عرض مشاركة مفردة
  #15  
قديم 22-05-2004, 04:40 PM
مساهم مساهم غير متصل
فقط لنتأمل
 
تاريخ التّسجيل: Oct 2003
المشاركات: 651
إفتراضي

أخي العزيز عبود ..

أشكرك على ملاحظتك وأسلوبك الجيد للحوار .. ولكن دعني أوضح لك رأيي في قولك ..


إقتباس:
اخي العزيز مساهم..كان الاجدر بالشيخ الفوزان وكل عالم مسلم او مفتي او مجتهد ان يفتي بما هو اهم ويستحق ان يفتى به
في رأيي يا اخي الكريم أن رأيك هذا خاطئ .. فالعالم الرباني يجب عليه أن يعلم الناس الخير الكله ويحذرهم عن الشر كله .. وليس هناك ما يستحق الفتيا وما لا يستحق ..
وهذا إن كان كما تقول لا يستحق .. وإلا فان الشيخ ينظر إلى ما لا تنظر إليه يا عبود ..

إقتباس:
ان يفتى به من نكبات وانتكاسات واحتلال واغتصاب وادلال, التى تعاصره امتنا الاسلاميه في يومنا هدا بدل الافتاء عن قناة فضائيه تديع اخبار تكون بعض الحكومات غير راضيه عنها فيبادر هو او غيره باصدار مثل هده الفتوى ارضاء الى السلطان واصحاب الجاه والتى تكون موضع جدال ونقاش ???*
وماذا على العالِم أن يقول للناس تجاه مايحصل ؟؟
وهل يشك عاقل بظلم وعدوان أمريكا واليهود وتنكيلهم بإخواننا السلمين ؟؟
وإذا تكلم وأفتى بحرمة فعل الأمريكان وفضاعة أعمالهم فما الذي سيحدث ؟؟ هل سننتصر ؟ أم سيخرج الأمريكان ؟ وهل كان الناس بحاجة إلى أن يخبرهم الشيخ الفوزان أو غيره بشناعة أعمالهم ؟؟هذا على سبيل الفتيا العامة والمنشورة ..وإلا فبالتأكيد أن الشيخ يحث الناس من حوله بضرورة القنوت ويبين لهم خطر أولائك الصليبيين واليهود الخائنين .... وسؤاله الله الفرج لما نحن فيه من ظلم ..
إقتباس:
اولا ..لايجوز الى عالم او شيخ ان يفتى بحسب مايسمع او يقال فلان عن فلان بدون اثبات او دليل ان هده القناة تضر بالصالح العام اكثر مما هي تفيد.
يا عبود .. وهل تظن الشيخ أحمقاً يأخذ بكل ما يسمع من أقوال الناس !!
لا شك بأنه لا يأخذ معلوماته إلا من مصادر يثق بها تماماً كما يثق بنفسه .. وهل تراه أخبر عن غير الواقع ؟
إقتباس:
ثانيا..ادا كان الشيخ افتى بحرمة مشاهدة قناة الجزيره لانها تستضيف اشخاصا معدودين اعداء او فرق ضالة غير مرغوب فيهم , فسؤلنا بمادا يفتي شيخ الفوزان بحق دول تستضيف على اراضيها اعداء او قوى غير مرغوب فيهم وتتعامل مع اعداء الاسلام وتضر بالمسلمين ضرا مباشرا ,
أظنك قرأت يا أخي أن الشيخ لم يخصص قناة الجزيرة بشئ .. وأما عن أن يفتي يا عزيزي عبود بأمور الحكم فهذا ليس من الحكمة في شئ .. الفتيا يا أخي تصدر لمن بيده فعل شئ .. فما الفائدة مثلاً أن يصدر فتوى للناس ويقول الدولة أخطأت بفعل كذا وكذا ؟؟ وهل الناس بيدهم الحل والعقد في هذه القضية ؟؟
وبالمناسبة يا أخي عبود .. كيف تحرم على العلماء ما تبيح لنفسك !؟ ماهي مصادرك أنت عندما قلت أن السعودية أستضافت القوات الأميكية على أراضيها ؟؟ وهذا بلا شك أعظم وأعقد في جلب المصادر الموثوقة من القنوات الفضائية التي يشاهدها الكثير يومياً !!
إقتباس:
ثالثا.. بما ان الشيخ الفوزان عضو في هيئه كبار العلماء بالمملكة العربيه السعوديه كان الاجدر ان يحصل على توافق بينه وبين باقي العلماء في هده الهيئة باصدار مثل هده الفتوى او على الاقل يحصل على اسناد او دعم.
وهل كنت تظن الشيخ العلامة الفوزان بحاجة أن يجتمع بهيئة كبار العلماء حول هذه المسألة الواضحة ؟؟ إن هذه يفتي بها من هو أقل منه علماً .. والشيخ يفتي بما هو اعقد من هذه المسألة بكثير ... وكن متأكداً أن قوله يوافق راي جميع أعضاء الهيئة بدون استثناء منهم يا عزيزي ..
إقتباس:
رابعا ..ارى انا هده الفتوى دات طابع سياسي اكثر مما هي دات طابع ديني عندما تضع مثل هده الفتوى في شرح واستفسار.*
سبحان الله !!
وهل كنت تظن الدين لا يدخل في السياسة ؟! ألم تقرأ القرآن يا رجل ؟؟ إسمح لي يا أخي أن أصارحك بنفسك .. أنت تتكلم بما لا تعلم وتحاسب أهل العلم بما يعلمون !
إقتباس:
من يريد ان يفتي حقا وفتواه تلاقي اقبالا من اكثر المسلمين بدون معارضه ,هو من يفتي بكل صغيرة وكبيرة بقضاينا الاسلاميه
ألم تناقض نفسك هنا يا عزيزي ..
إقتباس:
دون الخوف من احد او يجامل احد على حساب الحق والعدل ,اسلامنا واضح وعلمنا الوضوح وعدم الكيل بمكيالين فنحن نتظر بمن يفتى بما يستحق الافتاء به من واقع المسلمين المؤلم وعصرنا المتدهور.*
لقد تكلمت حول الفتيا بما تقوم به الدولة .. وإن كنت ترى لها من فائدة لعامة الناس فأرشدني إليها مشكوراً ..
إن علمائنا على نصح دائم للولاة إن كنت لا تعلم ..
إقتباس:
*ارى ان الكثير من الناس تملك عقولا ووعيا كبيرا وتستطيع ان تفرق بين ما هو يثير الفتن والفوضى وبين ماهو حق وواقع تمر به الامة فالحق كالشمس لايمكن اخفائه او القول عنه هدا باطل.*
ومن قال لك أنه كثير من الناس .

وأين هم الناس الذين يملكون عقولاً ووعياً كبيراً أولائك الذين نذروا أنفسهم ليكونوا قنابل موقوتة تفتك بأهلهم ومجتمعاتهم ؟؟ وأين هم أولائك الذين نراهم مؤيدين لهم على ساحات الإنترنت ويتمنون انتصارهم ؟؟