عرض مشاركة مفردة
  #2  
قديم 09-02-2004, 03:21 PM
مساهم مساهم غير متصل
فقط لنتأمل
 
تاريخ التّسجيل: Oct 2003
المشاركات: 651
إفتراضي

يا أبو الهدى


يقال في المثل : ليس من رأى كمن سمع ... فقط هذا تفسير كلامي السابق ولست بالتأكيد أدعو إلى التقوقع وعدم الإستماع إلى وجهات النظر المخالفة ..

إنما في رأيي أنك لا تستطيع الحصول على أدق التفاصيل عندنا وأنت بعيد عنا .. بل ولست من سكان دولتنا أصلاً .. ولا أدعو هنا إلى الوطنية وأظنك تعلم ذلك ..

العلامة عبد العزيز آل الشيخ رجل نحسبه ولا نزكي على الله أحد رجل دعوة ودين لا يخاف في الله لومة لائم ..

ولكن المشكلة في رأيي والله أعلم هي في ( سيكلوجية ) التفكير عندك .. فمن الواضح أنك لا تطيق نظام الحكم عندنا ولا يروق لك لأي سبب من الأسباب .. فبذلك أنت تمقتهم وتمقت كل من يعمل جنباً إلى جنب معهم .. حتى وإن كان شيخاً أو عالماً فاضلاً ..

يا أخي ألا تخشى الله وأنت تسخر وتشتم عالماً من علماء الأمة وتغمز وتلمزه دون بينة أو برهان .. قال صلى الله عليه وسلم في الحديث القدسي ( من عادى لي ولياً فقد آذنته بالحرب ) .. وما يدريك وإن كان هؤلاء الذين تلمزهم من أولياء الله وأنت لا تعلم .. والناس شهود الله على أرضه .. فأمسك بالله عليك لسانك عنهم وليسعك بيتك وابك على خطيئتك..

أنا يا أبو نعيم لست أحكم على أحد من خلال عواطفي ومشاعري .. بل أحكم عقلي قبل كل شئ .. وقولك لي استفت قلبك فلا تظن أني سأقول إلا ما أراه يرضي ضميري ويرضي خالقي قبل كل شئ ..

دعني أعطيك مثالاً على ما رأيته على سبيل المثال لا الحصر .. لا شك أنك تعلم وجود البنوك الربوية عندنا .. ومنها ما هو يعتبر داخلاً في المؤسسات الحكومية ..

لو تابعت برنامج الإفتاء على الهواء عندنا لرأيت أن سماحته من أشد الداعين لترك هذه البنوك الربوية ,, بل وحذر من الإيداع والعمل فيها .. يقول ذلك مراراً وتكراراً وجهراً أمام الناس . بل وكان يقول دائماً أنه يتمنى أن تتخلى هذه البنوك عن معاملاتها الربوية ..

أليس في هذا دليل قاطع أن سماحته ممن يقولون الحق ولا يخافون لومة لائم .. ثم إني لا أعلم سبب قولك أن العالم أو القائد يجب أن يكون سليم الحواس ؟؟ واسمح لي أن أقول أن قولك هذا لم يذق رائحة التعقل قط ..

لن أناقشك الآن حول هذا الموضوع وسأدعتك تعود ولو قليلاً إلى عقلك..

وآفة الرأي الهوى. فمن علا..... على هواه عقله فقد نجى ..