عرض مشاركة مفردة
  #9  
قديم 11-10-2003, 04:26 AM
الفخر الرازي الفخر الرازي غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Oct 2003
الإقامة: مدني
المشاركات: 110
إفتراضي

ثم لماذا لم تعتذر بعد ان وثقت لك ان البخاري اول الوجه بالملك؟ دخلت متنطعا تنكر ذلك لما اشكلت عليك العبارت فقل انك انتبهت الان ليس ثمة مشكلة في ان تتراجع لما تقع في اشكال مثل هذا!

ولكن في النهاية اثبته وانكرت انه تأويل!!

ولو سمعك الصغير من العرب لفهم انك تحاول خداع الناس لما تقول ان تفسير الوجه بالذات ليس خروجا عن الظاهر

ولا احد يوافقك في هذه بل ظاهر لفظ الوجه هو غير الذات وهذا لا يحتاج الى ادنى بيان، فقول البخاري أي ملكه هو بهذا اخرجه عن ظاهره الى معنى اخر يحتمله اللفظ نعم اللفظ يحتمل معنى الذات في الاصل لكن الذات ليس هو المعنى الظاهر فقول البخاري حجة عليك لازمة ومقيمة والحمد لله
__________________
* . لا إله إلا الله محمد رسول الله . *
* . لا إله إلا الله محمد رسول الله . *
* . لا إله إلا الله محمد رسول الله . *
اللهم صل وسلم على سيدنا محمد نور عيوننا وحبيب قلوبنا
صلاة وسلاما دائمين متلازمين إلى يوم القيامة


* ألله * ألله * ألله * ألله * ألله * ألله * ألله * ألله * ألله * ألله * ألله * ألله * ألله *

* ألله * ألله * ألله * ألله * ألله * ألله * ألله * ألله * ألله * ألله * ألله * ألله * ألله *

{*} وَعَنَتِ الْوُجُوهُ لِلْحَيِّ الْقَيُّومِ وَقَدْ خَابَ مَنْ حَمَلَ ظُلْمًا {*}

[HR]
والسادس الفخر الإمام الرازي *** والرافـــعــــي مثلــــــه يوازي
[من قصيدة السيوطي في أسماء المجددين]