عرض مشاركة مفردة
  #16  
قديم 13-05-2005, 03:23 PM
abbud abbud غير متصل
عضو متميز
 
تاريخ التّسجيل: Aug 2003
الإقامة: germany
المشاركات: 1,159
إرسال رسالة عبر  AIM إلى abbud
إفتراضي

بسم الله الرحمن الرحيم
اخوتي الافاضل جميعا..
من منطلق الواقع الافتراضي ان الامة الاسلاميه كما تفضل الاخ الحافي والاخ صلاح الدين القاسمي وباقي الاخوة ممن لهم راي ثاني مع كل احترامي وتقديري الى وجهة نظرهم هو صحيح من المنظور الفكري , وان تمسكنا بهذا الامل يجعل من هذا القلب الاستمرار بالنبض الضعيف او المتقطع والذي نتحدث عنه فان اهلنا في ارض الرباط فلسطين الحبيبه والعراق الجريح والشيشان السليبه وافغانستان وغيرها من بلاد المسلمين مازال القلب ينبض فيها بفضل جهاده واستشهاده بعض من اهلها بينما من نتمناه ان يكون الجسد والروح مجتمعه لدفع الخطر .
ولكن السؤال ماهي النسبه والتناسب فيما نتحدث عنه في ارض الواقع الملموس مانسبة المقاومة في ارض العراق او فلسطين او افغانستان نعم هناك جيوب مقاومة وهذا ما يفرحنا ويجعل الامل متجدد في قلوبنا وندعمه بالكلمة او الفعل قدر ما استطعنا , ولكن نتسائل عن قلب الامة الاسلاميه , احب ان اوضح اكثر عن الفكرة التي اريد قولها ان القلب السليم هو ذالك القلب المتعافي الذي ينبض بكل قوة ليدفع الدم الى كل الجسد لممارسة اعماله بشكل يعطي نتائج افضل حتى وان كان المرء كبير بالعمر , اما القلب الذي نتحدث عنه الان في طرحناهذا , هو ذلك القلب الذي يحتاج الى صدمات كهربائيه بين حين واخر او لنقل ان الجسد يحتضر او اشبه بالموت السريري .
اما بالنسبة الى سؤال الاخ الوافي ..
quote:
--------------------------------------------------------
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة الوافـــــي


وهل السير في الشوارع والصراخ هو الحل الأمثل ..؟؟؟
هذا مجرد تساؤل
--------------------------------------------------------
اولا اخي احب ان اقول لك انا ضد هذه الفكرة التي تفضلت بها وما يتبعها من مصطلحات( تنديد , استنكار , شجب , استهجان شديد الهجة ...الخ من هذه العبارات التي لاتسمن ولا تشبع) ولي مقولة اقولها دائما عندما اسمع مثل تلك العبارات ان مؤسس الغة العربيه الاول سيبويه لو كان حيا لازال من قاموس مفردات اللغه العربيه تلك الكلمات لانها لاتنفع في عصرنا هذا بعد ان اكثر منها سياسيونا .
امادليلي على انني لست من مشجعي تلك العبارت انني من مؤيدين الشيخ اسامة او من يسير على نهجه وهو نهج السلف عندما تنتهك مقدساتهم او تسلب حقوقهم بعدما تغلق كل المساعي الحواريه باخذ الحق فياتي الحل الثاني هو برد الصاع صاعين او العين بالعين والسن بالسن والبادي اظلم , فنحن في فكرنا وطرحنا لا نؤيد المهادنة او التوسل على مقدساتنا او اسلامنا نحن نتكلم الان عن تدنيس القران الكريم من قبل قوم كافرين وقد سبقتها الكثير من الانتهاكات للاعراض او غزو لبلدان عربيه واسلاميه ولاتنسى ان اولى القبلتين محتله ونحن مازلنا نتمسك بخيار السلام , اي سلام يتحدث عنه من يسمون نفسهم بكبار القوم ويقتل كل يوم العشرات من اهلنا وابنائنا .
اما المسيرات التي انتقدتها مضمونا في طرحك رغم انها اضعف الايمان في عصرنا هذا ليعبر عنها المسلم عن وجهة نظره ؟؟ , فصدقني لو كانت تلك الحكومات التي تمنع هذه المظاهرات او غيرها في مناسبات مثيله من الخروج , وتريدها الخروج بما يخدم مصلحة تافهة من مصالحها عند الغرب لاخرجتها وصرفت عليها الملايين لتسهيل اكتمالها اما وان الغرب يضغط عليها بقعمها ومنعها, فهي تلبي الطلب دون ادراك ما سوف يؤل اليه مستقبلا من حدوث ما هو اكبر وافدح اثرا على اسلامنا ومقدساتنا واقولها لك مسبقا لو ان المتطرفين من اليهود غدا هدموا المسجد الاقصى لاسامح الله واكررها لاسامح الله فلن تجد من ينصره حق نصره اكررها حق نصره فسوف يستهجنون واقصى ما تصل اليه اقدامهم شكوى لدى مجلس الامن . وانت وغيرنا يعرف النتيجه مسبقا عما سوف يصدر من مجلس الامن .
__________________
من اعان الظالم على ظلمه ابتلاه الله بظلمه