عرض مشاركة مفردة
  #8  
قديم 05-04-2005, 12:45 PM
فارس ترجل فارس ترجل غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Jun 2004
المشاركات: 563
إفتراضي

هذا ما نشرته حركة الإصلاح الاسلامية في جزيرة العرب ، بشأن احداث الرس ، أعرضه فيما يلي حسب تسلسل النشر زمنياً ، و بالله التوفيق:



1. أفلت أحد عناصر قوات الطواريء من حصار كاد يوقعه رهينة في يد الجهاديين كما اصيب أكثر من 25 منهم بينهم 18 اصابة خطيرة وربما عدد من القتلى في مواجهات تجري في مدينة الرس بين الجهاديين وقوات الأمن منذ فجر اليوم الأحد.

وتجري هذه المواجهات التي شاركت فيها قوات الطواريء وقوات الأمن الخاصة وقوة التدخل السريع في حي الجوازات في مدينة الرس. وبدأت المواجهات أثر محاولة فرقة من قوات الطواريء القيام بمحاصرة منزل يشتبه في وجود عدد من الجهاديين فيه، فتبين أن عددهم وتسليحهم وتدريبهم أكبر من المتوقع مما استدعى حضور تعزيزات من الرياض والمدينة المنورة.

وقد تم حرق ثلاث سيارات من سيارات الطواريء وإفشال عملية إنزال قام بها ما يسمى بقوة التدخل السريع وأفادت مصادر طبية في القصيم عن إصابة 25 شخصا بينهم 18 إصابة خطيرة وربما ثلاث قتلى.

ولا تزال المواجهات دائرة لحد الآن حيث ارسلت المزيد من التعزيزات من قوات الطواريء من حائل والمنطقة الشرقية وأفاد مصدر مطلع بأن ذخيرة قوات الطواريء نفذت في منتصف الظهر واضطرت لإيقاف إطلاق النار ريثما يصل المزيد من الإمداد.

وقد أقفلت المنطقة بالكامل وتم منع السكان من الدخول أو الخروج من قبل قوات الأمن وهناك مخاوف من قيام الجهاديين بالاختفاء عند حلول الليل ولذلك صدرت أوامر من وزارة الداخلية لقوات الأمن بإنهاء المعركة بأي شكل كان حتى لو كان ذلك بهدم المنازل التي يتحصنون فيها.


[line]



2. رغم التعزيزات الهائلة التي وصلت للرس من قوات الطواريء وقوات الأمن الخاصة و “وحدة مكافحة الإرهاب” لا تزال المواجهات على حالها مع اتخاذ قوات الأمن الحذر في تجنب الاقتراب لأكثر من 300 متر من أقرب مواجهة مع الجهاديين.

ورغم الضغط من الأمير نايف وابنه محمد بحسم المواجهة الا ان القوات ترفض بسبب خطورة الوضع وتعدد المباني التي يتحصن فيها الجهاديون وقامت قوات الأمن بدلا من ذلك بإطلاق نيران المدافع وقذائف الآربي جي من مسافة بعيدة لهدم المباني التي يتحصن فيها الجهاديون.

وعلمت الحركة أن تقرير القيادات الأمنية يقول إن الاقتحام سيكون صعبا جدا بسبب تعدد المباني وتباعدها وسوف يكون الأمر شبه مستحيل مع ظلام الليل ولذلك يتوقع أن لا يتم أي اقتحام إلا في الصباح. وعلمت الحركة كذلك أن معدات ثقيلة نقلت على شاحنات من الرياض ومناطق اخرى للقصيم للمشاركة في المواجهات.

وتصحيحا لخبر اعتقال رهيبنة من قوات الطواريء علمت الحركة أن عنصر الطواريء الذي كان يعتقد أنه أسر كرهينة من قبل الجهاديين كان محاصرا وتمكن من العودة لوحدته وكان الانطباع الأول من اتصالاته انه قد وقع في أيدي الجهاديين.

[line]

3.علمت الحركة من مصادرها في الجهاز الأمني أن قوات الأمن الخاصة قامت باقتحام أحد المباني التي كانت تصدر منها النيران بعد قصفه بالمدافع فوجدت سبعة قتلى لأشخاص معروفين لكنهم ليسوا من المطلوبين ولا من المشهورين بين التيارات الجهادية . ووجد كذلك جريح واحد تعرض للاستجواب في نفس الموقع وأفاد بأن العدد الكلي اربعة عشر شخصا.


وبعد أن دخل فريق البحث الجنائي للمبنى اندلع اطلاق نار كثيف أشد كثافة من يوم أمس لم يعرف مصدره فاضطرت المجموعة المقتحمة للانسحاب بعد إصابة ثلاثة من أفرادها. وقد سادت حالة من الفوضى بسبب هذه المفاجأة وتقرر إعطاء المسؤولية كاملة لقوات الأمن الخاصة منعا للفوضى وكذلك بعد أن اطمأنت قوات الأمن أن العدد الكلي للجهاديين لا يزيد عن اربعة عشر شخصا فقط.

