عرض مشاركة مفردة
  #97  
قديم 05-07-2003, 07:59 PM
الصورة الرمزية لـ الوافـــــي
الوافـــــي الوافـــــي غير متصل
عضو جديد
 
تاريخ التّسجيل: Apr 2003
الإقامة: saudia
المشاركات: 24,409
إفتراضي

من أوليائهم رجل رفاعى يدعى عبدالقادر أبورباح الدجان يقول عنه النبهانى أما من جهة كراماته فإنها متواترة بين الناسوقد شاهدت فيها بنفسى أنه فى حالة الذكر أمسك رجل من مريديه سيفاً أمسك كل واحد منهما من طرف وجعله حده الى اعلا فوقف الشيخ على حده وبقى ذلك مدة قصيره من الزمان ثم نزل ومشى ولم يتأثر بشئ , وهذا كثير عن الرفاعية والشيشه يدخلونها من البطون ويخرجونها من الظهور .

المهم …. يقول : وله رسالة حافلة لهذا الرفاعى فى اثبات أن النبى صلى الله عليه وسلم اطلعه الله تعالى على علم المغيبات الخمس وغيرها قبل انتقاله الى الدار الاخرة ومن هذا الرسالة وأمثالها يعتمد هاشم الرفاعى واصحابه فى تثبيت ان الرسول صلى الله عليه وسلم يعلم الغيب كله .

يقول أما كراماته ونذكر منها واحدة وهى ما أخبرنى الحاج محمد ابوذياب وهو من تلاميذه الصادقين الاخذين عنه قال : انه كان جالساً مع الشيخ فى حجرة صغيرة من حجم جامع يافا الكبير فاعترى الشيخ حال فجعل يكبر ويتعاظم ولكما كبر جسمه يتزحزح ابو ذياب من مكانه حتى ملأ الحجرة فمل يجد له مكاناً يجلس فيه فخرج المريد وجلس بالبانب ثم رجع الشيخ الى عادته تدريجياً حتى عاد كما كان فقال لابى ذياب لاى شئ أنت خارج الحجرة قال ياسيدى مابقيت لى مكان ، فضحك الشيخ قدس الله سره ، فقال :

ياولدى هذا مقام يعتلى الرجال وأعلاهم ماكان يعتلى القطب الرفاعى قدس الله سره فكان ينماع كالماء ، وذكر الشعرانى من كرامات الرفاعى ونقله أيضاً غيره فى ترجمة الرفاعى انه كان يذوب حتى يكون كأنه قطرة ماء .

فيقولون له ماهذا ؟ فيقول هذا من خوف الله عز وجل وبقيت هناك كرامات اخرى نستعرضها بسرعة .

حسـن سكر الدمشقى جاءوا اليه بمائة من قطع الفضة المغشوشة فأخذها والقاها فى فمه وابتلعها وفى الحال جلس بصورة من يقضى حاجته فاخرجها من اسفله دنانير من الذهب فأخذوها وقالوا هذه من كراماته .

أحمد بن غطرس الشيخ العارف بالله تعالى كما يقول النبهانى الكاشف اسرار الغيب ، غيب الله ، كان اذا اردا أن يتكلم يكشف بطرق رأسه الى الارض ثم يرفعه وعيناه كالجمرتين يلهث لصاحب الحمل الثقيل ثم يتكلم بالمغيبات ، لان الجن هى التى تكلمه وتخاطبه ، يتلقى منها فيلهث .


.. يتبع ..
__________________


للتواصل .. ( alwafi_248@hotmail.com )

{ موضوعات أدرجها الوافـــــي }