عرض مشاركة مفردة
  #1  
قديم 10-09-2004, 04:59 PM
الفقير إلى الله الفقير إلى الله غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Jun 2000
المشاركات: 31
إفتراضي طريقة البحث وتصفح الإنترنت

عزيزي القاريء أنت تستخدم طرقا واساليب للبحث .. وفي هذا المقال ستتعلم طرقا اكثر كفاءة تجعلك تصل الى هدفك بسرعة ودقة. فكثير من متصفحي الإنترنت يتصفحون الشبكة ويبحثون عن موضوع في مجال معين أو عن موقع معين دون إلمامهم التام عن كيفية البحث في هذه الشبكة الواسعة وهنا سوف نتطرق عن موضوع البحث وتصفح هذه الشبكة العملاقة.

من أشهر مواقع البحث في شبكة المعلومات الدولية (الإنترنت) موقع جوجل الشهير ثم موقع ياهو وموقع ميكروسوفت ويمكن البحث في هذه المواقع عن طريق الدخول إلى صفحاتها الرئيسية.
الصفحة الرئيسية لموقع جوجل http://www.google.com
الصفحة الرئيسية لموقع ياهو http://www.yahoo.com
صفحة البحث لموقع ميكروسوفت http://search.msn.com

وهنالك الكثير من محركات البحث العالمية الشهيرة التي يمكن البحث من خلالها علما بأن بعضها لا يدعم اللغة العربية ولكن هذه المحركات الثلاث هي أشهرها وتدعم اللغة العربية دعما تاما.

ولكن وقبل كل شي ما هي صفحتك الرئيسية (Home page) في متصفح الإنترنت لديك لاشك بأن ذلك شي مهم جدا فمن خلال هذه الصفحة تستطيع الإبحار في عالم الإنترنت الواسع وتقليب صفحاته والإستفادة منها والوصل إلى محركات البحث بأسهل طريقة متاحة لك لكي تصل إلى ما تصبو إليه.

هنالك بعض الأدله العربية التي تصلح لكي تكون صفحتك الرئيسية وهي التي تقودك إلى محركات البحث ومواقع الأخبار وتصفح بريدك الإلكتروني والوصول إلى المنتديات العربية والمواقع الأخرى بأسهل طريقة متوفرة بالشبكة.

ومن أهم هذه الأدلة وأفضلها (( الدليل العربي للمواقع )) ويمكن الوصول إليه عن طريق العنوانين التاليين :
http://www.alyousufi.com
أو
http://www.al-dalel.com
أو
http://www.alyousufi.net



فمن خلال هذا الدليل ومن الصفحة الرئيسية له تستطيع تصفح الإنترنت والبحث في محركات البحث الشهيرة بصورة سريعة مباشرة وكذلك الإبحار من موقع لموقع آخر بصورة مريحة جدا مع قرأة الأخبار العالمية.

ولكي تجعل هذا الدليل صفحتك الرئيسية هنالك طريقتين:

الطريقة الأولى عن طريق الموقع نفسه فمن أعلى يمين الموقع وفي الصفحة الوسطى سوف تجد ((إجعلنا صفحتك الرئيسية )) إضغط عليه، سوف يظهر لك نافذه جديدة لكي تقوم بإتمام العملية إضغط على (yes) وبذلك قد خزن الدليل لكي يكون صفحتك الرئيسية.






الطريقة الثانية من خلال متصفح الإنترنت نفسه من القائمة العليا إذهب إلى tools ومن ثم Internet Options وكما هو موضح في الصورة قم بتغير Home Page address إلى:
http://www.alyousufi.com
أو
http://www.al-dalel.com

الرد مع إقتباس