عرض مشاركة مفردة
  #41  
قديم 30-04-2005, 11:40 AM
muslima04 muslima04 غير متصل
عضو مشارك
 
تاريخ التّسجيل: Dec 2003
المشاركات: 872
إفتراضي

بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين ومن والاهم بإحسان إلى يوم الدين..

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته،،

وبعد،،

اخي الكريم يتيم الشعر..بدءا أقول لك جزاك الله عنا خيرا يا أخي..سعدنا بقولك أنك ستبلغ عنا هذا الموضوع إن شاء الله..وأما بعد..ففيما يخص مسألة قلة الفئة المؤيدة..فأقول وبالله التوفيق إن شاء الله..حقيقة هوشيء غير مشجع ولا مقنع لأعضاء الإدارة الكرام(والله أعلم على كل حال)..لكن لا ينبغي لنا ان نعتقد أنه سيكون أكيد سببا في عدم فعالية القسم بإذن الله..فيكفي بإذن الله تعالى ان تكون نيتنا خالصة لوجهه تعالى ونريد ان نتعلم ونعلم ليرضى عنا سبحانه و يبارك لنا في أعمالنا وأقوالنا وكل شيء بإذن الله..وإن علم الله أن ما في قلوبنا خيرا آتانا خيرا إن شاء الله سبحانه وتعالى يداه مبسوطتان..هذا من جهة.. اما من جهة اخرى إن شاء الله..فأعطيك مثال يا أخي نلتمسه من خلال هذه الخيمة بالذات إن شاء الله..فأقول وبالله التوفيق..ألق نظرة أيها الفاضل بارك الله فيك على خيمة الداء والدواء إن شاء الله..ثم قل لي بالله عليك أيها الكريم..كم تظن ان فيها من المشتركين في الشهر ؟؟..لا أقول في الأسبوع..بل في الشهر..كم ياأخي؟؟ أظن والله أعلم أن الإجابة ستكون قليل جدا ..أليس كذلك؟..لكن مع ذلك فهو قسم لا نستطيع ان نستغنى عنه..نظرا لفوائده إن شاء الله لمن أراد ان يستفيد..
ثم يا اخي الفاضل اعلم أنه لا شيء يمكننا تحقيقه في لمحة بصر..بل ولابد من ان نبدا من الأسفل لنصل إلى الأعلى إن شاء الله..أفرأيت أحدا يصل إلى قمة الجبل في يوم أو يومان أو لحظة؟؟ إن الطريق لشاق وطويل لكن إن كان هناك توكل على الله نعالى أولا وحسن نية وظن برب العالمين..ثم عزم واجنهاد وتأييد ومساعدة..نصل إلى مبتغانا بإذن الله تعالى..ولنا خير مثال بديننا الحنيف ولله الحمد والشكر..بدء بعدد قليل من المؤيدين لرسولنا الحبيب صلى الله عليه وسلم..لكن انظروا الان إلى أين وصل الإسلام ..وسبحان من بقوله كن يكون الأمر كله ولو كره الكافرون..وأستغفر الله لي ولوالدي ولكم ..والحمد لله رب العالمين..


*****************************************

أخي الكريم أبو إيهاب..بدءا جزاك الله خيرا لمرورك..ثم اما بعد..فلا اخفي عنك أنه بصراحة لم تتضح لي ما هي فكرتك أخي الفاضل..لكن سأرد على كلامك بإذن الله تعالى حسب ما فهمته..وإن أصبت فمن الله تعالى وفضله وإن اخطات فمن نفسي والشيطان..فأقول وبالله التوفيق برحمته إن شاء الله..أولا ما الذي تقصده اخي الفاضل من لازالت العادة تتحكم في أفكارنا؟؟أي عادة وأي أفكار تقصد؟؟ وثانيا..تقول بارك الله فيك..جمل لا تقل من قول انها رائعة..فتقول:

إقتباس:
أليست المرأة هى الأم وهى الإبنة وهى الأخت وهى العمة والخالة والقريبة وحتى البعيدة ؟؟؟ أليست المواضيع الخاصة بالمرأة قد تفيد الرجل فى توجيه من ذكرتهم حوله ؟؟؟

