عرض مشاركة مفردة
  #1  
قديم 24-04-2005, 01:54 PM
نور الحياة نور الحياة غير متصل
عضو فعّال
 
تاريخ التّسجيل: Apr 2005
الإقامة: أرض الخليج ...
المشاركات: 595
إفتراضي مسابقة ماذا أقول؟ .. ماذا أقول ؟أقول مثلما قال الرسول


ماذا أقول ؟ .................... ماذا أقول ؟ أقول مثلما قال الرسول " صلى الله عليه و سلم "


قال تعالى : ( اذكروني أذكركم ) .. أذكروني في الرخاء أذكركم في الشدة ، بل أذكركم في كل خير .

قال الشاعر :
فبذكره يجد الورى أملا له *** وينال ما ينبغي و ما هو يقصد
ما إن ذكرتك مائلا في خاطري *** حتى يبدل في الصلاح فسادي

شروط المسابقة :

أولا : أن يقوم كل متسابق بالدعاء للمتسابق الذي قبله بما يحب ، فنحن يا أحبة الإيمان أحوج ما نكون في هذا الزمان إلى دعاء طيب .. صادق يعيننا على هذه الدنيا الفانية .
ثانيا : أن يقوم بذكر بعض الأذكار التي علمنا إياها الرسول .


"أرجو أن تنال إعجابكم "

باب ما يقول عند نومه و استيقاظه

**عن حذيفة بن اليمان ، وعن أبي ذر رضي الله عنهما قالا : " كان رسول الله ( صلى الله عليه وسلم ) إذا أوى إلى فراشه قال :" باسمك اللهم أحيا و أموت " و إذا أستيقظ قال : " الحمد لله الذي أحيانا بعد ما أماتنا و إليه النشور " .

**عن أبي هريرة رضي الله عنه ، عن النبي ( صلى الله عليه وسلم ) قال : " إذا أستيقظ أحدكم من منامه فليقل : الحمد لله الذي رد علي روحي ، و عافاني في جسدي ، و أذن لي بذكره " .

**عن عائشة رضي الله عنها ، عن النبي ( صلى الله عليه وسلم ) قال : " ما من عبد يقول عند رد الله تعالى روحه عليه : لا إله إلا الله وحده لا شريك له ، له الملك و له الحمد و هو على كل شيء قدير ، إلا غفر الله تعالى له ذنوبه ، و لو كانت مثل زبد البحر " .

**عن أبي هريرة رضي الله عنه ، عن النبي ( صلى الله عليه وسلم ) قال : " ما من رجل ينتبه من نومه فيقول : الحمد لله الذي خلق النوم و اليقظة ، الحمد لله الذي بعثني سالما ، أشهد أن الله يحيي الموتى و هو على كل شيء قدير ، إلا قال الله تعالى : صدق عبدي " .


**عن عائشة رضي الله عنها : أن رسول الله ( صلى الله عليه وسلم ) كان إذا أستيقظ من الليل قال : " لا إله إلا أنت ، سبحانك اللهم ، أستغفرك لذنبي ، و أسالك رحمتك ، اللهم زدني علما ، ولا تزغ قلبي بعد إذ هديتني ، وهب لي من لدنك رحمة ، إنك أنت الوهاب " .
الرد مع إقتباس