كما علمت الحركة أن قيادة قوات الطواريء هي التي رفضت يوم أمس إخلاء مدرسة البنات رغم أن موقع المدرسة ليس قريبا للدرجة التي تجعلها في مرمى النيران وإنما كان سوء تصرف من قيادة الطواريء وخوفا من المحاسبة. ولم يتم إخلاء المدرسة إلا بأمر من وزارة الداخلية، وكل ما قيل عن هدم السور الخلفي وإنقاذ الطالبات إنما هو قلب للحقائق.


[line]


4.علمت الحركة من شهود عيان في مدينة الرس أن المواجهات انتقلت إلى أحياء الصحة وطيبة والحي الصناعي وذلك بعد ما يعتقد أنه انسحاب بقية المجموعة الجهادية.

وكانت قوات الأمن الخاصة قد حاولت تنفيذ عملية اقتحام لأحد المباني التي تنطلق منها النيران بين الساعة الثامنة والساعة العاشرة مساء الأثنين وفوجئت بعد ما أنهت الاقتحام بهجوم من مبنى مجاور بنيران كثيفة جدا تسبب في فوضى هائلة لقوات الأمن الخاصة وإصابات كثيرة وعميلة هروب جماعية وارتباك ربما تسبب في تمكن بقية المجموعة من الانسحاب.

من جهة أخرى علمت الحركة أن أحد أفراد المجموعة وربما يكون الشمسان قد استسلم وأخبر بأن بين المقتولين اثنين من الأسماء المعروفة بين الجهاديين نحتفظ بها لحين التأكد من الخبر.

ولا يعرف إن كانت المواجهات التي تجري حاليا في حي الصحة والصناعي وحي طيبة بسبب نفس المجموعة أو بسبب مجموعات أخرى. كما وردت أنباء عن مواجهات في رياض الخبراء وقصر بن عقيل لم تتأكد بعد.

من جهة أخرى أفاد مصدر صحي في القصيم بأن عدد الإصابات بين رجال الأمن ربما زادت عن مئتين قد يكون بينها وفيات كثيرة.

ووردت أنباء كذلك بأن الجريح الذي وجد صباح اليوم بين قتلى المبنى والذي يعتقد أنه من عائلة الحميدي قد نقل بطائرة خاصة للرياض وربما توفي في الطريق.

وتفيد مصادر الحركة بأن هناك تذمر شديد بين صفوف قوات الطواريء وقوات الأمن الخاصة التي تدفع بالقوة للمواجهة وأن بعض العناصر صار يجرح نفسه من أجل أن ينقل للمستشفى ويتفادى المواجهة.

[line]

5. نعم الشمسان الذي استسلم هو الذي أخبر عن سعود العتيبي وعبد الكريم المجاطي المغربي. وأما الجريح الذي نقل للرياض وربما يكون توفي في الطريق بسبب خطورة الاصابة فلا تزال سلطات المباحث تتحقق من شخصيته حيث تشير الدلائل إلى أنه الشيخ حمد الحميدي من الزلفي والله أعلم.

[line]

6. تقول آخر الأخبار المتوفرة الساعة الخامسة بعد العصر بالتوقيت المحلي إن الاشتباكات اندلعت من جديد وبكثافة أشد من الأيام الماضية بعد أن ظنت قوات الأمن أن الأمر تحت السيطرة وأن المسألة ليست إلا تطهيرا نهائيا.

ويعتبر عجز قوات الأمن مثار استغراب لأنها تستخدم الآن صواريخ وقذائف مدفعية ودبابات لتحطيم المباني ثم إن المعلومات التي لديها تقول إنه لم يبق إلا ثلاث أشخاص فقط.

ولا تزال الاشتباكات عنيفة لحد الآن.وهناك معلومات كذلك عن اندلاع مواجهات في حي الفيحاء في الرس ولم يتبين بعد سبب تبادل اطلاق النار في أحياء الرس الأخرى وفي رياض الخبراء البارحة.

ولا يعرف عدد من تبقى لكن حسب رواية الشيخ الحميدي والشمسان فإن العدد الكلي 14 شخص فقط مما يعني أنه بقي ثلاث أو أربع أشخاص فقط.

وقد تسربت للحركة معلومات أن الشمسان استسلم بطريقة فيها شيء من الغرابة وكانت مفاجأة لقوات الأمن نفسها ونفضل عدم إعلان هذه المعلومات الآن وستعلن في الوقت المناسب.
__________________
إن هذه الكلمات ينبغي لها أن تخاطب القلوب قبل العقول .. والقلوب تنفر من مثل هذا الكلام .. إنما الدعوة بالحكمة ، والأمر أعظم من انتصار شخصي ونظرة قاصرة !! الأمر أمر دين الله عز وجل .. فيجب على من انبرى لمناصرة المجاهدين أن يجعل هذا نصب عينيه لكي لا يضر الجهاد من حيث لا يشعر .. ولا تكفي النية الخالصة المتجرّدة إن لم تكن وفق منهج رباني سليم ..
وفقنا الله وإياكم لكل خير ، وجعلنا وإياكم من جنده ، وألهمنا التوفيق والسداد.
كتبه
حسين بن محمود
29 ربيع الأول 1425 هـ



اخوكم
فــــــــــارس تـــــــــــرجّلَ