عرض مشاركة مفردة
  #20  
قديم 12-01-2004, 06:07 PM
النقيب النقيب غير متصل
Banned
 
تاريخ التّسجيل: Oct 2003
المشاركات: 1,176
إفتراضي


انظروا معي من جديد إلى هرطقات امراة تعاني الضجر وقد استبد بها الملل حتى صدقت بـما صدق به الأميركيون عن التصوف والعياذ بالله تعالى.
وهو موقف يراد منه شيئين اثنين:


أولا: التهجم على الصوفية وتكفير المتصوفة الصادقين.
ثانيا: الدفاع عن نظام آل سعود البائد حليف الصليب.


فأما الفقرة الأولى فمن السخافة أن نصدق أو يصدق أحدا أن المنهج الإسلامي الصوفي يبيح (شرب الخمرة) وهذا افتراء وتـشويه لحقيقة الصوفية التي تقول إن شرب الخمر من كبائر الذنوب والعياذ بالله تعالى، بل إن المنهج الصوفي الصحيح ينص على مـخالفة أمر الشيخ لو أمر بمعصية وهذا كلام الصوفية نعرضه عليك أخي القارئ لتعرف السبيل الى التمييز بين (دجل) الموضوع وناقله وبين الحقيقة.
يقول الشيخ عبد القادر الجيلاني رضي الله عنه: "إذا علم المريد من الشيخ خطأ فلينبهه، فان رجع فذاك الأمر وإلا فليترك خطأه وليتبع الشّرع" قال ذلك في أدب المريد، وقال الشيخ أحمد الرفاعي رضي الله عنه: "سلم للقوم أحوالهم ما لم يـخالفوا الشرع فاذا خالفوا فكن مع الشرع"، وكتب الصوفية بمثل هذا.

فكاتب الموضوع أو ربما ناقله إلينا ربما ينتمي إلى المنهج المتطرف الذي يقول بتكفير الصوفية المسلمين على بكرة أبيهم، بينما يضع يده في يد الأميركي القذر ضد أبناء الأمة بحجة الحصول على حمايتهم، تركوا التوكل على الله وتركوا الدفاع عن اهلهم وأنفسهم وأرضهم واتكلوا على بني الصليب ثم يريدون أن يلقوا إلينا بهذه الجرعات السامة ليقتلونا بها وخسئوا.

فالتصوف الحقيقي عمل بالكتاب والسنة بل وما يميزهم هو (زهدهم) في طلب ملذات الدنيا يقول النبي صلى الله عليه وسلم لمعاذ بن جبل: [إياك والتنعم فإن عباد الله ليسوا بالمتنعمين] رواه الطبراني، فإذا كانوا يتركون حتى الملذات المباحة (كسرا) لنفوسهم وتربية لها على طاعة الله، فكيف لا ينهون نفوسهم عن شرب الخمر! بل إن الصوفية يعتقدون أن من استحل شرب الخمر لا يكون مسلما لأن الخمر مجمع على تحريمه معلوم من الدين بالضرورة يستوي الجاهل والعالم من المسلمين بمعرفة حرمة شرب الخمر فعلامَ هذه المزايدة القبيحة التي في الموضوع! تطرف وغلو!!

أما الفقرة الثانية فهي خاصة بالدفاع عن (آل سعود) وقد بينا في موضوع منفصل كيف يحاول أولئك (المجرمون) تثبيت عروشهم عن طريق بثّ السموم المذهبية والتشجيع على التقاتل بين مختلف تيارات الشعب بغية إضعاف الكل بضربهم ببعض ليتفردوا بالحكم والزعامة وسرقة الشعوب والبلاد. وسوف أضع ملحقا خاصا برابط يفتح على الموضوع الرد، لاحقا.

وفي هذه الأيام يحتاج (آل سعود) أن يدفعوا أكثر باتجاه الكراهية بين أبناء الدين الواحد، فيشجعون هذا على تكفير ذاك، ويدعمون الآخر ليتمكن من الرد، فينشغل الكل عن سرقات (آل سعود) وعن (التنازلات) التي يقدمونها طاعة لأسيادهم في وزارة الأمير كولن باول للخارجية الاميركية.

وهذا الموضوع الذي بين أيدينا يقوم على فكرة التحالف بين الصوفية –كما تزعم الكاتبة- وبين الأميركيين ضد الحركة السلفية، فتعالوا نرى أبرز علامات انصياع امراء السعودية لمشيئة (موظفات وزارة الخارجية الأميركية) مما حصل في المناهج التعليمية (كمرحلة أولى) تتبعها خطوات ولنأخذ على سبيل المثال التغييرات الاميركية في المناهج الدينية السعودية للصف الرابع من المرحلة الابتدائية لنرى ما يلي:

