الموضوع: احتلال العراق
عرض مشاركة مفردة
  #15  
قديم 15-02-2004, 05:20 PM
صلاح الدين يوسف صلاح الدين يوسف غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Feb 2004
المشاركات: 221
إفتراضي

إليكم المزيد يا من تشككون في علماء أهل السنة والجماعة

في العراق الحبيب


فتوى هيئة علماء الرابطة العراقية حول أوضاع العراق والموقف الشرعي من المقاومة الجهادية ومايسمى بمجلس الحكم المؤقت




بسم الله الرحمن الرحيم

هيئة علماء الرابطة العراقية / رابطة المسلمين العراقيين في الخارج

(( فتوى شرعية بشأن أوضاع العراق ))

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى أله وصحبه وسلم وبعد:
لقد رأينا قبل أيام على شاشة التلفزيون مشهداً عظيماً وعجيباً ما كان يخطر بالبال أن نراه لا في يقظة ولا في منام .. رأينا خليطاً من نسوة ورجال ومنهم رجال دين أختارهم الحاكم الأمريكي للعراق ليكونّوا ما يسمى ب (مجلس الحكم) وقد أفتتح إجتماع هذا المجلس بحضور المدعوين أحد أعضاء هذا المجلس وكان من رجال الدين . وقد جاء في كلمة هذا العالم : أن مجلس الحكم بدأ أجتماعه الأول بقرار ألغى بموجبه جميع الأعياد التي كان يحتفل بها النظام السباق ، كما قرر المجلس اعتبار يوم 9 نيسان من كل عام عيداً وطنياً للعراق ، وهذا اليوم هو يوم دخول جيوش الكفرة بغداد فعمَّ القاعة تصفيق حاد من قبل أعضاء مجلس الحكم والمدعوين ، وقد كان هذا التصفيق على درجة من الحدة وعلو الصوت وطول مدة استمراره بحيث لو أن النساء انفردن بالتصفيق ما كان باستطاعتهن أن يأتين باقوى وأعلى صوتاً من هذا التصفيق الذي قام به الرجال الحاضرون ، مع أن التصفيق جائز للنساء وغير جائز للرجال في أحكام شريعة الإسلام ...
وتعقيباً وتعليقا ًعلى ما قاله هذا العالم الديني في كلمة الأفتتاح أن نذكرّه ونذكر غيره بأن الأعياد المشروعة في الإسلام هي عيدان فقط : عيد الفطر وعيد الأضحى ، وما عداهما لا يعد من الأعياد المشروعة الإسلامية ، فإلغاء أعياد العهد البائد الحديث والقديم شئ حسن ، ولكن الشئ المحرم اعتبار يوم احتلال الكفرة للعراق وعاصمته بغداد عيداً وطنياً ، فما عهدنا في دولة في العالم أن تجعل من يوم احتلال العدو أرضها عيداً وطنياً لها ..
ثم قام أحد أعضاء المجلس ليرد على سؤال أحد الحاضرين عن موقف مجلس الحكم من المقاومة المسلحة لقوات الاحتلال ، فقال : أبدأ كلامي بالشكر والتقدير إلى بوش وبلير لما قدماه من خدمة للعراق بإرسال جيوشهما لتحرير العراق ..
أما المقاومة المسلحة فقال عنها : أنها شرذمة من أذناب العهد السابق تريد التشويش على جيش التحرير ، فضجت القاعة بالتصفيق الحاد الذي جاء أشد وأقوى من التصفيق الذي ظفر به كلام العالم الديني الذي بشّر الحاضرين بأن أول قرارات المجلس كانت إلغاء الأعباد السابقة وجعل يوم 9 نيسان وهو يوم احتلال بغداد عيداً وطنياً للعراق . والغريب أن مداح بوش وجيشه يرفض أعتبار هذا الجيش جيش احتلال أو أعتبارهم محتلين مع أن الأمريكان هم يقولون أنهم محتلون وسلطتهم سلطة احتلال وهكذا قال أيضاً مجلس الأمن وقرر بأن الأمريكان في العراق سلطة احتلال. والحق أننا دهشنا من قول هذا المداح لبوش ومن تهجمه على المقاومة الشرعية من رجل منسوب إلى أهل العراق ويعتبر من أعضاء مجلس الحكم ورئيساً لحزب ، وقد حاولنا أن نقلب صفحات التاريخ الإسلامي لنجد شيئاً صدر من بلد إسلامي احتله الكفرة فقام أهله بالثناء والمديح والترحيب بهؤلاء الكفرة المحتلين فلم نجد مثيلاً لما شاهدناه وسمعناه من استعراض على الشاشة لمجلس الحكم ، اللهم إلا ما يرويه لنا التاريخ من ثناء وترحيب من الوزير العلقمي ومن اتباعه عند قدوم هولاكو العراق واحتلاله بغداد .

وصف للواقع الذي نعيشه

أن الواقع الذي نعيشه يمكن وصفه ببساطة : بلد إسلامي هو العراق احتله الكفرة من الأمريكان والإنكليز بحجة أن هذا البلد والنظام الذي فيه وحاكمه يشكلون خطراً على الجيران وعلى العالم لأن لهذا النظام وحاكمه أسلحة دمار شامل ، فلابد من التخلص منه ومن أسلحته، وعلى هذا الأساس جاءت جيوشهم واحتلوا العراق ، وإنهار النظام وقُتِلَ من قُتِلَ من حكامه وفرّ من فرّ منهم، وصار الحكم بيد هؤلاء الكفرة المحتلين وأعلنوا أولاً أنهم جاؤا محررين لا محتلين، ثم عادوا وقالوا وقال معهم مجلس الأمن أنهم (محتلون). واختلف الناس في موقفهم منهم، فمن الناس من أعلن سروره باحتلالهم العراق وطلبوا بقاءهم إلى مدة طويلة حتى يكمل تحريرهم للعراق من سيئات الماضي، ومنهم من طلب التعاون معهم باعتبارهم حلفاء لا أعداء، ومنهم من رأى قتالهم على اختلاف في دواعي هذا القتال، فما هو الحكم الشرعي لموقف المسلم من واقع الاحتلال وأهله؟

__________________
اهل السنة في العراق هم الاغلبية

و انا جاهز للرد على من يقول بعكس ذلك