عرض مشاركة مفردة
  #8  
قديم 06-05-2004, 06:48 AM
الهادئ الهادئ غير متصل
جهاد النفس الجهاد الأكبر
 
تاريخ التّسجيل: Aug 2003
الإقامة: بلد الأزهر الشريف
المشاركات: 1,208
إفتراضي

أقسم بالله العظيم أني لست خصماً لأبن تيميه أو غيره من العلماء بل و أعترف بعلمه و إجتهاده ولكنى لا آخذ بكل ما يقول فهناك الكثير الكثير من علماء الأمة الذين لهم فكر يخالف فكره ورأى يخالف رايه و أنا أتبنى آراء هؤلاء العلماء الذين لا يقلوا عن إبن تيميه إن لم يزيدوا عنه بالكثير من العلم و الحجه ...

ثم أني يا أبو رائد لم أقصص من كلام أبن تيميه بل وضعته كاملاً إلا إذا كنت تريدني أن أضع مجموع الفتاوي كلها أمامك و كما قلت قاتل الله الهوى ... فالكلام واضح وضوح الشمس ولكن محاولات مستميته لإثبات الراى مع الفراغ التام من الحجه ومحاولة سحر العيون لإستخراج معاني غير موجوده وإيهام الناس بها

مجرد إعتراف بن تيميه بوجود أجر عظيم ... أو قد يثاب فاعلها أو غيره من الكلمات الداله على نيل الحسنات لهو أكبر دليل على أن الموضوع ليس ببدعه فالبدعة لا أجر فيها ( كما تقولون ) و إن إمتلئت بالأعمال الصالحه المشروعه ... و إلا فأرحمونا من تضارب كلامكم و أفكاركم

أعتقد أن الموضوع أخذ أكثر مما يستحق و أصبح واضحاً لكل عين تراه و بقى على المشاهد التمييز و تفنيد آراء العلماء الموثقه التى أوردناها قديماً و حديثاً ...

مع تنبيه بسيط أن كل العلماء الذين وضع اساميهم الأخ دايم لم نقرأ رايهم أو فتواهم فمجرد ذكر الأسامي غير كافي للتقييم ...

أما أنت يا اخي أبو رائد فانا لم أعد فتى بل أصبحت رجلاً متزوج ولي بنتان و سني أكبر منك فقليل من الأدب يا أخي فى الحوار فانا لم أناديك إلا بكلمة (يا أخي )....

و للتوضيح

أقسم بالله العظيم أني أرفض تماماً كل مظاهر عبادة القبور أوالطواف بها أو الذبح لهاأو عبادة الله بغير ما شرع مثل الرقص و غيره أو غيرذلك من تلك الأمور ولا أختلف مع أبن تيميه في هذا ولا مع أى عالم حارب هذه الأمور ولكني لا أرى أن فاعليها مشركون لأن كثيراً منهم جهله ولا بد من تنبيههم لذلك و تحذيرهم منه ...

_____________________________

أخى المسك

أحبك الذى أحببتني فيه يا أخى الكريم

أوضح يا أخي أن كل ردودنا على الأخ دائم كان بآراء العلماء ثم و ضعنا الفتاوى و التي اشتملت على أدلة هؤلاء العلماء من الكتاب و السنة و بعض تلك الفتاوي كان شرحها شديد الدقه و كفاك ما قاله السيوطي رداً على الفكهاني فهو رد فيه الكثير من الخير ولكن لو كلفتم انفسكم عناء القراءة لما حاورتونا كل هذا الحوار ...