تقول الكاتبة إن الموضوع لا يتعلق بالأنظمة السياسية وهذا يحول موضوعها إلى سلة المهملات وإلا فهي تربط كل ذلك بالنظام السياسي لآل سعود العائلة التي تـحتر مقومات بلد بكامله وتقول: "أمريكا تحاول ان تعطي مفهوما ارهابيا للجهاد وتغرس ذلك المفهوم في نفوس المسلمين من خلال المسلمين أنفسهمبينما لو راجعنا تغييرا بسيطا في منهاج التعليم الديني في السعودية سنجد ما يلي:

أولا: في ص 46 الدرس الأول من منهج الفصل الدراسي الثاني (صفة الكفر بالطاغوت) حيث حذف من الموضوع عبارة (وتكفر أهلها وتعاديهم)، بينما كان النص الأصلي يقول: [فأما صفة الكفر بالطاغوت فهو أن تعتقد بطلان عبادة غير الله وتتركها وتبغضها وتكفر أهلها وتعاديهم]. فلماذا حذفوا عبارة "وتكفر أهلها وتعاديهم" لولا أن آل سعود ونظامهم يشارك الاميركيين في محاولتهم تصوير الجهاد على انه إرهاب!؟ اليس هم هؤلاء امراء ال سعود وحواشيهم الهمج الرعاع هم من يضعون ايديهم بايدي اميركا لتصنيف المشركين اصدقاء ولتصنيف المسلمين اعداء للمسلمين كما تقول صاحبة هذا الموضوع الفتنة!؟ هل رأيتم بوضوح اخواني القراء الان مراد الفتنة في هذا الموضوع؟

تقول الكاتبة أن ردودنا على موضوعها هي ردود تافهة، ولا تخجل من أن تسوق هذه العبارات السوقية وهي تدعي انها انثى وهذه الصفة لا تليق إلا بموضوعها الفتنة السخيف والذي يعتمد على الغرض الخبيث له من بث الفتنة بين المسلمين والعياذ بالله تعالى.

وانظروا كيف تقوم بالدعاية الكاذبة لهذا المجلس المزعوم فتقول: "من خلال القباني .. ومؤسسته التي تشمل خدماتها العديد من الدول الإسلامية كماليزيا واندنوسيا وتونس وتركيا ولبنان وسوريا وبعض دول آسيا الشرقية"، فمن هو التافه بالله عليكم!؟ هل الذي يرد على هذا المجلس أم الذي يروج للناس أنه مجلس ذو خدمات عالية وفي الكثير من بلاد المسلمين! وهذا غير صحيح فهذا المجلس لا يقدم للمسلمين ما تزعمه الكاتبة، التي تدين الصوفية بغير ذنب من الصوفية الصادقين وإنما بفعل رجل يدعى "القباني" كنا قد أثبتنا من خلال هذا الموضوع براءة الصوفية منه ومن أفكاره، وهي تعيبه لأنه يصافح الاميركيين ولا تعيب أمراءها وأسيادها وهم يصافحون الصليب منذ وقوع الاحتلال الصهيوني اليهودي الغاصب في فلسطين!! أليست هذه هي التفاهة بعينها!؟

تصر الكاتبة يدفعها الجهل إلى ذم ما قام به القباني الذي لا ينتسب الى الصوفية انتسابا حقيقيا لأنه يشارك -كما تقول- في مؤتمر (فهم الصوفية والدور الذي ستلعبه في رسم السياسة الامريكية) ولكنها لا تسأل أمراء آل سعود ولا تسأل نفسها لماذا –أيضا- تم حذف عبارة (وتبغض أهل الشرك وتعاديهم) من المناهج التعليمية في المملكة!! هل صار دينها ينكر هذه الكلمة وهل ترى الكاتبة أن مقاومة الغطرسة الصهيونية الاميركية هي في محبتهم! وإلا فلماذا حذفوا الدعوة إلى معاداة أهل الشرك!!!؟
صار الصوفية أعداؤها بينما أهل الشرك لا تعاديهم!

والامثلة كثيرة لكن في هذا الكفاية لذي فهم صحيح.


وهاكم الرابط كما وعدتكم:

__________________


[HR]
يا رسول الله

[poet font="Simplified Arabic,4,black,normal,normal" bkcolor="transparent" bkimage="" border="none,4,gray" type=0 line=200% align=center use=ex length=0 char="" num="0,black" filter=""]
ورؤيتكم أيا تاج الجمالِ = أحبُّ إليَّ من أهلٍ ومالِ
تأصّلَ حبّكم في القلبِ حتى = تعلَّقَ فيكمُ فكري وبالي
نقيبُ القلبِ لذتُ اليوم فيكم = فيحلو في محبتكم مقالي
وحالي ضاربٌ بالشوقِ صبٌّ = متى النظراتُ تسعفُ ما بحالي
[/poet]
[HR]
}{وَعَنَتِ الْوُجُوهُ لِلْحَيِّ الْقَيُّومِ وَقَدْ خَابَ مَنْ حَمَلَ ظُلْمًا}{