الموضوع: غفلة العمر
عرض مشاركة مفردة
  #1  
قديم 03-04-2005, 12:25 AM
نور الحياة نور الحياة غير متصل
عضو فعّال
 
تاريخ التّسجيل: Apr 2005
الإقامة: أرض الخليج ...
المشاركات: 595
إفتراضي غفلة العمر

غفلة العمر


لا نكاد نفيق من غفلة السنين حتى نكتشف واقع مرير يرهق القلوب والعقول على حد سواء و يزهق النفوس ،واقع ما عهدناه ها هنا .
واقع هيج المدمع ، وأثار النفس بلوعته،و ترك حرقة في القلب .
واقع انقلاب موازين الحياة التي ترعرعنا عليها ، و غرسناها بأناملنا الصغيرة في قلوبنا و عقولنا أطفالا ، وروينا ظمأها باجتهاد وصبر و تعب سنين العمر خشيت عليها من أن تذبل أو تموت .
أننا نعيش في واقع يكون فيه الاجتهاد جريمة نكراء ، و التكاسل غنيمة ، الحق باطل و الباطل حق ، العدل ظلم و الظلم عدل ، المال الخاص أنفس من المال العام .
آهن يا قلبي المسكين ...... آهن يا قلبي الشجين .... أطلب الصفح و المغفرة .. فأصفح وأغفر لي زلتي ... زلة لم تقترفها يدايا ... و لم يحسب لها عقلي حسابا ... زلة لا دخل لي فيها لا من قريب و لا من بعيد ، زلة الدنيا الملعونة .
آهن يا قلبي لو كنت أعلم بأن هذا اليوم السقيم قادم لا محالة ، لما حملتك فوق طاقتك .
آهن يا نفسي .... لو كنت أعلم لما أرهقتك .. لما عقدة الآمال الخادعة عليك .. لما سمحت لك بالطموح .. لمنعتك بقوة من رسم مسارك في الحياة الشائكة .. لما جعلت الأحبة يعقدون الآمال عليك .. لما جعلت الأحبة يفخرون بك...........
فعذرا و ألف عذرا يا نفس ..... فعذرا و مليون عذرا يا أحبة ... على حسبة الدنيا التي لم نحسب لها حساب في سجلات العمر .... عذرا ما كنت أظنني ألهث وراء سراب لا سبيل لبلوغه .... عذرا ما كنت أظنني عشقت وهم يدعى ** التدريس ** عشق عقيم .... عذرا على حماقة و سذاجة لم تدركني صغيرة و لكن أدركتني كبيرة .. فأصابت مني ما أصابت .. أرهقت كاهلي .. وفتت قلبي .. و هشمت روحي . التي ظلت صامدة أمام صعاب الحياة و تقلباتها ........ ولكن ذبحها هذا العشق المعلون الذي يدعو نفسه *** التدريس *** لم يبق منها ولم يذر ... لم يبق منها سوى جسد هامد يتمايل هاهنا وهناك وراء المحال ... وفتات قلبا يتطاير مع أول نسمة هواء ... وروحا معذبة بين ذكريات الماضي التليد و خيبة الحاضرة و تطلعات المستقبل العقيمة .............................
فعذرا ومليون عذرا لمن سوف تهيج فيه ربما هذه الحروف شيئا ما ............
وعذرا و بليون عذرا لمن قد تسئ ربما إليه هذه الحروف ......................
الرد مع إقتباس