عرض مشاركة مفردة
  #30  
قديم 01-08-2003, 08:25 PM
ابن الوردي ابن الوردي غير متصل
السلف والخلف مؤمنون
 
تاريخ التّسجيل: Jul 2003
الإقامة: أرض مباركة
المشاركات: 647
Lightbulb

عندما كفر [حفص الفرد] بالله العظيم قال له الإمام الشافعي [لقد كفرت بالله العظيم] لذلك فإن تسمية الشيء باسمه المكتسب ليس عيبا لا سيما إن سميت السقيم سقيما.
لقد تدخل البعض في هذا الموضوع ليوهموا الناس انهم بعيدون من الهزيمة بما خالفوا فيه علماء السنة والجماعة ولو قلت انا عن فهمه للحديث إنه فهم سقيم فهذا من أبسط ما يسمح به الحوار وفي الحقيقة انه فهم يخالف إجماع المسلمين وهل يظنون أن مخالفة إجماع المسلمين أمر هين عند الله تبارك وتعالى!
أم أنكم تخونون العلماء!
وما لنا لا نرى لكم سلفا إلا عصابة من المعاصرين! أين سلفكم من علماء أهل السنة والجماعة! ولماذا لا يراكم الناس تستدلون بأقوال المعتبرين من علماء السنة! أم كلهم بنظركم ساقطون لا يؤخذ بأقوالهم!
ثم أين أدلتكم! تقولون قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: [من أحدث في أمرناهذا ما ليس منه فهو رد] أفلم تنتبهوا إلى ما ليس منه أم انكم تقررون ما تأخذون به من عبارات وتتركون الاخرى؟
الحديث واضح يا ناس ويفيدنا ان من احدث في ديننا هذا ما هو منه فهو ليس ردا، ام تخالفون في ذلك؟
ثم قبل ذلك كله
لماذا تتهربون من الرد على جملة ما اوردنا لكم من اقوال علماء السنة؟ ردوا على علمائنا لو كنتم اهل علم، ولستم، فامتثلوا لما قال علماء السنة المعتبرين والمشهود لهم بالامامة فنص كلام الامام الشافعي واضح وثابت وصحيح فهل برأيكم أخطأ الإمام الشافعي وأصاب زعيمكم؟ صاحب همفر؟ وما أدراك ما همفر؟ الجاسوس البريطاني الشهير! أم أنكم تودون لو تروا مذكراته منشورة هنا في هذا المنتدى ليراها كل ذي بصر!
ردوا على هذا السؤال
هل برأيكم أخطأ الإمام الشافعي وأصاب زعيمكم؟

ثم لا تحاولون التهرب من الرد على ما قاله جملة علماء الاسلام والتي اوردتها لكم في المقطع الاول ولا ينفعكم في هذه المناظرة ان تأتوا بأقوال مشايخكم فهم غير ثقات عندنا، ليس هم وحسب، بل كل من خالف الإمام مالك والإمام الشافعي والبيهقي والنووي
وارجوكم ألف مرة أرجوكم لا تتستروا بالتبعية لمذهب الحنابلة والا اوردت لكم مرة اخرى ما قاله الامام الحنبلي الشهير ابو الوفاء رضي الله عنه في [التذكرة] مما يخالف اعتقادكم في غير أمر
بانتظار اجابات علمية واعذرني يا [قاتل الخوارج] ان تدخلت في هذه المداخلة الصغيرة على عجالة من الامر قبل ان اغادر في سفر قصير
__________________
[size=3][align=JUSTIFY]قال الله تعالى: {ليس كمثله شيء}، الشرح: إن الله لا يشبهه شيء من خلقه، لا في ذاته ولا في صفاته ولا في أفعاله، وقد جاء في العقيدة الطحاوية المعتمدة عند عموم أهل السنة والجماعة: [من وصف الله بمعنى من معاني البشر –أي بصفة من صفات البشر- فقد كفر، من أبصر هذا اعتبر وعن مثل قول الكفار انزجر].
كان بطل ملوك الاسلام ومحرر الأقصى [السلطان صلاح الدين الأيوبي] أشعريا. كذلك [[color=red]السلطان محمد العثماني[/CO