عرض مشاركة مفردة
  #53  
قديم 19-09-2004, 05:58 PM
فارس ترجل فارس ترجل غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Jun 2004
المشاركات: 563
إفتراضي



الهاديء

كان من الابسط و الاسرع ان تقتصر على تحديك هنا ، حيث كان يمكنني الرد بشكل مختصر كما طلبت و بدون قصص و حكايات ، و لكنك طرحت الموضوع منفصلاً اي تتوقع انه يحتاج الى قصص و حكايات

يعني إختلف الوضع فجأة و لا افهم لماذا.



على اي حال لتكن مناسبة للحوار حول الموضوع بشكل مفصل ، لذا سأتجاوز كل ما كتبته هنا على اساس اننا سنطرق كل المحاور في المناظرة التي اقترحتها اذا وفقنا الله اليها.


اظن اننا بحاجة الى بعض الاسس التنظيمية التي ارجح اننا سنتفق عليها ،ثم نبدأ ، فانت اهل لكل خير .








مساهم

الله يبارك فيك اخي العزيز ، لا ابحث عن نصر هنا و اذا بحثت عنه فليس عليك انت بالتأكيد.


ثم تقول:

((أنت يا عزيزي لم تأتني بالمرجع لأهل العلم .. فأنا لم أطلب اجتهاد أي أحد .. أين الأئمة السابقين ومراجعهم الجهادية ؟ ألم تجد فيها شيئاً ؟ هل أتعبك البحث ؟ ))

مع اني كتبت لك حرفياً:

( نظراً لطول المادة سوف اقتبس منها هاهنا نبذة مع الخاتمة ، و هي عبارة عن سبع حالات أجاز فيها الاسلام إستهداف رجال و نساء بل و ذراري العدو،ملخصاً الادلة الشرعية الى اقل حد ممكن إختصاراً،و لدي الموضوع كاملاً لكل مستزيد)

- و الموضوع كاملاً يؤدي الى ما تريد ، و حتى و هو مبتور هكذا دامغ .

فهو ليس إجتهادي الشخصي و ليته كان ، بل هو من تجميع عالم رباني ممن قرنوا القول بالفعل و ليس كالمشايخ القاعدين الذي يسبحون بحمد هبل ، و اظنك لازلت تذكر موضوعناذاك


كما انني لم اتعب في شيء الا النقل هنا مع التلخيص و قد احتسبت ذلك نصرة للحق و إماطة للجهل.



كان يفترض بك ان تطلع على الأدلة و تستزيد منها بدلاً من التشكيك المكشوف النابع من رغبتك في حفظ ماء وجهك ، و إيجاد منفذ بأي طريقة.


كل ما استندتُ عليه هو من إجماع علماء السلف ، و وفقاً للهدي النبوي ، و اذا كان هذا لا يكفيك - و انزهك عن ذلك - زودني بإيميلك و سأفاجؤك بحجم التوثيق الشرعي من مصادر لا خلاف على صحتها.


و الله ان هذه تكفيك لو انك كما تقول لنا عن نفسك :-



(كما فعل النبي صلى الله عليه وسلم ذلك في بني قريظة فقد قتل رجالهم وشيوخهم وكل عسيف لهم ولم يستبق أحداً إلا النساء والأطفال في الرق، وقتل من سواهم من المعصومين كالشيوخ والأجراء، وقد قتل النبي صلى الله عليه وسلم كل من أنبت من يهود بني قريظة ولم يفرق بين الذي نكث العهد والذي لم ينكث.

قال ابن حزم في المحلى 7 / 299 تعليقا على حديث (عرضت يوم قريظة على رسول الله صلى الله عليه وسلم فكان من أنبت قتل)، قال ابن حزم: ”وهذا عموم من النبي صلى الله عليه وسلم، لم يستبق منهم عسيفاً ولا تاجرا ولا فلاحا ولا شيخاً كبيرا وهذا إجماع صحيح منه“.)







اتق الله ، اقول لك قال الله وقال الرسول و ورد في الصحيحين و روى ابن قدامة و الطبري و ابن حزم ثم تقول لي اين إجتهاد اهل العلم؟ ، و اذا اقترض شخص من مرابي و لا ادري ماذا.....؟!!


ما توقعتها منك ، إتقِ الله اخي العزيز مساهم ، فقليل من الحياء لن يكلفك شيئاً.




تحياتي











غيث

قلت:
(( فكم كتبنا وحذفت لنا مواضيع وردود ونتفهم بعض أسباب ذلك))


- و لهذا بالتحديد سالتك مع علمي انك لم تتكلم عن الحذف في ذاته

أنني اسألك : إذا كانت قصة اخي الحافي مختلقة كما تلمح فلماذا حُذفت؟!