وأقول بإذن الله تعالى..بلا يا اخي..هو كذلك..لكن..اسمح لي أيها الفاضل أن أسألك أنا بدوري إن شاء الله وأقول..ألا ترى أخي الفاضل أن ما تقوله لا يتطابق مع ما تفعل؟؟ ترى فينا كل ذلك ولله الحمد..لكن لا تأيدنا؟؟ كيف؟؟ولما؟؟ألسنا نستحقه بما اننا كما قلت وأحسنت..الأم والمراة والأخت و..و..؟؟ ام انه يعني يقال فينا كل ذلك فقط إن لم نطالب بشيء؟؟

ثم تقول أيها الفاضل:

إقتباس:
هل لا يعتبر الخطاب فى المنتديات هو خطاب من " وراء حجاب " ، وأى حجاب أتقل من هذا الحجاب ؟؟؟هل ستكون هناك فتنة ،

فأقول وبالله التوفيق..بلا بي أخي هو كذلك..من قال العكس؟؟
لكن أسالك مرة اخرى إن شاء الله وأقول: لا شك بإذن الله تعالى أن الخطاب في المنتديات كما قلت أخي هو بمثابة حجاب..لكن ألا تظن أيها الفاضل أنه يمثل فقط حجاب على البصر؟؟ فلا هو حجاب على القلوب ولا على النفس ولا.. على الكلمة بالأخص..بالعكس..المنتديات هي مجال واسع لإبداء رأيك والخطاب والتكلم بكل حرية..و اظن انه نعم ستكون فتنة والله أعلم على كل حال..فالفتنة ليست فقط بالنظر..بل أيضا بطريقة الكلام..وخير دليل على ذلك ما حصل في موضوع لأختنا الفاضلة اوراق الخريف..

تقول أيها الفاضل:

إقتباس:
وكل منتدى وراءه العديد من المشرفين الواعين !!! الذين يخافون الله ويراقبون كل قول خارج ، ولا أظن أن الخارجين عن الخط كثيرين بل فى منتهى القلة ويمكن بترهم فورا فمن ماذا تخافون ؟؟؟؟؟؟؟؟

فأقول وبالله التوفيق إن شاء الله.. اولا الخوف من الله وحده..(اللهم اجعلنا من الذين يخشونك ولا يخشون غيرك يا رحيم يا ودود)..وثانيا أخي الكريم..فالمسألة ليست مسألة خوف..بل هي فقط مسألة دفع المساوء إن شاء الله..فيها نشعر بطمئنية إن شاء الله وفي نفس الوقت..نجنب فتنة لغيرنا..نسأل الله العفو والعافية برحمته..أما بخصوص المشرفين والإخوة المشاركين فأشاركك رأيك كثيرا إن شاء الله..ولله الحمد..


واختم إن شاء الله بسؤال وحبذا لو أرى جوابا شافيا لما في صدري بإذن الله..أقول وبالله التوفيق..يعني هي بيوت الله تعالى..التي هي المساجد..جعل الله لنا فيها نحن (النساء) حقا كما لديكم فيها حق انتم كذلك(الرجال)..ثم الحمد لله الأئمة والشيوخ حفظهم الله تعالى راعوا حقوقنا وفتحوا لنا الأبواب لنحضر المحاضرات ومجالس الذكر وكل شيء ولله الحمد وكل هذا في نطاق ما شرعه الله لنا ولله الحمد..فلما تأتون انتم وتحرموننا من ذلك في هذه الخيمة؟؟أهي خير من بيوت الله؟؟ ام أننا نطالب بشيء ليس في العرف لتحرموننا منه؟؟ أفهموني وأقنعوني أيها الأفاضل..فلعلنا نطالب بشيء غير جيد ونحن غافلون؟؟؟ أهو هذا يعني؟؟ لهذا انتم تحولون بيننا وبينه؟؟ أم ماذا؟؟

سبحانك اللهم وبحمدك أشهد ان لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك..

جزاكم الله خيرا..

والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته..