عرض مشاركة مفردة
  #5  
قديم 19-07-2004, 03:39 PM
شوكت شوكت غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Nov 2001
المشاركات: 348
إفتراضي

يا أخي في كلامك يتداخل بصراحة الحق والباطل بشكل غريب.
أنا تابعت ردودك منذ بدأت تكتب في الخيمة ولعلك تذكر أن المقاومة كانت في ذلك الوقت موجهة حصراً تقريباً ضد القوات العسكرية الاحتلالية الأمريكية ومع ذلك وجدناك يومها تؤكد أن هذه المقاومة ما هي إلا فلول النظام السابق وذكرتك يومها بما تنقله وسائل الإعلام المستقلة التي بصورة واضحة تظهر لنا أن قطاعات كبيرة من الشعب العراقي متعاطفة مع عمليات هذه المقاومة، أناس بسطاء تقابلهم الكاميرات بالصدفة في الشارع والقول إنهم من فلول النظام هو بالذات قول قريب في المنطق من منطق النظام الفاشي بالذات الذي كان يصف كل من يعارض رأيه بأنه عميل النظام الفلاني والعلاني!
الآن أسألك سؤالاً: لنفرض أن هذه المقاومة كانت صافية مائة بالمائة لم تستهدف غير الاحتلال فقط..أكنت تؤيدها؟
جوابي المبدئي المستنتج من كتاباتك هو: لا!
ومن الأمور الوخيمة بحق في كتاباتك تلك الضغينة الواضحة تجاه قطاعات كاملة في شعبك فأنت تهجمت على مدينة هي الفلوجة وهذا إن لم أدعه طائفية دعوته مناطقية وهو شيء لا يقل سوءاً عن الطائفية إذ هو تقسيم عمودي لا أفقي للمجتمع كما تعلم!
ثم هناك في كتاباتك ضغينة واضحة تجاه العرب وهذه ظاهرة آمل أنك تنقدها نقداً ذاتياً وتتخلص منها وأظنها من نتاج الدعاية المضللة للأحزاب العراقية التي وفدت من المهجر مع الأمريكان فهؤلاء ينبحون على العرب بكل فجور وانعدام ضمير متناسين تضامن العرب معهم ومتناسين قصداً أن العرب الذين وقفوا ضد العدوان الأمريكي على العراق لم يفعلوا ذلك لمحبتهم بالنظام العراقي بل ببساطة لعدائهم للاستعمار الأمريكي صاحب التاريخ الأسود مع جميع شعوب العالم بل حتى شعوب أوروبا ما عادت تتحمله إذ هو عدو للإنسانية حتى في مسائل البيئة دعك من غيرها!
إن كنت ضد هؤلاء البلطجية الذين يقتلون مئات الأبرياء باسم المقاومة فأنا معك ولكن السؤال: هل أنت متأكد من أن وراءهم لا تقف يد صهيونية أمريكية؟
ما أكثر المؤشرات على ذلك! وهذا لا يعني أن كل واحد منهم عميل بل يكفي أن يكون هناك اختراق لقياداتهم واستثمار لجهلهم وثقافتهم السياسية المنعدمة ومفاهيمهم المتخلفة عن العالم!
ومن المؤسف أن الوضع الحالي في العالم حال دون تبلور مقاومة واضحة لها قيادة وبرنامج علني كما جرى في حالات الاستعمار السابقة كالجزائر وفيتنام وكما في مثال الثورة الفلسطينية إذ بسبب ذلك أتيح المجال لكل من هب وددب أن يدعي أنه مقاوم.
ولا شك أن النظام الدكتاتوري السابق كان له دور في تفكيك مكونات الشعب ومنعه من تشكيل قيادات كبيرة له قادرة على أن تنسق مع بعضها.
وبالمناسبة طيلة فترة الصراع بين أنصار مقتدى الصدر والاختلال لم نر لك شيئاً مما قد يدلني على أنك لا تستلطف حركة الصدر أيضاً!
الخلاصة لا زال عندي أمل أنك بوعيك ستستطيع تجاوز هذه الأخطاء في التفكير كما أراها وأنك ستعود إلى التقويم الصائب المعتدل للأحداث وأول هذا التقويم أن تعلم أن العرب ليسوا هم أعداء العراق بل أعداؤه هم أولاً الكيان الصهيوني وثانياً حليفه الوثيق بل تابعه أحياناًً المحتل الأمريكي.