عرض مشاركة مفردة
  #6  
قديم 25-03-2005, 11:42 AM
جيل الغضب جيل الغضب غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Dec 2004
الإقامة: أرض الإسلام
المشاركات: 148
إفتراضي

القذافي أصاب كبد الحقيقة

مازالت الصحف العربية اللندنية اليوم الجمعة مهتمة بالتعليق على خطاب القذافي الذي وصف فيه الفلسطينيين بأنهم أغبياء، كما تطرقت إلى المفاوضات العراقية بشأن تشكيل الحكومة الجديدة، وأوردت أن الأردن نفى التقارير التي أفادت بأن الملك عبد الله حذر تل أبيب من أن سوريا وحزب الله يخططان لتنفيذ عمليات في إسرائيل.


خطاب القذافي
"
الشعوب الغبية العربية بدأت تصحو وتقترب من لحظة الحقيقة، وساعتها سيكتشف الحكام العرب أنهم الأغبياء فعلا، عندما نسوا أن هناك شيئا اسمه شعوب وحولوا البلاد إلى مزارع عائلية يعيثون فيها فسادا وبطشا وقمعا
"
عبد الباري عطوان/ القدس العربي
علق عبد الباري عطوان رئيس تحرير صحيفة القدس العربي في مقال له على ما ورد في خطاب الزعيم الليبي معمر القذافي في القمة العربية التي عقدت مؤخرا في الجزائر.

وقال "لا نعتقد بأن القذافي ارتكب أي خطأ عندما وصف الشعب الفلسطيني بالغباء، بل إنه أصاب كبد الحقيقة، فالفلسطينيون أغبياء فعلا لأنهم راهنوا علي الزعامات العربية الحالية لتحرير أراضيهم المغتصبة واستعادة مقدساتهم".


وذهب عطوان إلى ما هو أبعد من ذلك عندما قال إن الشعوب العربية الأخرى لا تقل غباء عن الشعب الفلسطيني لأنها قبلت أن تحكمها قيادات عربية فاسدة دكتاتورية قمعيـة بددت ثرواتها، وداست على كرامتها، وانتهكت حقوقها على مدى السنوات الخمسين الماضية.


ورأى أن القمة العربية في الجزائر كشفت درجة الهوان والانحدار الذي وصلت إليه المؤسسة الرسمية العربية، فالاهتمام الشعبي العربي بها كان في أدنى مستوياته بينما تجاهلها العالم بشكل مطلق ولم يتوقف عند قراراتها أو مبادراتها.


وخلص عطوان إلى القول بأن "الشعوب الغبية العربية بدأت تصحو وتقترب من لحظة الحقيقة، وساعتها سيكتشف الحكام العرب أنهم الأغبياء فعلا، عندما نسوا أن هناك شيئا اسمه شعوب وحولوا البلاد إلى مزارع عائلية يعيثون فيها فسادا وبطشا وقمعا".




منقول عن قناة الجزيره
__________________

(( يقول المجاهد الشهيد عمر المختار : لئن كسر المدفع سيفي فلن يكسر الباطل حقي )) .

الغضب الساطع أت و أنا كلي إيمان