عرض مشاركة مفردة
  #27  
قديم 13-01-2004, 12:53 PM
خبيب خبيب غير متصل
فلتسقط المؤامرة
 
تاريخ التّسجيل: Oct 2003
المشاركات: 269
إفتراضي

لا حول ولا قوة الا بالله. لم اكن ارغب في الخوض بمناقشات كهذه ونفتح الباب للتشتت الان ونحن في امس الحاجة للتضامن لكن هذه اليمامة مصرة على جرنا الى معارك جانبية وانا لست صوفيا مما تدعيه على هذه بل لي كثير من الملاحظات على ادعياء الصوفية اليوم ولا اتفق معهم ابدا لا في نظرتهم الدينية ولا في السياسية لكن ان تاتي اليمامة وتلهينا بمعارك جامبية فهذا هو منهج ال سعود. اثارة القلاقل بين الناس ليلتهوا عن فجوركم ولتخلو لهم الساحة يمارسون عهرهم وفجورهم من غير معترض.

- اولا من قال لك اني لبناني؟
- من قال لك اني اعرف النقيب؟ سخافات لا وقت للرد عليها.
- من قال لك اني صوفي؟

قالت "لو تتابع الأخبار .. ستجد أن المحافظين الجدد قدموا تقريراً لمحاسبة الإستخبارات الأمريكية بسبب عدم ملاحظتها لنشر السعوديين للمراكز الإسلامية والمساجد في أمريكا وتفاجأهم بهذا العدد الذي لم تتنبه له الإستخبارات ."

اما هذه فوالله عجيبة. لا ادري اي اخبار تتابعين ربما اخبار المريخ. انا اعيش في امريكا ولا حاجة لي لمتابعة اخبارك المريخية. كبار الدعاة التابعون للمؤسسة الرسمية السعودية معهم حصانة دبلوماسية. من يعين الدعاة الرسميين في امريكا لهم صلة مباشرة بالجامعة الاسلامية المفتوحة التي هي جامعة على منهجك انت واساتذتها يمولون من الحكومة السعودية بل ان بندر بن سلطان رئيسها. المحاكم الامريكية لما تريد ان تاخذ راي المسلمين في قضية ترجع للدعاة انفسهم الذين الان تحاربهم وتطردهم. امام المصلى القريب من البيت الابيض هو من تقولين عنه سلفي. وهذا غيش من فيض.
وهذا الادريس الذي طردته الحكومة الامريكية والذين كان يجول في امريكا بحصانة دبلوماسية لانه ملحق بالسفارة السعودية كتب كتابا في توضيح اهداف هذه الحركة وهو كان مرجعا للامريكان في فهم الاسلام وكتابه "The Islamic Fundamentalism of the Wahhabi Movement" متداول منذ سنة 1995.

اما ان المخابرات الامريكية لم تعرف فهذا مزحة سمجة منك وانا على يقين انك لا تعين ما تقولين. العوام لم يكونوا يعرفون. الاضواء لم تسلط عليهم من قبل نعم اما ان المخابرات لم تكن تعرف فهذه سخرية. الا تعرفين ان ال اف بي اي نفسه كان يقول لهم اين يفتحون المراكز واين يتواجد اعداد من كبيرة من المسلمين حتي يذهبوا يفتحوا مصليات لهم يجندون المسلمين للذهاب الى افغانستان ايام قتال الروس؟ يعني تريدين قلب الحقائق وما يعرف الناس؟ انا اعيش هنا اعيش بينهم اعمل في مراكزهم الاكاديمية ومعاهدهم التنفيذية. في كل سفارة او قنصلية سعودية هناك قسم لنشر الدعوة واي مسلم يستطيع مراسلتهم للحصول على كتب او مساعدة وكلها تابعة للقنصلية يعني حصانة دبلوماسية. هذا موقعااسلام واي اكبر موقع اسلامي في امريكا يعرض فقط وجهة النظر التي تقولين عنهم سلفية. كل هذه المعلومات يعرفها القريب والبعيد هنا ثم تقولين لي المخابرات لا تعرف؟ ان كانت الاضواء لم تسلط عليهم من قبل فلا يعني انهم لا يعرفون. كما ان ال سعود لم يكونوا يتكلمون عن التكفير والمنهج التكفيري والاعتدال من قبل ولا يعني انهم كانوا لا يعرفون ان هذا المنهج موجود الا انهم ظنوا انه لن يطالهم فكذلك الامريكان لم يكونوا يتوقعون هذا. لو تعيشين هنا لعلمتي كم كانت احداث 11 ايلول صدمة للامريكان على كل المستويات وقدم نائب رئيس ال سي اي ايه السابق محاضرة على شكل ورقة للبحث فيها "اصدقاؤنا خاننوا".

