عرض مشاركة مفردة
  #1  
قديم 16-10-2003, 06:14 AM
المداد المداد غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Oct 2003
الإقامة: الامارات
المشاركات: 27
إفتراضي عقوبات سوريا وحديث النبي

تبنى مجلس النواب الأمريكي الذي يهيمن عليه الجمهوريون في ساعة متأخرة من مساء الأربعاء 15-10-2003 بأغلبية 398 صوتًا مقابل 4 أصوات مشروع قانون "محاسبة سوريا" الذي ينص على فرض عقوبات اقتصادية ودبلوماسية على سوريا المتهمة من جانب الولايات المتحدة الأمريكية بدعم ما تصفه بـ"الإرهاب".

وتنص مسودة المشروع الذي يعرف باسم "القانون حول مسئولية سوريا وحول سيادة لبنان"، ويطلق عليه اسم "قانون محاسبة سوريا" على إرغام سوريا على "وضع حد لاحتلالها لبنان".

وقال النائب توم ديلاي -عن تكساس- زعيم الأغلبية الجمهورية في مجلس النواب الأمريكي، قبيل التصويت: "أعتقد أن هذا القانون هو أساسي في إطار الحرب الجارية على الإرهاب، وأن سوريا اختارت بالطبع الوقوف إلى جانب الإرهابيين في هذه الحرب".
وأضاف ديلاي المعروف بدعمه الكامل لإسرائيل خلال مؤتمر صحفي: "آن الأوان كي تبدأ الحكومة (السورية) بإدراك نتائج أعمالها".




وأوضح زعيم الجمهوريين الأمريكيين الذي وجَّه سهامه إلى سوريا بعد زيارة قام بها إلى إسرائيل خلال الصيف 2003 وفقًا لموقع صحيفة واشنطن بوست على الإنترنت الخميس 16-10-2003 أنه "لن يكون هناك تساهل مع إرهاب الدولة.. آن الأوان كي يتحمل الكونجرس المسئولية لإفهام سوريا عدم مسئولية أعمالها".

__________________________

عن جابر بن عبد الله رضي الله عنه قال: 'يوشك أهل العراق ألا يجبى إليهم قفيز ولا درهم، قلنا: من أين ذاك ؟ قال: من قبل العجم يمنعون ذاك، ثم قال: يوشك أهل الشام ألا يجبى إليهم دينار ولا مدي، قلنا من أين ذاك ؟ قال: من قبل الروم ثم سكت هنيهة، ثم قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم يكون في آخر الزمان خليفة يحثي المال حثيًا لا يعده عددًا'.


..............

لاحظوا في الحديث عن العراق " العجم " وعن الشام " الروم " .... أي ان العجم كلهم يشاركون في حصار العراق وهذا ما حدث ... بينما تحاصر الشام " الروم " وهي أمريكا الآن ...
سبحن الله
__________________
وذي سفهٍ يخاطبني بجهلٍ***فاكره ان اكون له مجيبا
يزيد سفاهة وازيد حلما***كعود زاد بالاحراق طيبا