عرض مشاركة مفردة
  #80  
قديم 31-07-2004, 10:45 AM
دايم العلو دايم العلو غير متصل
مشرف عام
 
تاريخ التّسجيل: Jul 2003
الإقامة: السعودية
المشاركات: 7,232
إرسال رسالة عبر MSN إلى دايم العلو
إفتراضي

أكمل ما وقفت عنده بالأمس

لن تستطيع يافارس أن تتهرب من هذه النقطة التي أثرتها
وأنت تحاول صرف النظر عنها لكن لا باس
رد على تلك الأدلة التي ذكرتها .
ورد على الآية التي نزلت في حاطب رضي الله عنه وتثبت أن فعله هو نوع
من موالاة لا أن تأتينا بعد هذا الوقت تأتينا بقشة تتعلق عليها
وأنا أعلم أن الفهد تراجع عن كلامه هذا كله وتاب إلى الله
من سوء فهمه للنصوص قالها أمام الملء لقد أخطأت
وهذا ليس عيب أن الإنسان يخطيء لكن العيب كل العيب
والجهل كل الجهل ان نبحث عن أخطاء الآخرين ونبقى نكررها ونتعلق بها .
وهذه هي مسألة الخلاف وهي الركيزة والأساس التي انطلقتم منها
فكفرتم ثم فجرتم وأفسدتم في الأرض أيما إفساد وذهبت أنفس بريئة
بسبب هذا الفكر الفاسد وذهب شباب في حرب لا ناقة لهم فيها ولا جمل
كما ذكرت من قبل فراجعه إن كنت باحثاً عن الحق .
لقد عجزتََ يافارس عن الرد على الأدلة وعلى البراهين
التي لا تدع مجالاً للشك أن الناقض الثامن من نواقض الإسلام
الذي ذكرها شيخنا محمد بن عبدالوهاب رحمه الله يحتاج إلى فهم
ويحتاج إلى تفصيل وبيان ، لكنك تهربت وصرفت وقلت أن هذه النقطة ليست
هي مسألة الخلاف !! عجبي وأنت ألحيت علي وألحيت على مساهم وأتانا
الآخر ويهدد ويتحدى لكن أراكم الآن بعد خسرانكم لا تلوون على شيء
أرايت يافارس الران عندما يصيب القلوب ويطغى عليها
أرأيت مايفعل بها ، تأمل في حالك وحال المطبلين خلفك وستعلم

