عرض مشاركة مفردة
  #2  
قديم 17-08-2004, 05:03 AM
الصورة الرمزية لـ الوافـــــي
الوافـــــي الوافـــــي غير متصل
عضو جديد
 
تاريخ التّسجيل: Apr 2003
الإقامة: saudia
المشاركات: 24,409
إفتراضي



وحدة بعد الفوضى

* كيف كانت هذه البلاد?

** كانت مرتعاً للفوضى وعدم الاستقرار وللفلتان الامني. كانت قوافل الحجاج تتعرض لقطاع الطرق, وتفرض عليها الأتاوات. كانت الناس تحارب بعضها البعض وتغزو بعضها البعض, لا وحدة ارض تجمعهم ولا سلطة توحدهم الى ان جاء من وحد البلاد من البحر الى البحر, واحالها كياناً وطنياً بمساحة اوروبا الغربية. هذا انجاز نفخر به, وقناعتنا ان كل الخيرين في البلد يفخرون به.



نحن بألف خير

* سمو الأمير.. كيف أحوال الأمن الداخلي الآن, وهل سيطرتم على الأوضاع?

** فيما يتعلق بالأمن فنحن بألف خير.
مرت علينا سنتان واجهنا فيهما ارهاباً في الداخل, وارهاباً فكرياً من الخارج, وها نحن صامدون كالصخر, وتكسرت عليه كل هذه الهجمات. لقد اجتزنا مرحلة الارهاب في الداخل ومن الخارج.
في مساحة شاسعة كمساحة المملكة, وفي تعداد سكاني منتشر على هذه الرقعة الواسعة, لا يستغرب من يكون فيها, ومن أبنائها, من هو معرض للتضليل, والاندفاع وراء أفكار أكبر من حجمه وامكاناته, وهي, كما تعرف, افكار مدمرة وغايتها الشر وليس الخير..

* هؤلاء المضللون يتحدثون عن إصلاح, ويطالبون به, أي إصلاح هذا, وما نوعه?

** ضمن مرئياتنا فنحن ماضون في عملية الإصلاح وفق ما تتطلبه أفكار شعبنا وخصوصيته. عندما يتحدثون عن الإصلاح قياسا بالأوضاع السائدة في المجتمعات الغربية فان شعوب الغرب لم يصلوا الى ما وصلوا اليه الا بعد تاريخ استغرق مئات السنين وتخللته شتى أنواع الحروب الأهلية والدولية التي ذهب ضحيتها عشرات الملايين الى ان استقروا على ما هم عليه الآن. شعوب الغرب لم تصلح نفسها في سنة او سنتين, اضافة الى ان بيئتهم الفكرية تختلف عن بيئتنا الفكرية المؤسسة على العقيدة ودين الله وسنة نبيه, وهي عقيدة تقدم للبشر نظاما اقتصاديا وسياسيا واجتماعيا وانسانيا متكاملا. ان هؤلاء الذين حاربونا فكرياً تفاجأوا اننا بخير وان نظامنا على خير ما يرام, وان كل هذه الحروب الفكرية اتضح انها زبد يذهب جفاء ولا يمكث في الارض لأنه لا ينفع الناس.



تجاوزنا مرحلة الإرهاب

* سمو الأمير.. في مواجهتكم للارهاب هل لاقيتم تعاوناً من دول الخليج, وهل شعرتم انها كانت مقصرة?

