عرض مشاركة مفردة
  #24  
قديم 04-11-2003, 10:40 PM
النقيب النقيب غير متصل
Banned
 
تاريخ التّسجيل: Oct 2003
المشاركات: 1,176
إفتراضي

والآن دور اليمامة.
فأما هذا الخطأ في العنوان فلم تتمكني من تبريره بهذا الشكل ولعله كان أحسن لو قلتي الحقيقة ولم تكذبي، ففي الحقيقة لم يكن بسبب الكسل بل بسبب الضعف في قواعد اللغة العربية ولكنك آثرتِ أن تتكبري وتتعالي لتسقطي أكثر فهل يبرر الكسل خطأ لغويا!
إلا إن كانت عادة لديك في قصد وتعمد الخطأ، فيأتي دائما بسبق إصرار وترصد.فلو قلتِ أنك فعلت لتسرع في الطباعة او لقلة انتباهك أو لخطأ طباعي لكان أهون لكن أنت لا ترضين إلا بسواد وجهك فوق ما هو عليه، أسأل الله أن يعافيني.

أما التباين الموسيقي فهو في قولنا:


يا من أتاني بما لا ليس يعنيني ... لا بارك الله في القوم المجانينِ


وفي الحقيقة فإن من يقرأ الردود الصاعقة التي تسببت لكم بها ما ابتدأتم به من فاسد الرأي والموضوع، جعلت منكم –في هذا الموضوع تحديدا- سببا للترفيه عن الناس فكأننا امام الكاميرا الخفية، فالاعضاء يشاهدون الآن كيف تأكلون الطعم الذي رميتموه بانفسكم لأنفسكم.
أما ادعاؤك أأنه لا يُقال "الغير مبررة" فهذا هو الوهم بعينه، وإلا فما الذي منع "ال" من أداء وظيفتها التعريفية في (غير) أم أنك تظنين أن النحو والإعراب رؤيا منامية ترينها فيما لو اكثرت من الطعام وشرب الماء الممزوج بالملح قبيل النوم في ليلة صيفية!! ما هذا الادعاء! لو انك قلت إنها أقل فصاحة أو بلاغة لكان في الأمر نظر، أما أن تقولي إنها خطأ!! لعمري ما هذه الجرأة في الفتوى بغير علم الا وقاحة!!!
تعلمي واتركي هذا الادعاء فبعض الجهل لا يستتر أحيانا ويفضح الجهل أصحابه في النهاية.
لا ابالغ لو قلت بئس من كتب وبئس من فكر وبئس من حاور..
وفوق هذا تقولين لي:" ثم أنني أرى أن كل اضافة من النقد منك تعني أنني أعلو"! وأستغرب منك هذا القول الذي يذكرني ببيت شعر لأبي الطيب فيه:

صغرت عن المديح فقلت أهجو ... كانك ما صغرت عن الهجاء!

فهذه العنصرية التي أردتِ أن تتهمي بها غيرك قد لبستك "ومن فمك ندينك" وأنت بالذات تعرفين اني لم أتهمك بشيء جذافا والبقية تعرفينه في سرك، ولاحظي كيف أنك لم تتمكني إلى هنا من الاقتراب إلى مستوى متحاور ضمن نقاط حوار، فأنت حتى اللحظة لم تتمكني من إثبات ادعائك أن الشباب السعودي هم من حرروا أفغانستان من الروس وغير ذلك من النقاط الرئيسة في موضوعك، هذه النقاط التي استهزأ بها من ردوا في الموضوع. لقد كانت مسخرة فعلا.
ثم تحاولين تغطية سقوطك هذا وافتضاح أمر جهلك وظهورك، تحاولين تغطية كل ذلك بتوجيه اتهامات خارجة عن الموضوع، وتمرين على فتاوى علمائكم! فأما موضوع فتاوى علمائكم التي تدينكم فاخرجي من المأزق المتربص بكم هناك، وحاولي أن تنقذي نفسك من ورطة هذا الموضوع، فالعنصرية التي قمت بإثباتها على نفسك قد توثقت حول عنقك.
أما نحن أنا وسائر الاخوة الكاتبين في الخيمة السياسية فلم نتحامل السعوديين ولا مرة، وإنما نتحامل على النظام الاستبدادي الذي يمارس الاعتقالات التعسفية بدون محاكم عادلة منصفة بل بدون أي نوع من المحاكمات فيعتقل الرجال والنساء والله أعلم بما خفي في أروقة هذا النظام من فساد، نحن نتحامل على الظلم، الذي ما عاد الشعب في السعودية يطيقه، لذلك قامت المظاهرات وستستمر بإذن الله تعالى حتى يزول حكم هذه العائلة والطاغية فهد ملكك الذي وضع الصليب على صدره.
واضحكي معي على نفسك فأنت تعترفين الان ان الشباب العربي "ساهم" في طرد الروس من أفغانستان، وتقومين بنفسك بتسمية العديد من الدول العربية التي هاجر شبابها إلى افغانستان فكيف قمت أولا بنسبت التحرير إلى الشباب السعودي فقط!! ثم لعلمك ليس الشباب العربي هم مَنْ حرروا أفغانستان بل هم ساهموا مع إخوانهم الأفغان في تحقيق ذلك، أما كلامك عن النسبة فلا اعتبار له لأنه بالأصل ليس في صالحك، فالمسلمون السنة في لبنان عددهم قد لا يتجاوز المليون فلو حسبنا عدد المجاهدين منه مقارنة مع السعوديين ستجدين أن النسبة لصالح السنة في لبنان، ولكن هذه الأمور لا تتم حساباتها بهذا الشكل، فما يُقدمه أهل الخير يقدمونه لأنفسهم وليس لك، ولي لي بالتأكيد، وليس ليُقال فلان فعل من الخير كذا، أما العنصري فيقول نحن قدمنا كذا أنتم ماذا قدمتم! هذه هي العنصرية البغيضة التي تحاولين زرعها في الخيمة ولكن فات القطار فالوعي عند الكاتبين يكبر كل يوم بعون الله تعالى، وهذا الأخ صقر رد عليك وقال لك بل في اللبنانيين الكثير من اهل الخير.

