عرض مشاركة مفردة
  #10  
قديم 14-10-2003, 04:41 AM
مسلم فاهم مسلم فاهم غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Aug 2003
المشاركات: 518
إفتراضي

ايها النقيب لقد اجبتك جوابا واضحا فاذا عندك اعتراض على الجواب فابده لنا اخي الكريم ؟

أما تكرار السؤال مع وجود الجواب فهو ( واسمح لي ) دليل افلاس ؟ ولماذا هذا الحرص الشديد جدا على الافحام الصوري ! هل صار اعظم الامنيات الوصول الى هذه المرتبة ؟


ولماذا تتهرب عن كلام القرطبي الاشعري هل هو كاذب ايضا :

قال رحمه الله : (( ولم ينكر أحد من السلف الصالح أنه استوى على عرشه حقيقة ، وخص العرش بذلك لأنه أعظم المخلوقات وإنما جهلوا كيفية الاستواء فإنه لا تعلم حقيقته (تفسير القرطبي 7/140-141)


هل تأملت في نقله عدم انكار السلف الصالح فمن الذي انكر اذا انا اخبرك انت الذي انكرت هذا !


وانظر إلى هذه الفقرة من كلام ابن عبد البر ـ رحمه الله ـ : (( وأما احتجاجهم : لو كان في مكان لأشبه المخلوقات ؛ لأن ما أحاطت به الأمكنة واحتوته مخلوق . فشيء لا يلزم ، ولا معنى له لأنه عز وجل ليس كمثله شيء من خلقه ، ولا يقاس بشيء من بريته ، لا يدرك بقياس ، ولا يقاس بالناس ، لا إله إلا هو ...)) .

هل تأملت في هذا الكلام ؟



وسوف اتابع النقل اذا ما دام فيه هذا الخير والنفع في بيان اعتقاد أهل السنة والجماعه .

وأما انا فلا اعرض عن معتقد صحابة رسول الله والذي تلقوه من في رسول الهدى بأبي هو وأمي وانا على مذهب السلف الصالح بالدليل القاطع الذي قدمت شيئا يسيرا منه .

أما انت فلك رب يحاسبك على اعتقادك ؟ فالتفت له بدل التفرغ للطعون وتضليل الفهوم .

والله الموفق ,,,,
__________________
اللهم ألحقنا بحبيبنا نبى الرحمه صلى الله عليه وسلم وارزقنا قفوا آثاره واتباع سنته ,,,,

هذا وأصل بلية الاسلام ** تأويل ذي التحريف والبطلان

وهو الذي فرق السبعين ** بل زادت ثلاثا قول ذي البرهان