عرض مشاركة مفردة
  #16  
قديم 05-10-2003, 03:40 PM
ابن الوردي ابن الوردي غير متصل
السلف والخلف مؤمنون
 
تاريخ التّسجيل: Jul 2003
الإقامة: أرض مباركة
المشاركات: 647
إفتراضي

ابن تيمية واليهود

ذكرِ الحافظُ أبو سعيدٍ العلائيُ شيخُ الحافظِ العراقي فيما رواهُ الحافظُ المحدثُ المؤرخُ شمسُ الدينِ بنُ طولونَ في كتابِهِ ذخائرِ القصرِ ص/96 وهو مخطوطٌ عن ابنِ تيميةَ أنهُ قالَ:

"إن التوراة لم تبدّل ألفاظُها بل هي باقيةٌ على ما أنزلت وإنما وقعَ التحريفُ في تأويلِها، ولهُ فيهِ مصنّف" أي لابنِ تيميةَ.

ويقولُ الشيخُ محمدُ زاهدٍ الكوثريُ في كتابِهِ "الإشفاقُ على أحكامِ الطلاق" طبعةُ دارِ ابنِ زيدون ص/72: "ولو قلنا لم يُبْلَ الإسلامُ في الأدوارِ الأخيرةِ بمن هو أضرُّ من ابنِ تيميةَ في تفريقِ كلمةِ المسلمينَ لما كنَّا مبالغين في ذلكَ، وهو سهلٌ متسامحٌ مع اليهودِ يقولُ عن كتبهم إنها لم تحرّف تحريفًا لفظيَّاً".



ابن باز واليهود

لقد أجازَ زعيمُ الوهابيةِ ابنُ بازٍ الصلحَ الدائمَ مع اليهود بلا قيدٍ ولا شرطٍ وزعمَ أن هذا يوافقُ الكتابَ والسنةَ، كما نشرت ذلكَ عنه الصحفُ والمجلاتُ ووسائلُ الإعلامِ المرئيةِ والمسموعةِ والمقروءةِ بعدَ صدورِ نصِ الفتوى الباطلةِ عن مكتبِهِ الخاص. وممن ذكرَ نصَ كلامهِ جريدةُ "نداء الوطن" اللبنانية العدد 644 وجريدة "الديار" اللبنانية العدد 2276 بتاريخ الخميس 22/12/94 والجريدة المسماة "المسلمون"، ولقد فرحَ جدًا بهذهِ الفتوى أخوهُ وزيرُ خارجيةِ اليهودِ شمعون بيريز حين ذاكَ وطالبَ العرب والمسلمينَ بأن يحذوا حذوه!!!! وذكرت ذلكَ الصحف ومنها جريدة "السفير" اللبنانية بتاريخ 23/12/94 وكذلكَ جريدةُ "التليغراف" الأسترالية العدد2754.

ومما يدلُ على فساد اعتقادِ زعيمهِم وموافقتهِ لعقيدةِ التجسيمِ التي يعتقدُها اليهودُ أنهُ وافقَ على كلامِ عبدِ الرحمنِ بنِ حسنٍ – حفيدِ ابنِ عبدِ الوهابِ – حيثُ قالَ في كتابِهِ فتحِ المجيدِ ص/461:

"وتأمل ما في هذه الأحاديثِ الصحيحةِ من تعظيمِ النبي ربَهُ بذكرِ صفاتِ كمالِهِ على ما يليقُ بعظمتِهِ وجلالِهِ وتصديقِهِ اليهودَ فيما أخبروا بهِ عن اللهِ من الصفاتِ التي تدلُ على عظمتِهِ، وتأمل ما فيها من إثباتِ علوِ اللهِ على عرشِهِ".

فكما أن عادةَ اليهودِ الكذبُ على اللهِ وعلى أنبيائِهِ فكذلكَ زعيمُهُم يفتري على اللهِ كذبًا وعلى رسولِ الله، وليسَ هذا بالغريبِ عنهُ فإنهُ لإثباتِ صحةِ معتقدِهِ يكذبُ على رسولِ اللهِ وينسبُ للرسولِ أنهُ وافقَ اليهودَ على كفرِهم، وهذا فيهِ تكفيرٌ للنبيّ المعصومِ وتضليلٌ لأشرفِ الخلقِ، والعياذُ باللهِ من ذلكَ البهتانِ العظيمِ الذي تكادُ الجبالُ تندكُ منهُ.
__________________
[size=3][align=JUSTIFY]قال الله تعالى: {ليس كمثله شيء}، الشرح: إن الله لا يشبهه شيء من خلقه، لا في ذاته ولا في صفاته ولا في أفعاله، وقد جاء في العقيدة الطحاوية المعتمدة عند عموم أهل السنة والجماعة: [من وصف الله بمعنى من معاني البشر –أي بصفة من صفات البشر- فقد كفر، من أبصر هذا اعتبر وعن مثل قول الكفار انزجر].
كان بطل ملوك الاسلام ومحرر الأقصى [السلطان صلاح الدين الأيوبي] أشعريا. كذلك [[color=red]السلطان محمد العثماني[/CO