عرض مشاركة مفردة
  #2  
قديم 25-12-2003, 07:24 AM
الحرية الحرية غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Dec 2003
الإقامة: أم الحمام
المشاركات: 156
إفتراضي بسم الله الرحمن الرحيم

حياكم على الغذاء ! أووووه خلصته كله
على كل حال دعنا نبدأ ، أولاً ما هو VisualBasic6 ؟ هو بأختصار من أبسط لغات البرمجة على الكمبيوتر ، ووضيفته صنع البرامج البسيطة والمعقدة ، مثل آلة الحاسبة وبرامج التحويلات وقد برامج متصفح الإنترنت والألعاب والكثير الكثير، ولكي تتعلم هذه اللغة يجب الحصول على نسخة من البرنامج ، وبعد ذلك أعمل التنصيب في القرص على جهازك
ما تخلص التنصيب البرنامج أذهب إلى
START>Microsoft Visual Basic 6.0 >Microsoft Visual Basic 6.0
سيشتغل البرنامج وستظهر لك نافذة عنوانه new project وبه خيارات كثيرة وقد تكون ثلاث خيارات على حسب نسختك ، وسوف نستخدم هنا standard.exe قثط ، هذه الناقدة تسألك عن نوع المشروع الذي تريد بنائه ، ولكن ما هو المشروع ؟ حسنن سأخذ نفس وسوف أشرح الشرح الممل للمبتدأين ( أو المتعلمين ) ما هو المشروع .

عندما تريد تصميم برنامج قد تحتاج لنوافذ (قوالب) كثيرة FORMS وقد تحتاج إلى Module أو حتى Control أو Class - وقد نستخدم Forms فقط - وكلها مترابطة معاً ، ولكن هل هي مبعثرة ؟ لا ، إنها جميعاً يجب أن تكون في مشروع واحد ، فالمشروع يشمل كل ما تريده في برنامج واحد .

ما هو Form ؟
هي نافذة التي توضح الأدوات فمثلاً عندما تريد معرفة تفاصيل القرص الصلب وتضغط زر الماوس اليمين وأختيار من القائمة properties سيفتح لك نافذة بها الخواص .

على كل حال عند فتح new project ستظهر لك أيقونات كثيرة وحوايج واجد ، يمكن من الخلعة تطلع على طول ، بس أستني أشوي يمكنك بعد التحويس والعفس التعود عليها ، وسوف أحاول بقد المستطاع الشرح بالتبسيط كل القوائم بالمورة القادمة .
الرد مع إقتباس