عرض مشاركة مفردة
  #61  
قديم 30-08-2003, 08:36 AM
صلاح الدين القاسمي صلاح الدين القاسمي غير متصل
عضو مميّز
 
تاريخ التّسجيل: May 2003
الإقامة: افريقية - TUNISIA
المشاركات: 2,158
Post بأي لغة تفهم يا فاهم ؟؟؟

بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيم .
اللَّهُمَّ صَلِّ عَلَى سَيِدِنَا مُُحَمَّدٍ عَبْدِكَ وَ رَسُولِكَ النَّبِيِ الأُمّي وَ عَلَى آلِهِ
وَ صَحْبِهِ وَ سلّم
________________

الأخ / الفاهم :السلام عليكم ورحمة الله و بركاته ،
و بعد ،
إن أكبر مشكل يمكن ان تعترض محاورين هو عدم الصدق في ممارسة حوار حر
و نزيه ، و التظاهر بعدم الفهم و الصاق التهم جزافا عن الخصم .
أذكرك مرة أخرى :
1 - ان بداية الحوار بيننا انطلقت في هذا الموضوع بالذات ، أم أنك نسيت ، و برغبة منك أنت بالذات : رغبة متحدية ان أثبت لك حرفا واحدا من ان مشائخك الوهابية / التيمية شبهوا صفات الخالق بصفات المخلوق .
2 - فكان أن أوردت لك ستة نقولات كاملة فيها من التشبيه الواضح الفاضح ما تنوء به الجبال ( و ليس حرفا واحدا كما رغبت أنت)
3 - فكان ردك الضعيف و الذي لا تخجل من تكراره ، هو أن بعضا من هذه المقولات هي عينها أحاديث نبوية ،
فتهربت من الفضيحة بفضيحة اخرى ، فقد قلنا لك أن المشكلة بيننا ليس في اثبات او نفي تلك النصوص المتعلقة بصفات الله تعالى ؛ و إنما مربط الفرس هو في طريقة التعامل كل منا مع هذه النصوص .
4 - و عندما حصرتك بمقولة شيخكم الدارمي المجسم القائل :{ كل عباده خلقهم بغير مسيسِ بيدٍ ،و خلق آدم بمسيس }
و سألتك ماذا يعني بقوله : و خلق آدم بمسيس ، رحت تتوارى و تختفي وراء الكلمات الفضفاضة محاولا عبثا تورية سوءة تجسيم شيخك .
5 - عندما اشتد عليك الحصار في هذا الموضوع ، عمدت إلى فتح موضوع و عنونته بموضوع قبيح إتهمتني فيه بإنكار صفات الله مرة واحدة . أم تراك نسيت ؟؟؟
عندها ، قررت فتح موضوع و لكن بعنوان لائق ، لا فيه قذف لشخصكم
و لا إخراج لكم من الملة كما حاولت انت أن تفعل في موضوعك السابق للذكر

6 - و كان ان استجبت انت للحوار في موضوعي الاخير المعنون " الرد المفحم على الاخ الفاهم المسلم " و هذا الموضوع كله حديث عن طريقة
و منهج كل من السادة الأشاعرة أهل السنة
و الجماعة من جهة و الوهابية / التيمية من جهة أخرى في فهم النصوص المتشابهة و خاصة تلك المتعلقة بصفات الله تعالى .
و كنا في هذا الموضوع اطالبك بان توضح لي و للقراء منهجكم الوهابي في التعامل مع هذه النصوص ,
فما راعني إلا و انت تفتح موضوعا آخر ( على عادتك المفضلة )
و تدعوني فيه للحوار عن الصفات .
و عندما استجبت مؤخرا لصراخكم الداعي لي للرد في موضوعكم الجديد ، فسرت لك أن ما تفعله من فتح المواضيه هنا و هناك ، لا يخدم الحوار الجاد .
بل بالعكس ،يشتته و يعسر مهمة القارىء المنصف .
و دعوتك بالإلتزام بالكتابة في المواضيع المفتوحة و التي سبق لنا ان تجاذبنا فيها المناقشة .
7 - و بما ان الحوار هنا في موضوع الأخ / يتيم الشعر ، اقتصر على سؤال واحد لم تجبني عليه و هو تفسير قولة الدارمي السابقة الذكر ، فقد واصلت مطالبتي اياك للإجابة عن هذا السؤال بما انك انت صاحب التحدي وفي صلب هذا الموضوع بالذات .
و يبقى الموضوع الذي فتحته للحوار معك و مشينا فيه اشواطا مهمة قابلا للحوار فيه حول كل ما يتعلق بعقائد كل منا .
فلمـــــــــاذا تفتح لي مرة أخرى موضوعا آخر ؟؟؟
قل لي كلمة أخيرة : هل تريد ان ننهي الحديث في هذا الموضوع ، أعني الخاص بالاخ يتيم الشعر / تعالوا الى كلمة سواء بيننا ؟؟؟
و نقتصر في الحوار على الموضوع الذي بدانا فيه و ها انت تظهر تهربك من جديد ؟؟؟
قل لي بالله عليك ، ماذا تريد بالضبط ؟؟؟
و اين تريد ان نتناقش ؟؟؟
فانت لا يستقر لك قرار و لا يهدا لك بال ؟؟؟
في انتظار اجابتك

و لا تنس ان تاخذ بعين الإعتبار ما كتبته لك اليوم في موضوع الاخت / اليمامة حول ضرورة التحلي بالخلق الكريم في الحوار و تجنب الهمز
و اللمز المخل بإحترام الخصم ، و إلا لا فائدة ترجى من الحوار بيننا .
و سيصبح الأمر مسرحية هزلية تزيد في تعميق جروح هذه الامة
و تضحك علينا القارىء الكريم .
فادعوك الى احترام القارىء المتتبع الكريم و احترام الخصم ، فضلا عن نفسك .
و السلام عليكم .