عرض مشاركة مفردة
  #39  
قديم 08-04-2005, 02:36 AM
فارس ترجل فارس ترجل غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Jun 2004
المشاركات: 563
إفتراضي

الهادئ

انت تقول:



أليس هذا هو نص كلامك ؟؟؟


ليس لك أن توقف الحوار بعد أن تضع ردك .... بما أنك لا تريد إكمال الحوار كان أولى بك أن تقولها و تصمت ... لا أن تضع ردك و تناقش ثم تتطالبني بالقبول و الصمت ...


اخي ، عندما طلبت منك إجابة الاسئلة إذا كان ذلك لا يزعجك ، فإنما لكي نبقى في ذات الموضوع ، بدليل إنني ختمت بحتى لا تختلط الاوراق ، و قد كانت تلك الاسئلة التي اردتك ان تتكرم بالاجابة عليها ضمن الموضوع.

فانت قلت:



إقتباس:
أخي فارس نحن نعرف تماماً كيف سنصل إلى ما نريد و كيف سنحقق العدل و الأمان و الرخاء فى بلادنا



فسألتك حينها:



إقتباس:
كلام جميل ، فهلا تفضلت عليّ و اوضحت من انتم و ما هو الذي تريدون ، والكيفية التي ستصلون بها الى هذا الذي تريدون؟

فهمتني؟






ثم ما هي قصة الخروج عن الموضوع و التى أسمعتني إياها بالف لحن ولحن ...

أنت تكلمت عن موضوع يخص بلدي التى أسكنها و من حقي أن أرد عليك بما اراه و إن كنت قد رايت أن ردي من أول تعليق هو خارج عن الموضوع كان عليك أن تكتفي بتوضيح ذلك ولا تعقب ... ولكنك عقبت و علقت و رددت على كل ما ذكرته فى تعليقي الأول رغم أنه لا يتضمن أى حوار بخصوص حسني مبارك

بل تضمن



بل و طلبت مني الرد و الحوار ... فأين الخروج عن الموضوع ....


صحيح انني رددت عليك و حاورتك و لازلت افعل متشرفاً ، و لكن لهذا سبب سبق لي او اوضحته لك:


إقتباس:
مع ذلك تفهمت حاجتك للتنفيس و خضت معك الحوار مع نثر تنبيهات اننا نخرج عن صلب الموضوع ظاناً انك ستدرك شططك و تقوم بنشر موضوع يختص بالنقاط التي تؤاخذ بها الفكر الجهادي الإسلامي ، او وسائل التنمية البشرية و نبذ "ثقافة العنف" ، إلا انك لم تفعل ، و أخذت تمعن في إثارة نفس النقاط التي سبق لك ان أثرتها و اجبناك عليها بما فتح الله علينا حينذاك


و هذه التنبيهات التي نثرتها اثناء حديثي معك خلال كلامي كثيرة ، اذكر منها على سبيل المثال لا الحصر:



إقتباس:
ن الحوار معك ذو شجون و أبعدني عن صلب الموضوع غصباً عني ، لكن ما اريد ان اختم به....




و على اي حال ، انا لم آمرك بالسكوت و القبول لا سمح الله ، إنما قلت:


إقتباس:
و لأنني أحترم طرحك ، فلن أهمل شيء مما أثرت ، و لكن أسمح لي ان تكون المرة الاخيرة ضمن هذا الموضوع ، لأننا لا يمكن ان نظل نعيد و نزيد الى الابد.


إقتباس:
لكن ارجو ان تكتفي بذلك و تعتبر النقاش منتهياً إلى هنا رجاءً



و لكن واضح ان لازال في نفسك شيء و تريد الإستزادة مما لم تجده طيلة هذا الحوار و لا في مناظرتنا السابقة ، و هيا نعيد و نزيد ...