وحتى أنهي هذه المسألة وهي مسالة ( هل كل من أعان كافراً على مسلم
هل يكفر ؟ ) وطبعاً هذا الكلام موجه لمن كان له قلب ويريد الحق
لا لمن يتصيد الأخطاء ولا يريد أن يفهم أو الذين ينعقون ويطبلون
لذا أقول
أخي القاريء الكريم
من خلال تأملي في آيات الله عز وجل
وجدت هذه الآية الكريمة وهي قول الله عز وجل (وَلَئِنْ سَأَلْتَهُمْ لَيَقُولُنَّ إِنَّمَا كُنَّا نَخُوضُ وَنَلْعَبُ قُلْ أَبِاللَّهِ وَآيَاتِهِ وَرَسُولِهِ كُنْتُمْ تَسْتَهْزِئُونَ (65) لا تعتذروا قد كفرتم بعد إيمانكم إن نعفوا عن طائفة منكم نعذب طائفة بأنهم كانوا مجرمين )( التوبة )
فأخذت تفسير ابن كثير ووجدت فيه :
عَنْ عَبْد اللَّه بْن عُمَر قَالَ : قَالَ رَجُل فِي غَزْوَة تَبُوك فِي مَجْلِس : مَا رَأَيْت مِثْل قُرَّائِنَا هَؤُلَاءِ أَرْغَب بُطُونًا وَلَا أَكْذَب أَلْسُنًا وَلَا أَجَبْنَ عِنْد اللِّقَاء . فَقَالَ رَجُل فِي الْمَسْجِد : كَذَبْت وَلَكِنَّك مُنَافِق لَأُخْبِرَنَّ رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ . فَبَلَغَ ذَلِكَ رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَنَزَلَ الْقُرْآن فَقَالَ عَبْد اللَّه بْن عُمَر أَنَا رَأَيْته مُتَعَلِّقًا بِحُقُبِ نَاقَة رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ تَنْكُبهُ الْحِجَارَة وَهُوَ يَقُول يَا رَسُول اللَّه إِنَّمَا كُنَّا نَخُوض وَنَلْعَب وَرَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَآله وَسَلَّمَ يَقُول " أَبِاَللَّهِ وَآيَاته وَرَسُوله كُنْتُمْ تَسْتَهْزِئُونَ " الْآيَة
( من تفسير ابن كثير )
فتأمل معي أخي القاريء الكريم هذه القصة وقصة حاطب رضي الله عنه
هنا هؤلاء القوم استهزؤا برسول الله وصحبه وكانوا يمزحون وهم في طريقهم
لغزوة تبوك فانظر ماذا نزل فيهم ( لا تعتذروا قد كفرتم بعد إيمانكم )
يعني هم كانوا مؤمنين لكن بسبب هذا الفعل الذي ربما يعتبره البعض هينا
لكنه كفر لا يحتاج التأويل .
أما الذي عفي عنه قيل إنه رجل وأعتقد أنه( مخشي بْن حِمْيَر )
قيل إنه ضحك فقط من كلام القوم فقط ضحكة كادت أن تؤديه إلى المهالك
فسال الله أن يقتل شَهِيدًا لَا يُعْلَم بِمَكَانِهِ فَقُتِلَ يَوْم الْيَمَامَة وَلَمْ يُوجَد لَهُ أَثَر . إذاً هؤلاء الذين استهزؤا برسول الله وصحبه كفروا بمجرد الاستهزاء
ولا أحد يجرأ أن يتأول أو أن يعتذر لهم لأن الله وصفهم بالكفر
ولأن الرسول لم يقبل عذرهم
أقول أخي القاريء تأمل معي بارك الله فيك هذه القصة وقصة حاطب رضي الله عنه
عندما أفشى سر رسول الله صلى الله عليه وسلم وأخبر بمسير الرسول
فَلَمَّا عَزَمَ رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ عَلَى فَتْح مَكَّة لَمَّا نَقَضَ أَهْلهَا الْعَهْد فَأَمَرَ النَّبِيّ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ الْمُسْلِمِينَ بِالتَّجْهِيزِ لِغَزْوِهِمْ وَقَالَ " اللَّهُمَّ عَمِّ عَلَيْهِمْ خَبَرَنَا " فَعَمَدَ حَاطِب فَكَتَبَ كِتَابًا وَبَعَثَهُ مَعَ اِمْرَأَة مِنْ قُرَيْش إِلَى أَهْل مَكَّة يُعْلِمُهُمْ بِمَا عَزَمَ عَلَيْهِ رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ مِنْ غَزْوهمْ
وهذا الخبر لم يعلم به إلا عدد قليل من الصحابة يعني هو سر خطير
فانظر ماذا قال الله فيه رضي الله عنه
( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَتَّخِذُوا عَدُوِّي وَعَدُوَّكُمْ أَوْلِيَاءَ تُلْقُونَ إِلَيْهِمْ بِالْمَوَدَّةِ )
فوصفه بالإيمان رضي الله عنه وأرضاه ولا أحد يجرأ على تكفير حاطب رضى الله عنه بهذا الفعل
وأنا هنا لا أقلل من شأن تولي الكافرين وموالاتهم بل هي كبيرة وعظيمة
لكن ليست شركاً وكفراً إلا إن كانت موالاة مطلقة
وقد فصلت وأبنت في هذه المسألة
اسأل الله أن يهدي كل ضال وأن يرينا الحق حقاً ويرزقنا اتباعه
ويرينا الباطل باطلاً ويرزقنا اجتنابه



إقتباس:
الموضوع يتحدث عن الشهيد بإذن ربه ( عبدالعزيز المقرن ) و انه و من معه قد صدقوا ما عاهدوا الله عليه.

سمه شهيد وسمه ماشئت ، هو ذهب إلى ربه ولن أزيد على ماقال والده
( ذهب إلى مصيره )


إقتباس:
و عندما ذكرت إعانة الكافرين بناءً على الناقض الثامن كان هذا كمثال لما يفعله آل سعود حيث قلت بالحرف الواحد عند ذكري لخبر مساعدة السعودية في غزو العراق:
( مثلاً هذا الخبر...)