و بما انك تتفهم بعض اسباب الحذف حسب قولك ، فما هو السبب برأيك هذه المرة؟؟

ارجو ان تجيبني





ثم اي ادلة هذه التي تريدها من الحافي؟

هل تريده ان يأتي لك بنسخة من محضر الضبط لدى مباحث دولة الشريعة و الشفافية؟

يقول لهم ان الاخ غيث يريد دليل ارجو منحي صورة من إجراءاتكم مع توضيح الاسماء المستعارة في المنتدى التي كانوا يكتبون بها ، و ذلك بناءً على تعلميات ولي الامر الاخيرة بفتح كافة سبل المعارضة للموظفين المدنيين و العسكريين!!





اخي الكريم غيث

لم نعرف الحافي مدعياً ، و حتى يثبت العكس لا يجوز لنا التشكيك في مصداقيته ، خصوصاً في ظل صمت مطبق من المعنيين.



هداني الله و اياك الى ما يحب و يرضى.








ذو يزن


اوجزت و اصبت في معظم ما حاولت التعبير عنه ، و قد كنت تحدث من كانوا يفقهون ، و الاخوان إن شاء الله ممن يفقهون.


قد تكون اخي الكريم محقاً ان الامر برمته مضيعة للوقت و اشبه بدق الماء ، و لكن ذلك صحيح اذا كان هدفي الوحد هو إقناع من أحاور ، و الحقيقة ان لي اهداف اخرى لا اعتبرها سرا:-

اولها القاريء الصامت إن وجد ، و هذا في العادة متذبذب فإن استطعت الاسهام في هديه الى حقيقة ما يجري و معاونته في إتخاذ موقف مناهض لما يحاك له اطمع في الاجر.


و ثانيها اعتباري ان ما اقوم به انتفاع و نفع من وقتي المحدود على الشبكة كونه يدفعني للبحث و المتابعة.



و ثالثها إحقاق الحق و زهق الباطل بالكلمة نصرة للمجاهدين حيث قل النصير ، و هذا لعمري اقل ما يجب في ظل مصيبة القعود.




و على اي حال الحكاية كلها لا تقتضي مني الا ساعة او نحوها بشكل شبه يومي و ليس حتى يومياً.




اخي في الله

مداخلاتك دوماً تبهجني ، و اعرف ان ملاحظتك لي إنما كانت بغرض النصيحة ، و ثق اني وضعت ما ترمي اليه في إعتباري.


كما ان إحضارك للتصويت الى هنا محرج.


فقط تابع معي ، فالاكثر إثارة لم يبدأ بعد!









صلاح الدين القاسمي


(( فالله الله في حواراتنا ...
نعم للحوار النظيف ، لا للجدل العقيم ...
نعم للحوار المدعم بالبراهين و الحجج ، لا للتدخل من أجل التدخل ...
نشجع الخصم و ندعو له إذا كان متخلقا ...
و نشجب المؤيد لنا و ننصحه إذا خرج عن جادة الحوار الإسلامي ...))


- أتيت بالقول الفصل ، فمع ان ما تقوله صعب و لكن تطبيقه ليس مستحيلاً ، و انا اتوقع من الحوارات بيننا ان تنحو ذلك المنحى الذي تفضلت به ، خصوصاً اذا ظللتَ بيننا ، فالتجرد في لهجتك محسوس ، و رأيك في الموضوع يهمني و اظنه يهم الجميع.

بإنتظارك








الهلالي

لقد طلب مني الاخ الهادي مناظرة تدور حول موضوع كان يتحدى بشأنه و بإجابة مختصرة!

و هذا حقه مثلما ان حقه عليك ان يسمع لما قلته له الآن ، و آمل من الاخ "الهاديء" ان يتفهم كلامك " بهدوء " و سيلاحظ انك ما اردت الا الخير إن شاء الله.



سرتني مداخلتك جداً - اخي الحبيب - فقد وضعت نقاط كان لازماً وضعها على الحروف.
__________________
إن هذه الكلمات ينبغي لها أن تخاطب القلوب قبل العقول .. والقلوب تنفر من مثل هذا الكلام .. إنما الدعوة بالحكمة ، والأمر أعظم من انتصار شخصي ونظرة قاصرة !! الأمر أمر دين الله عز وجل .. فيجب على من انبرى لمناصرة المجاهدين أن يجعل هذا نصب عينيه لكي لا يضر الجهاد من حيث لا يشعر .. ولا تكفي النية الخالصة المتجرّدة إن لم تكن وفق منهج رباني سليم ..
وفقنا الله وإياكم لكل خير ، وجعلنا وإياكم من جنده ، وألهمنا التوفيق والسداد.
كتبه
حسين بن محمود
29 ربيع الأول 1425 هـ



اخوكم
فــــــــــارس تـــــــــــرجّلَ