عرض مشاركة مفردة
  #2  
قديم 11-04-2003, 12:06 PM
المتيم المجهول المتيم المجهول غير متصل
مجرد عضــو ،،،
 
تاريخ التّسجيل: Sep 2002
الإقامة: الشرقية ،،، غيـــــــــر
المشاركات: 5,432
إرسال رسالة عبر MSN إلى المتيم المجهول
إفتراضي تقرير اللقاءات

لقن ريال مدريد الاسباني حامل اللقب منافسه مانشستر يونايتد الانكليزي درسا في فنون اللعبة عندما هزمه 3-1 في ذهاب الدور ربع النهائي من مسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم مساء الثلاثاء في حين انتهت المباراة الثانية بتعادل اياكس امستردام الهولندي وميلان الايطالي صفر-صفر.

على ملعب "سانتياغو برنابيو" وجه ريال مدريد تحذيرا قويا الى جميع المنافسين بانه مصمم على احراز لقبه العاشر في المسابقة والرابع في المواسم الست الاخيرة عندما قدم عرضا رائعا كان نجمه بلا منازع صانع الالعاب الفرنسي زين الدين زيدان الذي فعل ما شاء في وسط الملعب وكان مايسترو فريقه.

وكان الفارق شاسعا بين الفريقين لان ريال مدريد تفوق في جميع المجالات وتلاعب بخصمه كما شاء بفضل فنيات لاعبيه العالية حتى خيل ان ملاكما من الوزن الثقيل ينازل منافسا له من الوزن الخفيف. ولم تمر 12 دقيقة حتى افتتح ريال مدريد التسجيل بهدف ولا اروع من نجمه البرتغالي لويس فيغو الذي وصلته الكرة من زيدان على الجناح الايسر فسددها بحرفنة لولبية سكنت الزاوية اليمنى البعيدة لمرمى الحارس الفرنسي فابيان بارتيز.

وتغاضى الحكم السويدي اندريس فريسك عن احتساب ركلة جزاء لريال مدريد بعد عرقلة الدولي البرازيلي رونالدو داخل المنطقة من قبل المدافع وس براون. ومرة اخرى لعب زيدان دور المايسترو فهندس كرة رائعة الى راوول الذي تخلص من رقابة ريو فرديناند وسدد كرة زاحفة بيسراه تهادت داخل شباك مانشستر معلنة الهدف الثاني (28).

وبدا مانشستر ضائعا تماما وسنحت فرصة لمهاجمه الهولندي رود فان نيستلروي عندما سدد كرة بطريقة اكروباتية مرت الى جانب القائم الايمن لايكر كاسياس (35). واهدر رونالدو الذي كان بعيدا عن مستواه فرصة عندما تلقى كرة امامية من راوول وراوغ ثلاثة مدافعين لكنه سدد الكرة ضعيفة بين يدي بارتيز (38).

واستمر ضغط ريال مدريد في مطلع الشوط الثاني ونجح في زيادة غلته من الاهداف عندما مرر فيغو كرة على حافة المنطقة فتهيأت امام راوول سددها الاخير بيسراه من 20 مترا داخل الشباك (49). وشعر مانشستر يونايتد بحرج الموقف ورمى بثقله لتسجيل هدف على الاقل ينعش اماله في مباراة الاياب ونجح في ذلك عندما مرر ديفيد بيكهام كرة عرضية داخل المرمى سددها الويلزي راين غيغز صدها كاسياس من دون ان يلتقطها لينقض عليها فان نيستلروي برأسه داخل الشباك (52).

وهو الهدف الحادي عشر لنيستلروي في المسابقة (رقم قياسي). وحاول مانشستر اضافة هدف ثان وسنحت له بعض الفرص لم يحسن استغلالها ليضع نفسه امام مهمة صعبة ايابا اذ يتوجب عليه الفوز بهدفين نظيفين ليضمن بلوغ الدور نصف النهائي.

وعلى ملعب ارينا في امستردام انتزع ميلان تعادلا سلبيا من مضيفه اياكس امستردام. وهو التعادل الثامن لاياكس في 13 مباراة هذا الموسم. وتميز اداء الفريقين بالحذر الشديد في مطلع المباراة وسنحت الفرصة الاولى لمهاجم ميلان الاوكراني اندريه شفتشتنكو لكنه لم يحسن استغلالها (5).

وحاول اياكس عبر الجنوب افريقي ستيفن بينار (11) والتونسي حاتم الطرابلسي (29) لكن كرتيهما مرتا الى جانب القائم. اما الفرصة الاخطر فسنحت لرافاييل فان در فارت عندما مرر له الطرابسلي كرة عرضية لكنه فشل في استثمارها كما يجب فكانت من نصيب حارس ميلان البرازيلي العملاق ديدا (32). ولم يغامر ميلان بالهجوم كثيرا فكان اداؤه مملا.

وفي الشوط الثاني استمر اداء اياكس الجيد لكنه اصطدم بدفاع قوي يقوده المخضرم باولو مالديني واليساندرو نستا. وفي ربع الساعة الاخير اكتفى الفريقان بالتعادل وانحصر اللعب في وسط الملعب من دون اي خطورة حقيقية على المرميين.
__________________

ذكراكم تزين القلب ،، فاذكرونا بكل الخير كما نذكركم
الرد مع إقتباس