أما التخريف الذي حكيتيه عن البوسنة وما يجري فيها فما دخل أهل السنة اللبنانيين فيه؟ بل ما دخل اللبنانيين قاطبة فيه؟! يبدو أنك فقدت اتزانك بالمرة، الموضوع عنوانه بين السعوديين واللبنانيين، فما دخل البوسنيين! هذا لو كان كلامك صحيحا وأنا أحسبه كذبا بكل حال فهو غير موثق.
وما دخلك أنت بهجرة اللبنانيين إلى الغرب! تعترضين على هجرتهم إلى الغرب للعمل! والله قصة! ((ما الذي يحرق قلبك في سفر شباب لبنان!!)).
ورغما عن أنفك اللبنانيون فتحوا مراكز إسلامية وأغلب المراكز الإسلامية في أوروبا وروسيا فتحها لبنانيون من أهل السنة والجماعة، فمن العاصمة الألمانية إلى سائر المدن المهمة فيها إلى مدن سويسرا إلى مدن فرنسا وفي بلاد الداغستان وفي كييف الروسية وداخل موسكو وأستراليا وهذا من فضل الله تبارك وتعالى على أهل السنة في لبنان والمسلم يفرح لهذا الخبر فما الذي يضيرك فيه! ألله أكبر.
ثم تعودين فتقولي [إني أدين نفسي لوجود ((هؤلاء الفتيات)) كما تقولين، ركزي جدا في عبارتك هذه، في لبنان وأدين بلدي!!] فبالله عليك هل أنت عاقلة! أم أنك لم تقرئي الردود التي كتبها بعض الأعضاء ردا على عنصريتك البغيضة! بل أدين بذلك حكومة ولي الأمر وعائلته التي يقوم بعض رموزها بتمويل ودفع رواتب ((هؤلاء الفتيات)) كما تقولين، ركزي جدا في عبارتك هذه، والشعب السعودي لا يفعل هذا إن شاء الله ولا يستقدموا الزانيات إلى داخل السعودية لكن الأمراء يفعلون ما لا علم لك به وربما لك علم فالله أعلم.
ولو كان في السعودية موارنة ودروز و17 طائفة كما في لبنان لربما أحضروا البوسنة كلها.

ثم من قال لك إن لبنان انفرد بمثل هذا بكل حال!!
أما قولك: "ليه تنزل ياحكيم لمستواي العلمي المتدني؟" فجوابه إني أخشى أن يصاب الاخوان والاخوات اعضاء الخيمة بالعدوى منك ولا تنزعجي من هذا الكلام لكن أحيانا الصراحة فيها راحة كما يقولون.
فالحمد لله أنك تعرفين أن مستواك متدني وهذه مقدمة خير ان شاء الله الكريم أسأل الله ان يلهمك الرشاد فتخرجي من تقوقعك هذا إنه سميع مجيب الدعاء

تقول: إنها مستعدة أن ترسل لي الرابط كاملا إلى بريدي الخاص، فقط لأقرأ ما تم حذفه من المقال الذي نقلته أو نقلت بعضه. أرجوك لا ترسلي لي شيئا إلى بريدي الخاص ولا عبر الرسائل الخاصة فلا أحب أن أكون تحت الشبهات وأرجو أن لا يزودك أحد بعنواني على الهوت مايل.