ثم يا أخي الكريم ما هذه الحمله الغريبه لإتهامنا بالتدليس على كلام بن تيميه مع أننا و ضعنا كلامه كاملاً و كلامه كان واضحاً وضوح الشمس ...؟؟ و أقول لكم إتقوا الله إخواني فأنتم مسئولون أمام الله عن هذه التهم الشنيعه

ولماذ لم نفعل نحن بالمثل عندما أورد الأخ دايم العلو ما نقله السيوطي عن الفكهاني دون أن ياتي برد السيوطي عليه

و كذلك عندما أورد ما نقله السيوطي عن أبن حجر من كون المولد بدعه .. بعد أن إقتص باقي الكلام و الذى يوضح إعتقاد السيوطي و أبن حجر بأنه بدعة حسنة

لماذ لم نقل زور الأخ دايم و أفترى على العماء و دلس و ما إليه من التهم التى أتهمتونا بها ...؟؟؟

إقتباس:
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة دايم العلو


طيب إليك يافاهم بعض أقوال أهل العلم لعلك تعي من الذي يغيظ
من رأي العلماء واتفاقهم في محاربة البدع والمنكرات
ولعلك تقف مع نفسك ومع عقلك وتبعد عنك الحقد الذي
ملء قلبك على العلماء الذين وقفوا أمام البدع
والمنكرات وكل من حاول الإساءة لديننا وخالف سنة نبينا
صلوات ربي وسلامه عليه


تاج الدين عمرو بن علي اللخمي الشهير بالفاكهاني (654 – 734ﻫ )
وهو الفقيه المالكي صاحب شرح الفاكهاني على الرسالة ، وقد صرح هذا العالم الرباني ببدعية الاحتفال بالمولد الشريف في أي صورة من صوره في كتاب له أسماه "المورد في الكلام عن عمل المولد"، جاء فيه: (... أما بعد فإنه تكرر سؤال جماعة من المباركين عن الاجتماع الذي يعمله بعض الناس في شهر ربيع الأول ويسمونه المولد، هل له أصل في الشرع؟ أو هو بدعة وحَدَث في الدين؟ وقصدوا الجواب عن ذلك مبيناً، والإيضاح عنه معيناً، وبالله التوفيق: لا أعلم لهذا المولد أصلاً في كتاب ولا سنة، ولا يُنقل عمله عن أحد من علماء الأمة الذين هم القدوة في الدين، المتمسكون بآثار المتقدمين،
بل هو بدعة أحدثها البطَّالون، وشهوة نفس اعتنى بها الأكالون؛
وبدليل أنا إذا أدرنا عليه الأحكام الخمسة قلنا إما أن يكون واجباً، أومندوباً، أومباحاً، أومكروهاً، أومحرماً؛ وليس بواجب إجماعاً ولا مندوباً، لأن حقيقة المندوب ما طلبه الشرع من غير ذم على تركه، وهذا لم يأذن فيه الشرع، ولا فعله الصحابة، ولا التابعون، ولا العلماء المتدينون فيما علمتُ، وهذا جوابي عنه بين يدي الله تعالى إن عنه سئلتُ؛
ولا جائز أن يكون مباحاً لأن الابتداع في الدين ليس مباحاً بإجماع المسلمين؛
فلم يبق إلا أن يكون مكروهاُ أوحراماً، .....
إلى أن قال: ( وأزيدك أنهم يرونه من العبادات لا من الأمـور المنكرات المحرمـات، فإنـا لله وإنـا إليه راجعـون؛ بدأ الإسلام غريباً، وسيعود غريباً كما بدأ)


الحافظ أحمد بن علي بن حجر (المتوفى سنة851ﻫ) رحمه الله

نقل عنه السبوطي رحمه الله وقد سئل شيخ الإسلام الحافظ أبو الفضل أحمد بن علي بن حجر عن عمل المولد فأجاب بما نصه: أصل عمل المولد بدعة لم تنقل عن أحد من السلف الصالح من القرون الثلاثة).

[/b]



أخي الكريم نهاية المطاف انتم تدافعون عن فكر تربيتم عليه بان رايكم صواب لا يحتمل الخطا وراى جميع البشر خطأ لا يحتمل الصواب و أنكم أنتم أهل السنة و الجماعه فقط ومن خالفكم فهم أهل الشطان و الغوايه و البدع .... ولو جئنا لكم بقراب الأرض أدله وبراهيين فلن تغيروا ما فى عقولكم ولو نوينا الشهادة فى سبيل ذلك..

لنعتبر إنتهاء الموضوع ... و نعود إلى قواعد الحب و التآلف من جديد

ولكم مني كل تحية وسلام يا إخواني الأحباء