عرض مشاركة مفردة
  #6  
قديم 26-12-2003, 10:03 AM
الحرية الحرية غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Dec 2003
الإقامة: أم الحمام
المشاركات: 156
إفتراضي بسم الله الرحمن الرحيم

حسناً ، دعنا ننتقل للخرابيط التي باليمين .
---------------------------------------
ستجد بالأعلى على اليمين صفحة مكتوب عليها project - project1 ، هذه النافذة نعرض لك النوافذ وكل الخرابيط التي في مشروعك هذا ، وقد تشمل على أكثر من مشروع وتسمى مجموعة Group ، والمجموعة عبارة عن عدة مشاريع مرتبطة مع بعضها ، على كل حال يمكنك التنقل بين form و class و module في هذه النافذة .

في الوسط ستجد جدول كبير ، وسيكون هنا مكان اللعب بالنسبة لك ، هذا الجدول يبين لك المميزات الأداة المحددة ، مثل عنوانه و اسمها ولونها وحجم خطها ولون الخط وغير ذلك ، يجب تحديد الأداة بالموئشر Pointer لكي ترى مميزاته أولاً ، إذا كنت مهتم بالموضوع سيكون واجبك الآن العبث في هذه المميزات للتعلم على اللغة .

بالأسفل سترى شاشة وبداخلها النافذة للبرنامج ، هذه الشاشة مفيدة جداً ، وهي تريك موقع برنامجك على الشاشة ، أضغط على مميزاتها وأضعط على أول واحد وسيريك الريزلوشن وموقع برنامجك به ، أي لو كان برنامجك كبير على 800 * 600 يمكنك التأكد من ذلك بهذه الصفحة وتزبيط حجمها .

على كل حال ، لو أغلق أحدى هذه النوافذ بالخطأ يمكنك أرجاعها من قائمة View كما قلت سابقاً .

حالياً يجب البدأ بالبرمجة ، بس أصبروا علي شوي ، ما بأشرح كيف تبرمج على طول ، بل بأشرح لك أشياء مهمة جداً تفيدك بالبرمجة ، فإذا كنت ناوي تبرمج صج ، يجب عليك ما تفوت هذه الأمور .
__________________
إذا بغيت شيء بأسويه !
الرد مع إقتباس