وتأكدي أن الشباب اللبناني السني هم شباب مهذبون على مستوى من التربية والاخلاق والحمد لله إلا من بعض الحالات النادرة التي تعاني منها الاسرة في المجتمعات المنغلقة حتى، كالسعودي مثلا.

وعيب عليك أن تتكلمي على أم الأمير الوليد بن طلال، مسبة الأمهات أمر معيب، هي ماذا فعلت لك لتتهمينها بأخلاقها!! ثم لو كنت تظنين بأن أمه فاسقة مثلا أو أن أباه فاسق لاقترانه بأمه، فهل تقبضين راتبك الشهري من جمعية يصرف فاسق عليها!؟ سؤال مهم! جاوبي.

ثم عن استثمارات سعوديين في مجالات الخمر والمجون على ولي أمرك أن يعمل لها الاحصائيات لأنها تحتاج للكثير من الجهد لإحصائها كلها ولكن إن شاء الله كل يوم تابعي ما نكتبه لك في السياسية فتطلعين على شيء من ذلك وسجلي كل ذلك وسوف أعود للقصة التي حكيتها لأبي رائد لأذكر بعض الارقام التي تم صرفها أثناء النشاط الجسدي للمستثمر السعودي المذكور علما أن التي كانت تقوم بالإشباع معه عربية مسلمة كذلك كما تحكي الاخبار والصحف.

ثم من قال لك أن صورة فهد جديدة! نحن قلنا أن الشعب في السعودية لم ولن ينسى هذه الصورة التي لم تعد تمر عليه التخريجات التي يعملها مفتي البلاط في نظام ال سعود فافهمي الكلام.
بينما الحاكم في لبنان ما علق الصليب على صدره ثم سار بين الناس ونادى انه ولي أمر المسلمين! فهل فهمت الفرق! الفرق هذا تحديدا ما نتحدث عنه، لأنه وصول الى حكم الناس والاستبداد والتعالي على رقاب الشعب في السعودية باسم الدين بغطاء التدين والصلاح والتقوى بينما في الحقيقة صليب على صدره.

وها أنت تردين على نفسك لتنتصري لي مرة أخرى فتقولين: "أنا أعلم ان في اللبنانيين أهل خير" المشكلة أنك تعلمين وتنكرين أحيانا وهذه عادة بشعة في الحقيقة تدفع اليها العنصرية البغيضة التي تحاولين من خلالها جرّ الاعضاء السعوديين ليتعاطفوا معك.

ولا أعرف لم تعرجين هنا على فتوى شيخ الوهابية الذي أفتى بالصلح الدائم مع اليهود فهو تحدث بالحرف عن الصلح الدائم بلا قيد ولا شرط، وهكذا أثبتته الصحف العربية ووسائل الإعلام، فلن تستطيعوا تحريف الكلام بعد ثبوته لتغطوا على شيخكم ومفتيكم صاحب الصلح مع اليهود.

في الحقيقة
لقد تجولت بعيدا هذه المرة، وتكلمت كثيرا خارج الموضوع في محاولة لحفظ ماء وجهك الذي امتزج بالعنصرية البغيضة بدليل هذا الموضوع وما ابتدأت به من عنوان (عنصري) و(فصيح)! ولعل بيننا يعرف لمَ أنت حاقدة إلى هذه الدرجة، حتى قمتِ بذكر اسمي الشريف على لسانك... وأرجو أن لا تفعلي هذا ثانيا..
أخي أبو طه ردك ذكي واعلم أن بعض الضاحكين ظاهرا تبكي قلوبهم وتعتصر حزنا وغيظا وكمدا حتى إني أنتظر -بفارغ الصبر- أن أقرأ في صحيفة سعودية خبر انتحار شابة في التاسعة والستين من العمر!
__________________


[HR]
يا رسول الله

[poet font="Simplified Arabic,4,black,normal,normal" bkcolor="transparent" bkimage="" border="none,4,gray" type=0 line=200% align=center use=ex length=0 char="" num="0,black" filter=""]
ورؤيتكم أيا تاج الجمالِ = أحبُّ إليَّ من أهلٍ ومالِ
تأصّلَ حبّكم في القلبِ حتى = تعلَّقَ فيكمُ فكري وبالي
نقيبُ القلبِ لذتُ اليوم فيكم = فيحلو في محبتكم مقالي
وحالي ضاربٌ بالشوقِ صبٌّ = متى النظراتُ تسعفُ ما بحالي
[/poet]
[HR]
}{وَعَنَتِ الْوُجُوهُ لِلْحَيِّ الْقَيُّومِ وَقَدْ خَابَ مَنْ حَمَلَ ظُلْمًا}{