** التعاون بيننا وبين اخواننا في الخليج موجود ومستمر وأمن الخليج وحدة لا تتجزأ فدول الخليج تهمنا كثيرا. ووالله لو تعرضت واحدة منها لاي خطر ستكون صدورنا في المقدمة للدفاع عنها, ولن اذكرك بموقفنا عندما تعرضت الكويت للغزو سنة 1990 .. موقفنا يومها سيكون هو ذات الموقف مع اي دولة خليجية تتعرض للخطر لا سمح الله. نحن, وقد اجتزنا المراحل الصعبة, ترانا نبادر بالسؤال عن اوضاع اشقائنا. وعندما يطمئنون علينا نحن نبادر الى الاطمئنان عنهم, ونتمنى ان تكون جبهاتهم آمنة ولا تتعرض للتوتر..
نحن اجتزنا مراحل الارهاب, وكل ما ترونه أمامكم هو عبارة عن تصفية آخر الجيوب, ومطاردة آخر البقايا ومن قتل قبل ايام في مكة كان من هؤلاء البقايا الخطرين. نحن ذهبنا الى رؤوس الثعابين مباشرة لنقطعها, ونعلم ان ذيولها عبارة عن مضللين من ابنائنا نعرف كيف نتعامل معهم, ونعيدهم الى صوابهم. شيطان بعض ابنائنا زين لهم المستحيل فاندفعوا الى اعمال الشغب. اما رؤوس الافاعي فقد قتل منهم من قتل وقبض على من قبض عليهم, واستسلم من استسلم منهم.
ولقد ادى رجال الامن دورا في هذا المجال يشكرون عليه.. رجال الامن هؤلاء هم من ابناء المملكة, وحريصون على امن بلادهم واستقرارها لانه امنهم وامن اهلهم وذويهم وامن وطنهم الذي اعطاهم الخير وفيه الخير. السعودية ارض طيبة وشعبها انعكاس لهذه الطيبة والاخلاق. لقد شعر رجال الأمن ان كل مواطن اصبح خفيرا, وهذا ما ساعدهم على قطع رؤوس الافاعي. لقد تعاون المواطن مع رجال الامن في اجتثاث الطغمة الضالة, والتي مازلت اقول اننا سنلاحقها في جحورها ولو استمرت ملاحقتها دهرا .. لن نترك هؤلاء حتى يثوبوا الى رشدهم, وتكون كلمة السواء بيننا وبينهم. لقد قلت لك, اننا وصلنا الى رأس الافعى, اما ذيلها فله ترتيبات اخرى عندنا, اذ ان الذيل تشكل من ابنائنا الذين كنا نتمنى ان لا ينخدعوا اويضللوا.



اتقوا الله

* سمو الأمير.. هل اثرت اعمال الارهاب والمطاردات على الجبهة السعودية الداخلية وعلى الاقتصاد وحركة النمو?

** بالعكس, فهذه الاعمال وحدت الناس, وانت هنا وترى هذه الوفود من كل اصقاع المملكة تأتي مبايعة ومعاهدة ومتضامنة, ومستنكرة للإرهاب, وتضعنا في هذا الموضع الذي نفخر ونعتز به, وهو موضع وحدة المملكة, والحكم بالعقيدة. الاحداث وحدتنا بدليل ان كل مواطن اصبح خفيرا. الجميع تعاونوا مع رجال الامن بشكل مفرح, وينم عن شعور عال بالمسؤولية الوطنية. والله اني اقدر مشاعر هؤلاء الناس, وحبهم لوطنهم ولاولياء الامر فيهم .. هذا التلاحم كان عرسا نفخر به, وقد ظن الارهابيون ان بوسعهم افساده وتمزيقه بمساندة الارهاب الفكري القادم من الخارج وتتبناه وتتنطع به بعض وسائل الاعلام وتحتفي به.. وبالمناسبة اقول لكم يا اعلاميين اتقوا الله في شعوبكم وفي اوطانكم, ولايجب ان تخشوا احدا وانتم تكتبون الحقائق وتناقشونها بصدق وبنصيحة خالصة, واعلموا ان المتاجرة بأمور تؤثر على مشاعر الناس, وتخدش ولاءهم, وتسيء الى حبهم لاوطانهم لا يرضى عنها الله ولا عباده. اما من الناحية الاقتصادية فأقول لك هذه شوارع المملكة كلها امامك, امش فيها طولا وعرضا فترى مشاريع التنمية والاعمار قائمة فيها, وترى عدد المصانع يرتفع فيها ويزداد, ويصل الى نسبة نفخر بها, وسترى مشاريع البترول ومشتقاته ومشاريع الغاز والبتروكيماويات تنتصب في كل مكان, وتكتشف اننا في بعض هذه المشاريع اصبحنا محط انظار المستثمرين الاجانب الكبار. ومع ان لدينا قطاعا خاصا ضخما, الا اننا اذا حصلنا على مواءمة بين التكنولوجيا والاموال فسيكون مسارنا الاقتصادي افضل. لقد اجتزنا المرحلة الصعبة, وامامنا الكثير من الفرص التي يوفرها حيز هذه الارض, المهم ان لا يكسل المواطن السعودي امام هذه الفرص ويتركها لغيره, وان يتعامل معها بجدية وان يستغلها, فهي له قبل غيره.. المهم ان ينشط المواطن عندنا, ويعرف ان السماء لا تمطر ذهبا, وان الجهاد الحقيقي في العمل والانتاج.



.. يتبع ..
__________________


للتواصل .. ( alwafi_248@hotmail.com )

{ موضوعات أدرجها الوافـــــي }