عرض مشاركة مفردة
  #2  
قديم 23-02-2004, 03:23 AM
اليمامة اليمامة غير متصل
ياسمينة سندباد
 
تاريخ التّسجيل: Jul 2001
الإقامة: السعودية
المشاركات: 6,889
إفتراضي

الأخ السامرائي70

اسئلة مهمة جدا.. نعم نحن نرث عن أبوينا مذهبا ونندمج في مجتمعات تحمل نفس المذهب فنرثها ونكتسبها..
ولكن منا من يعطل عقله حينما يكبر وينساق خلف مذهبه بالتبعية .. ومنا من يحاول أن يخرج من دائرة الوراثة ليرسم لنفسه منهجا

بسبب موقف بسيط حينما كنت في سن 12 سنة شغلني هذا الموضوع بعده بعدة سنوات .. ووظفت فكري ووقفت مع نفسي وقفة تأمل في منهجي وعقيدتي وقلبت بالتاريخ والأحداث بحثا عن الحقيقة لأصل لحقيقة أنتهجها بنفسي لأخلص نفسي من أي تبعية منقادة دون أن يكون لي دور فيها لأقتنع بنفسي .. وكل ماكان يعنيني أن تكون قناعتي في أن لاأختط لنفسي منهجا أستوحيه من غيري دون أن يكون لذاتي أثر فيه وتأثير عليه قبل أن أتأثر به .. وحاولت الدراسة من خلال البحث وقرأت كثيرا بشئ من الحيطة والحذر بحيث لاآخذ إلا مايتفق وإستيعابي وتصوري السليم ومايدرأ عن عقيدتي كل المزالق والشبهات .. لم أرفض أي حق وأي حقيقة ورصدت كثيرا مابحثت عنه بالمطالعة أو بالمكاشفة وبمجهر نقاء لينفذ لبصيرتي وحتى أصل الى الحقائق ورفضت فطرتي أشياء كثيرة من بعض الممارسات الشاذة التي أرى أن انقياد البعض كان بسبب التبعية ..

مررت بتجربة الشك في العقيدة حتى أصل لليقين ولكنها تجربة لم تكن سهلة فهي تحتاج للبحث المركز الأهداف وتتطلب التعامل مع كل الأفكار والآراء بالفرز والتأكد والاختبار (وبإستقلالية) لكي لا أسمح لغبار الحيرة ولا ضباب الفكر بالتشويش على ديني بيني وبين الله


ومن المهم للجميع لكي يصل للحقيقة أن يقرأ فكر الآخرين ويغربل بكل الأفكار وبطريقة شمولية لتصل لمرحلة الرفض او الاثبات وأن لايكون أسيرا للأشخاص أو المعتقدات المتوارثة .
__________________