أنت أتيت بهذا الخبر فقط لتؤكد أننا وقعنا في الناقض الثامن
وتثبت أننا والينا الأمريكان بهذا الخبر
وذهبت إلى تكفير حكومتنا بناء عليه
فلا تستغفلنا وتلف وتدور فهذا واضح جداً ومكشوف ياشاطر
وعجبي أنك تنقل من مصادر اليهود والنصارى أنفسهم لتؤكد لنا صحة كلامك

إقتباس:
فإياك ان تفهم باننا نبني كل تأييدنا للمجاهدين و سعينا للحاق بهم و إيماننا بمنهجهم الذي هو المنهج الذي علمه لنا سيد المرسلين....
إياك ان تفهم باننا نبني ذلك على إعانة آل سعود للامريكيين في غزو العراق فقط.

نعم بنيتم كل أفعالكم وتصرفاتكم على هذا المبدأ
وهو مبدا كفر الحكومة لأنها أعانت الأمريكان ثم حديث
( أحرجوا المشركين من جزيرة العرب )
هذا هو منطلقكم وهذا هو أساسكم
ولاداعي لتظهر لي مرة أخرى براعتك في الكذب
فأشرطة القوم تقر ذلك ومن نفذوا هم صرحوا بها صراحة لا لبس فيها
ولا غموض ، لكنك عندما عجزت من مقارعة الحجة رأيت أن الموضوع
ليس في هذه النقطة وبدأت باللف والدوران
ثم أراك تتهم رسولنا صلى الله عليه وسلم بانه علمكم هذا المنهج ؟؟!!
استغفر الله هذا بهتان عظيم حسبي الله ونعم الوكيل
التكفير والتفجير هذا هو منهج الرسول ؟؟؟؟!!!!!


إقتباس:
بل على الكثير مما يضيق به المجال ، و هو على اي حال لا يقتصر على النظام الحاكم في السعودية وحدها ، القضية اوسع و اكبر من ذلك بكثير ، و لكن حتى لا يتشعب النقاش اكثر مما تشعب

الآن تشعب الموضوع !!! عجبي !!

إقتباس:
( الكواشف الجلية في كفر الدولة السعودية )
لأبي محمد المقدسي فك الله اسره
http://www.almaqdese.com/r?i=2&k=كفر+الدولة+السعودية

أولاً هديتك مردودة عليك لأنه باختصار ( محجوب )

ولا يشرفني أن أقرأ لأمثال هذا وأشكاله فاحتفظ بهديتك لك


إقتباس:
سواء صحت إعانة السعودية لامريكا ضد مسلمي العراق ام لم تصح.

هذا يكفي واعتراف منك أن الحكومة لم تقع في الناقض الثامن من نواقض الإسلام
أثبته على نفسك من غير أن تشعر ، فأنت لا تعلم هل صحيح أن السعودية
ساعدت أمريكا أم لم تساعدها في حربها على العراق ثم لا تعلم لو كانت ساعدتها هل تقع في الشرك بمجرد المساعده ، فأي تناقض هذا الذي تعيش وأي
مستوى وصلت إليه ؟؟!!


إقتباس:
اليس السكوت عن إغتصاب ارض الاسلام و رفض إعلان الجهاد او النفير او حتى تسهيل الامر على الشباب المجاهد بدلاً من قمعه يدخل تحت مفهوم مظاهرة المشركين ؟ .
أليس الاصرار العجيب على ضخ النفط للعدو الصائل و الاصرار الاعجب على ضخه بكميات تضمن اقل الاسعار يدخل تحت مفهوم مظاهرة المشركين ؟........
يكفيك ام ازيد؟ }
و اسألك بدورك يا دايم:
يكفيك ام ازيد؟

محاولة يائسة للهرب لكن لا باس
نعلم شباب ذهبوا إلى العراق وقاتلو وقتلوا ونسال الله أن يتقبلهم
في الشهداء ، ومن أراد أن يذهب إلى هناك فسهل عليه
أما هؤلاء الذين هنا فأسلحتهم ومتفجراتهم وأموالهم الضخمة واعترافاتهم
تدل انهم يريدون هذه البلاد الطاهرة
وتدل أيضاً أن لهم أيادي خفية من أعدائنا
لكن حسبنا الله ونعم الوكيل وسيكفينا الله
أما ضخ النفط وما بعده من كلام فلن أقول إنه تخمين بل كذب
__________________


فضلاً لا أمراً .. اضغط بالفأرة على الصورة ..