و عموماً أنا لن أطيل عليك ... فقط ساوضح بعض النقاط الهامة

أولاً : ما زلت مصراً على توضيح كيفية تطبيق قوله تعالى ( لا تزر وازرة وزر أخرى ) و التى إستشهدت أنت بها و قلت :

لا توجد جريمة في العالم يحل لمن يرتكبها ان يمتد الأذى لأهله و صحبه مهما كان ما فعله ، فلا تزر وازرة وزر أخرى ، هذا إذا كان ثمة وزر


على ما تظن أنها فعلة أصحابك فى تفجيرات نيويورك ....و أعيد السؤال بصيغته الأولى للتوضيح

* رجل اعمال ذهب فى رحلة عمل

* رجل مسن ذهب فى رحلة مرض

* طالب علم ذهب للدراسه

* زوجة و أبنائها ذهبوا لقضاء عطلة مع أبيهم

* داعيه إسلامي ذهب فى رحلة للدعوة إلى الله

* إلخ

ما ذنبهم أن تفجر الطائرة بهم مع سبق الإصرار و الترصد ؟؟(........)




فلست أدري ما هو العام و الخاص فى الموضوع و من قال لك بأن هناك أمر يحزنني السؤال واضح و صريح و محدد جداً و إجابتك الأولى عليه ما هي إلى هروب لا يليق بفارس مثلك و إن ترجل ...





اخي لم اهرب فرويدك عليّ ، بل طلبت منك تحديد عما تتحدث حتى يمكنني ان اجيبك ، و لهذا قلت أنه كلام عام ، و قد بين اخي الحبيب الهلالي بإطلالته البهية هذا الامر ، فلماذا هذه الاتهامات بالهرب و الفرار و لا ادري ماذا؟ ، هل نحن في معركة هنا؟ ، ام حوار متفاعل بين أخوين؟ ، ياالهاديء إذا كنت جئت تحاور فارس ترجل بحثاً عن نصر الذات فصدقني قد إخترت الشخص الخطأ .


و لولا مداخلة الهلالي و تعقيبك الذي تكرمت به ما كنت ادركت بأنك تتحدث عن غزوة منهاتن بحال ، فصعب ان اتحول من الحديث عن طغيان مبارك الحالي الى تلك الغزوة دون ان توضح لي ذلك بألفاظ جلية ، و حتى لو افترضنا انني اعلم كما اتهمتني ، ألم يكن في حديثنا الماضي خلال المناظرة التي طلبتها مني ما يكفي للإجابة على اسئلتك هذه ، و قد تركت لك الرابط في كلامي السابق لأن في التذكرة فائدة؟


يا اخي الفاضل ، غزوة منهاتن المباركة حدث كبييييير لازالت إرهاصاته تتوالد الى اليوم ، و سقوط مدني بريء كما وصفته انت خلال تلك الضربات المباركة مقبول شرعاً و منطقيا.



مع ذلك لو كنت منصفاً لوجدت رداً بل ردوداً على تساؤلاتك من خلال الكلام الفقهي المدعوم بالادلة الذي سبق ان عرضته عليك (باللون الاخضر) ، و لكنك لم تعلق عليه او تناقشه بكلمة و كأنه لم يكن، مع إنني رجوتك ان تقرأ بتمعن ، و أخذت تجتر ذات التساؤلات ، فهلا راجعت ذلك الكلام العلمي الموثق و بينت لي كيف لا يكون مقبولاً عندك ؟ ، و قل لي هل يتماشى مع جواز قتل بعض المسلمين تبعاً إذا لم يكن من تمييزهم بد؟ ، و هل ذلك يتفق مع ما تفضلت بعرضه من ابرياء مسلمين سقطوا في غزوة منهاتن إن صح ذلك أصلاً؟



إفعل اخي و حاول إقناعي بأن ذلك العرض الفقهي الموثق ليس ذي قيمة و حينها سأتراجع بأعلى صوتي ، فالهروب ليس من شيمي و لله الحمد.







أولاً : مصر بها 77مليون ... فبربك ماذ يشكل الآلاف التى تراها فى السجون ؟؟؟



طبعاً اخي أدرك ان المصريين ملايين كثيرة ، و إشارتي الى المعتقلين كان مجرد تساؤل إذا ما كانوا قد دخلوا في إحصاءاتك ، و كانت مجرد إشارة ضمن إشارات أغفلتها انت ، سهواً طبعاً و ليس هروباً ، فقد سألتك بعد ذلك:



إقتباس:
هل يكره المصريون بن لادن و يعتبرونه عدواً لهم و عدواً لأمريكا في نفس الوقت؟ ، و هل يكره المصريون من يجاهد الامريكان في العراق و لا يحبون الزرقاوي و يتمنون ان يحظى برقبته بوش الحبيب؟ ، اشك






ثانياً :تنعت الإخوان المسلمين بأنهم جماعة ممسوخه ؟؟؟

الإخوان المسلمين الذين قدموا الشهداء بالآلاف من 1948 إلى يومنا هذا ...