هذا ابو قتادة في بريطانيا الان مسجون مع انه كان يسرح ويمرح ويصدر الفتاوى التكفيرية بل ويكتب الكتب في تكفير ال سعود وهي موجودة حتى على الشبكة.

بعد احداث ايلول وخلال اقل من اسبوعين اعتقل اكثر من الف شخص ينتمون الى المذهب الذي تدافعين عنه هل لان الامريكان لا يعرفونهم؟ بعد شهر ونصف كنت اسافر من دالاس الى سان دييغو فاخذني ال اي ان اس وكان عملاء لاف بي اي موجودين للتحقيق في المطار وسالني "هل انت وهابي" لم يقل سلفي بل قال وهابي. اما ان تحترمي عقولنا واما لا ننقاشقك فليس عندنا وقت نرد على كل سخافة تاتين بها.

اما قولك اني لما اتحدث عن السلفية فاني اتحدث عن منهج تفكير لا انظمة سياسية فاقول لك يبدو انك تاثرتي بمحاضرة انواع التفكير وتحاولين تطبيقها هنا. لا يوجد سلفية سياسية الا وتستمد افكارها ونفوذها وعقيدتها وشرعيتها من "منهج التفكير" الذي تدعيه وليس تغيير المناهج في السعودية الا اعتراف ضمني من السعودية بهذا. ام كيف؟ بل ان من تقولون عنهم متطرفون ارهابيون انما يتهمون المؤسسة الرسمية فتمييع دعوة الشيخ ابن عبد الوهاب والدعوة السلفية وهم اكثر وفاء لهذه الدعوة منك ومن المؤسسة الرسمية الدينية السعودية. فهؤلاء طبقوا تماما ما تعلموه من مناهجكم وخطبكم ورسائل مشايخكم وتغيير المناهج اعتراف لا يقطع بالشك.

الم تفتحوا قناة اخبارية رابعة تظهر النساء لتغيروا مفاهيم العالم عن المراة السعودية؟

اما موضوع سوبر ستار اكاديمي والخرط الذي اتيتي به فهذه حيدة وتخبط لا يليق بمن معه شهادة ماجيستير. الم يعلموك في الماجيستير الموضوعية والتكامل والتناسب في الطرح؟ سبحان الله انا اعلم تلاميذي الذين يحضرون شهادة الماجيستير هذا الامر والا نرفض حتى عرض الاطروحة على اللجنة.

لقد اخفقتي في الاجابة على كل اسئلتي في مقالي الاول هنا ثم انحدر بك مستوى النقاش الى لبناني وبرنامج ستار اكاديمي. يعني تريدنني ان اقول ان كانت حاملة شهادة ماجيستير عندكم بهذا التفكير فلا غرابة ممن هم دونها؟

ان كانت السلفية ضد الارهاب والتطرف لما تحاربها امريكا؟ هذا سؤال جوهري محوري



تتمة الموضوع في مقال ثاني.
__________________
لا يضر البحر الخضم ولغة كلب فيه.