عرض مشاركة مفردة
  #2  
قديم 21-04-2003, 03:13 AM
kimkam kimkam غير متصل
فنان مبتديء
 
تاريخ التّسجيل: Jul 2002
المشاركات: 2,476
إفتراضي صح لسانك

اخي سنونو اهلا وسهلا .

اولا : اين كنت سنونو لقد افتقدناك طويلا فحمدا علي السلامة .

ثانيا :بدات الدائرة تضيق علي الانظمة القمعية وانظمة الراي الواحد بالزوال قريبا وكما تدين تدان والديان لايموت .

ثالثا : التنمية الفكرية في العالم العربي راوحت مكانها منذو 90 سنة ومانراه الان من ملامح الفكر والثقافة هي من الموروث القديم قبل ذلك التاريخ ......ولهذا لن تجد فكرا وثقافة تحارب مع تلك الانظمة ضد موجات الغزو والاحتلال الاجنبي كما شاهدنا في بغداد .

رابعا : البروقراطية والراي الاوحد والرئيس الاوحد والمسيطر علي تسيير جميع الامور .........موضوع بالي وقديم وغير جدير بالاحترام من قبل اهله فالمنطق يحتم وجود اراء مختلفة مهما كان التشابه في الراي ومتي ماحظرت وكممت الافواه.......اصبح الجمع امعات بدون راي وبدون عزيمة وبدون تحفيز وهولاء لايعتمد عليهم في الشدائد وهذا ماحصل في بغداد .

خامسا : هل نتامل تغييرا داخليا وطوعيا قبل ان يكون بالقوة المسلحة والدمار والتدمير والارهاب المسلح باسلحة الدمار الشامل ........وكما يقال المثل .........(بيدي لا بيد عمرو )......فلا ندري هل في الامكان ان يكون الاصلاح والتعديل للمسيرة بايدينا قبل ان تمتد يد (اكيد ليس عمرو )فهذة اليد حاقدة باغية قاتلة مفترية لايهمهما سوي مصالحها المادية فقط .........فهل ممكن الاصلاح الداخلي والطوعي قبل حلول الطامة الكبري .....نرجو ونبتهل الي الله ..بذلك .. امين ...امين .امين

فعلي قدر اهل العزم تاتي الشدائد

.................................وتاتي علي قدر الكرام المكارم


فاذا لم يوجد اهل العزم واهل المكارم .......فانسي الموضوع تماما كما نسيه صدام وزمرته .
__________________

kimkam