عندما كان بن لادن يلبس الشورت و يأخذ الساندويتش معه إلى المدرسه كان الإخوان المسلمين يجاهدون و يقدمون الشهداء ليل نهار فمن أنت فى ميزان التاريخ و ما هو تاريخك الجهادي حتى تأتي بقلمك و تنعتهم بالجماعة الممسوخة ...؟؟


بل هم جماعة ممسوخة و انا فارس الذي يقول ، و تعديك على الشيخ اسامة بن لادن حفظه الله بكلمات ساخرة لن أرد عليه فعند الله تجتمع الخصوم ، و سأكتفي بالرد على دفاعك المستميت على الاخوان المسلمون:

الاخوان المسلمون تاريخياً هم اكبر جماعة إسلامية في العالم على الإطلاق حتى ان كافة الجماعات الاسلامية التي نعرف اليوم و بالامس خرجت من تحت عباءتها و اضيف الى ما تكرمت به ، ان الاخوان هم اول من آزر الفلسطينيين في حرب الثمانية و اربعين ، و هذه معلومة سمعتها من الشيخ عبدالله عزام عليه رحمة الله _رفيق سلاح الشيخ اسامة بن لادن لا تنس _ و الذي هو ايضاً من الاخوان ، ناهيك عن الشيخ احمد ياسين الذي تشرب فكر الاخوان اثناء دراسته بالقاهرة ثم عاد و اسس حماس على ذات المباديء ، و لا ننسى الشيخ الشهيد بإذن ربه سيد قطب ، و غيرهم كثير.


و اتسائل مع اخي الهلالي _ الذي أتمنى ان تتمعن نقطته المفصلية بشأن الشهادة و الإستشهاد بشيء اكثر من التمعن و بعيداً عن الدنيوية _ هل اخوان الماضي هم ذاتهم اليوم ام مُسخوا؟؟؟؟


بالتأكيد هناك إنحراف كبير في منهج الاخوان نلمسه جميعاً من خلال طروحاتهم المميعة

اين الكفر بالطاغوت الذي نادى به الشيخ حسن البنا عليه رحمة الله؟

اين الدعوة الى الجهاد و النفرة الذي نادى به سيد قطب؟

اين الهجرة الى الله و قتال الصليبيين الذي نادى به الشيخ عبدالله عزام؟



هل نرى من ذلك شيء؟


و آخر البلاوي يخرج علينا مرشدهم بكل جرأة على الاعلام ليقول انه على إستعداد للوقوف مع مبارك الطاغية للحصول على ولاية اخرى مقابل الحوار مع الاخوان؟


يعني إعترف بنا يا مبارك و نحن نقف مع إعادة إنتخابك و لتذهب مباديء الاسلام في الكفر بالطاغوت و رفض موالاة الصليبيين و اليهود و إحتضان شارون و طاعة امريكا الصائلة على ديار الاسلام من العراق الى افغانستان ، و الحكم بغير ما انزل الله.....كل هذا و غيره فليذهب الى الجحيم من أجل مكاسب سياسية دنيوية دنيئة لا تليق ابداً بالرعيل الاول الذي طرحه الاخوان المسلمون حقاً .


لقد صار الاخوان المسلمون تنظيم ممسوخ لا اثر فيه للإسلام الا الاسم و الله المستعان.
__________________
إن هذه الكلمات ينبغي لها أن تخاطب القلوب قبل العقول .. والقلوب تنفر من مثل هذا الكلام .. إنما الدعوة بالحكمة ، والأمر أعظم من انتصار شخصي ونظرة قاصرة !! الأمر أمر دين الله عز وجل .. فيجب على من انبرى لمناصرة المجاهدين أن يجعل هذا نصب عينيه لكي لا يضر الجهاد من حيث لا يشعر .. ولا تكفي النية الخالصة المتجرّدة إن لم تكن وفق منهج رباني سليم ..
وفقنا الله وإياكم لكل خير ، وجعلنا وإياكم من جنده ، وألهمنا التوفيق والسداد.
كتبه
حسين بن محمود
29 ربيع الأول 1425 هـ



اخوكم
فــــــــــارس تـــــــــــرجّلَ