداها جاهزة للعمليات .

@ حتى الآن الرؤية في المعركة لا تزيد عن ( 300 ) متر ، مما قيض فعالية الفرقة ( 101 ) المحمولة جواً وذلك لأن الـ ( 70 ) طائرة هيليوكبتر والتي تمثل القوة الرئيسية للاستطلاع الجوي والدعم الأرضي للتحالف تحطمت إحداها بالأمس وهي طائرة خاصة بالنقل وذلك عند اقلاعها والسبب أن الرمال دخلت إلى كمبريسرات المحرك .

@ كان العراقيون مستعدون بشكل جيد للتلاحم مع العدو في معارك لا تتسبب له خسائر ، والآن المعارك مستمرة في مناطق كربلاء والنجف .

@ الصعوبة الكبيرة التي تواجه الدعم الأرضي لقوات التحالف وقد تم الاستعاضة عنها بالمدفعية وطائرات القتال الأرضي ، وفعالية ذلك بسيطة جدا مع هذا الأوضاع الجوية ، فالضربات يمكن أن تصل فقط إلى الأهداف العراقية المعروفة قديماً بإحداثياتها المعروفة ، بينما في الواقع أن الدعم الأرضي للقوات المنشغلة في المعارك هو غير ممكن فعلياً ، ومحاولة فعل ذلك تتسبب في أكثر النتائج المؤسفة .

@ الاتصالات الراديوية التي تم اعتراضها تشير إلى أنه في الساعة الـ ( 6:15 ) صباح هذا اليوم قد تم اكتشاف قافلة عربات مدرعة من قبل طائرتي هجوم أرضي من نوع ( A-10 ) ، لم يمكنهم رؤية أي إشارات تـُعرّف هذه القوات على أنها صديقة ، ولم يكن الاتصال عبر اللاسلكي ممكنا مع هذه القافلة ، فقام قائد الطائرة تبعاً لذلك بإرشاد المدفعية لإحداثيات هذه القافلة ، وبعد ذلك تم اكتشاف أن هذه القافلة هي لقوات التحالف ، فالطبقة السميكة من الغبار غطت على علامات التعارف وغطت على لون أقمشة التغطية في المركبات ، مع تعطل الإلكترونيات الذي جعل الاتصال بالراديو مستحيلاً ، والتقارير الأولية تشير إلى أن قوات التحالف فقدت ( 50 ) ما بين قتيل وجريح ، وعلى الأقل تم تدمير ( 5 ) مركبات مدرعة ، منها دبابة (إبراهامز) واحدة .

@ أثناء هذا اليوم الذي مضى فقدت قوات التحالف في منتطقتي النجف وكربلاء ما بين ( 18-22 ) قتيلا وأكثر من ( 40 ) جريحا ، معظم الكوارث كان سببها الهجوم غير المتوقع من القوات الخاصة العراقية ضد مؤخرة قوات التحالف وضد مواقع اتصالاتها ، وماذاك إلا علامة على التغييرات المتزايدة والأعمال الخداعية من قبل القوات العراقية .

@ وفي نفس الفترة تكبد العراقيون ( 100 ) من القتلى ومثلهم من الجرحى وأكثر من ( 50 ) تم أسرهم ، بينما لم يزد عدد الأسرى في بداية العمليات عن ( 2000 ) أسير كان أغلبهم من المليشيات المحلية المدافعة .

@ كان العراقيون قادرون على تحريك التعزيزات الدفاعية المهمة لمنطقة النجف ليجعلوا توسيع الأمريكيين لنطاق تواجدهم على الضفة اليسرى لنهر الفرات أمراً شديد الصعوبة ، علاوة ً على ذلك فإن الأمريكيين سيكونون في وضع صعب جداً على ضفة الفرات اليسرى لو قام العراقيون بتدمير الجسور وفصل الوحدات الأمريكية عن قوات التحالف الرئيسية .
@ القوات الأمريكية في هذه المنطقة تضم أكثر من ( 4000 ) من المارينز من الفرقة الأولى ومدعومة بالفرقة الـ ( 82 ) من القوات المحمولة جواً .

الناصرية :
@ حالياً تم استئناف القتال في ضاحية الناصرية ، وفي هجوم القوات العراقية بالأمس على القوات الأمريكية قام العراقيون ولأول مرة باستخدام صواريخ ( Grad ) المتحركة والمتعددة ذات نظام الإصدار ( MLRS ) ، وكان نتيجة المعركة أن وحدة أمريكية كاملة تم دحرها بعيداً عن مكان المعركة بعد تكبدها أكثر من ( 40 ) قتيل وجريح ، وفقد أكثر من سبع مركبات مدرعة .

@ لا توجد تقارير أخرى عن أية خسائر في هذه المنطقة ( الناصرية ) ما عدى جندي من المارينز غرق في إحدى قنوات المدينة ، وآخر قتل بنيران أحد القناصة .

@ أثناء العاصفة الرملية فقدت قيادة قوات التحالف الاتصال بأربع وحدات استطلاعية ، وهم بصدد تحديد أماكنهم ، ومازال من غير المعروف ما حدث لأكثر من ( 600 ) من قوات التحالف التابعين للدعم ، والاتصالات ، والاستطلاع ممن تم فقد الاتصال بهم في الـ ( 24 ) ساعة الماضية .
البصـرة :

@ الوضع حول البصرة لا زال غير واضح ، القوات العراقية تتحكم في المدينة وضواحيها ، وكذلك المنطقة جنوبي البصرة وجزء من المنطقة المجاورة ( شبه جزيرة الفاو ) ، والتي فشل البريطانيون كثيرا في الاستيلاء عليها .@ البريطانيون يحاصرون البصرة من الغرب والشمال الغربي ، ومهما يكن ، فصعوبة منطقة المستنقعات التي يتخللها عدد من القنوات المائية جعل البريطانيين غير قادرين على تكوين خط جبهة موحد لاستكمال حصار المدينة .

@ حالياً العمليات الرئيسية للمعركة تم استئنافها للتحكم في قرية صغيرة بالقرب من البصرة في المنطقة التي يقع فيها المطار ، والقادة الميدانيون البريطانيون أرسلوا تقريراً يفيد بأنه لم يكن هناك انخفاض في نشاط عمليات العراقيين القتالية ، وبالعكس من ذلك فإنه وتحت غطاء العاصفة الرملية تحركت كتيبتين عراقيتين من الفرقة الـ ( 51 ) العراقية نحو شبه جزيرة الفاو لدعم قوات الدفاع المحلية هناك .

@ الإشاعة بأن هناك تمرد شعبي من قبل شيعة البصرة تبين أنها غير صحيحة ، علاوة على ذلك فإن قادة الطائفة الشيعية دعوا السكان المحليين إلى قتال " أبناء الشيطان " من الأمريكيين والبريطانيين .
@ في الأربع والعشرين ساعة الماضية تكبد البريطانيون مالايقل عن ( 3 ) قتلى ، واكثر من ( 10 ) جرحى من قذائف المورتر ونيران القناصة .

@ الصعوبة في تقدير خسائر العراقيين في البصرة هي بسبب محدودية المعلومات المتوفرة ، ومع ذلك فإن بعض التقارير تتحدث عن مقتل أكثر من ( 30 ) عراقيا بسبب المدفعية ونيران الطائرات في اليوم الفائت .

بتبع......
__________________
الشعب الذي يرفض دفع ضريبة عزه من دماء خيرة أبنائه يدفع أضعاف أضعافها ضريبة لذله من دماء كل أبنائه