عرض مشاركة مفردة
  #6  
قديم 27-04-2003, 02:35 PM
انسان انسان غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Feb 2002
المشاركات: 352
إفتراضي

يخيل لي احيانا ان الانسان مزيج من مخلوقات كثيرة وأن بداخله مراحل عمرية متفاوته تستيقظ بين حين وآخر وتولد في داخله الرغبة المتعطشة لعيش هذه المرحلة ..
فمن الطبيعي نجد رجل مسن يبحث عن عطف وحنان من شخص ربما يصغره في السن ولكنه يريد ان يحس بالامان وانه لازال في دائرة اهتمام الاخرين بينما نجد ان الرجل احيانا يعيش في تقلب عاطفي واحساسي متباين في الشدة ينساق من خلالها لعيش مراحل متفاوته من المد والجزر العاطفي والحسي التي تفرض عليه التكيف لطبيعة سن مختلفة لتلك التي يعيش فيها في الواقع ..
كم أن بداخل الشخص مزيج من صفات مخلوقات مختلفة فهو ينساق احيانا في تلبية رغباته الجسدية الى الحد الذي يلامس فيه رغبة الحيوانات بينما نجده احيانا متعلقا بالاحلام والخيال خفيف الروح كالنسمات التي تأبى الا الارتحال بعيدا في عرض السماء ولكنها روح غير مستقرة متفلة من الألتزام بمعايير المادة ولكنه يظل محتفظا بقدرته على التكيف والاندماج ..
بينما هناك اشخاص اخرون اشبه مايكونوا عليه بالجماد في احاسيسهم ومشاعرهم غير قادرين على التكيف والأندماج الى تحت ظروف معينة وخاصة شدة وربما يحتاجوا الى فترة طويلة لكي يشوب بعض مواقفهم وأحاسيسهم اي تغيير .. ولكنهم بالرغم من ذلك اشخاص ذويمواقف ثابتة واضحة غير قبلة للتغيير بسهولة يؤمنون بما يقوموا به ومن الصعب الانتصار عليهم ..

هناك اشخاص في النظري كالطيور وآخرون كالنبات وهكذا وهكذا فالجنس البشري خليط من اجناس وماهيات مختلفة تسكن بداخله وتشكل حقيقة ملامحه ومواقفه ..


هذا بعض ما أتصوره الآن وقد افلت العنان للخيال لكي يصور بعض افكاري الغريبة
__________________
من السهل ان ينسى انسان نفسه .. ولكن من الصعب ان ينسى نفس سكنت نفسه..