عرض مشاركة مفردة
  #5  
قديم 30-04-2003, 04:50 PM
السلفيالمحتار السلفيالمحتار غير متصل
لست عنصريا ولا مذهبيا
 
تاريخ التّسجيل: Mar 2002
المشاركات: 1,578
إرسال رسالة عبر بريد الياهو إلى السلفيالمحتار
إفتراضي

الخبر الخامس


ممثل الجبهة الوطنية الإسلامية: مؤتمر بغداد سيرسم الخطوات الرئيسية للحكومة الانتقالية








حذر الحاج الأستاذ أزهر خفاجي أمين عام الجبهة الوطنية الإسلامية من احتمال دخول عدد من عناصر النظام العراقي البائد بين الشعب العراقي بعد أن ارتدوا أقنعة جديدة من اجل التمويه ورفع بعض الشعارات الحادة لإثارة الفتن خاصة وان هناك فراغا امنيا وعدم استقرار في العراق.

وقال الأستاذ خفاجي في تصريح صحفي إن مؤتمر بغداد الذي سيعقد غدا الاثنين سيشارك فيه اكبر شريحة من فصائل المعارضة العراقية الذين يمثلون كافة الاتجاهات والأطياف إضافة إلى الشرائح والشخصيات من داخل وخارج العراق وسيتم فيه رسم الخطوات الرئيسية والمنهج الأساسي للحكومة الانتقالية المؤقتة بعد سقوط النظام العراقي، وأضاف بأن سيكون لقوى التحالف حضور كمراقبين فقط حيث إن كافة أنواع المناقشة وإبداء الرأي هو من اختصاص رموز فصائل المعارضة والشرائح والشخصيات العراقية.

ورفض الحاج خفاجي عملية التنصيب المباشر من قبل بعض الأشخاص، موضحا بأن هذا يجب أن يتم عن طريق الشعب العراقي وليس على شكل فردي، كما حذر وبشكل قوي من العناصر التي كانت حتى اللحظة الأخيرة لسقوط الطاغية صدام حسين منتمية للنظام، مؤكدا أن هؤلاء بدأوا الإعلان عن أحزاب جديدة بغية التمويه عن ماضيها السابق، وعليه فإن الجبهة الوطنية الإسلامية وبقية الأحزاب والفصائل تحذر من هؤلاء حتى لا يخدع الشعب العراقي مرتين. خاصة وان الشعب العراقي اخذ درسا قاسيا وتجربة مريرة وقاسية ويجب الانتباه، لذا تم الاتصال مع كافة الفصائل والأحزاب والجماعات للتنبيه من هذا الموضوع لما له من أهمية بالغة.

وأضاف ممثل الجبهة الوطنية الإسلامية أن الساحة العراقية لا تزال ملبدة ولا يوجد فيها استقرار خاصة وان هناك عددا من عناصر النظام البائد استطاعوا ارتداء أقنعة جديدة من اجل التمويه ورفع شعارات حادة لإثارة أطراف معينة ثم إثارة الفتن، واكبر مثال على ذلك مطالبتهم بخروج قوات التحالف من العراق بأسرع وقت حيث أنهم يأملون أن يتسنى لهم إيجاد فرصة جديدة للانتفاضة على الوضع مرة أخرى في ظل الفراغ الأمني.

وأضاف الخفاجي إن قوى التحالف أسقطت النظام العراقي ولكن لا يمكن الاستغناء عنها في ظل هذه الظروف من الفراغ الأمني وفراغ في السلطة مع وجود دلائل قوية بوجود عناصر من الحرس القديم والحرس الخاص لصدام والاستخبارات وان هؤلاء يعملون لتسيير مظاهرات في بعض المناطق ضد قوى التحالف تحت عناوين جديدة لاستغلال ظروف عدم الاستقرار.

وقال الخفاجي إن الشعب العراقي أصبح مدركا هذه الأساليب كما أن ممثلي فصائل المعارضة العراقية سوف تعمل من اجل المزيد من التنسيق وتفويت الفرصة على هذه المجموعات.

تحباتي لاساتذتي
__________________
من روائع شعري
يمامتي
ابيحوا قتلي او طوقوا فكري سياجا
فان قتلي في دجى الليل سراجا
EMAIL=candlelights144@hotmail.com]لمراسلتي عبر الإيميل[/email]