عرض مشاركة مفردة
  #1  
قديم 31-05-2005, 01:53 AM
أبو إيهاب أبو إيهاب غير متصل
مشرف
 
تاريخ التّسجيل: Mar 2004
المشاركات: 1,234
إفتراضي إلى " فريد جعفر " وغيره !!!

الإخوة الكرام /


طلب المشارك " فريد جعفر " فى هذا الموقع فى هذه الصفحة " هنا " يطلب مساعدته فى إقناع صديق له فرنسى للإقتناع بالإسلام ... أرجو أن يكون صادقا فى طلبه ... لأنى لاحظت لحنا فى قوله .
الإيمان بالإسلام لا يأتى بمناقشة أمور جانبية كما يطالب سيادته ، ولكن يأتى بمناقشة الأصول أولا :::
1 - ما هى صفات الله ... وللملحدين ... يبدأ بإثبات وجود الله .
2 - هل محمد " صلى الله عليه وسلم " مرسل من عند الله ؟؟؟ وما هى الإثباتات على ذلك ؟؟؟
3 - هل القرآن حق ؟؟؟
ثم يأتى بعد ذلك أية تفريعات أخرى .

لذلك سأورد فيما بعد وعلى حلقات ما توصلت له أنا وآخرين ، على صدق القرآن الكريم وعلى صدق النبوة ، علها تكون هاديا للجميع من غير المسلمين ، أما بالنسبة للمسلمين فلتزيدهم إيمانا مع إيمانهم بإذن الله .


*******************************


أبدأ هنا من مقالة الأخ الفاضل (( هذا مقال نشر فى مكان آخر )) لألخص الأدلة التى ذكرها ، لكى نبنى عليها ، أدلة أخرى ، فهو ذكر الآتى :::

1 - لغة القرآن غير لغة الأحاديث

2 - المعارضة ، فلم يستطع أى من البلغاء قديما وحديثا أن يأتى بمثل هذا القرآن

3 - قصة زواج النبى من زينب بنت جحش ، بعد أن طلقها زيد بن حارثة

وأضيف أنا لأبدأ استكمال المائة دليل ، سأختصرها أولا ، ثم اتبعها ، فيما بعد بشرح مفصل :::

4 - علم الغيب واستئثار الله به ، وعدم إطلاع أحد عليه إلا من ارتضى من رسول

5 - ورفعنا لك ذكرك

6 - إن شانئك هو الأبتر

7 - وصم كثير من المشركين بأنهم سيموتون كفارا ولم يذكر اسمهم ، غير اسم عمه أبو لهب .

8 - الآيات الكونية وهى كثيرة جدا ، ولكن سأذكر منها واحدة فقط لأترك المجال لغيرى ... وهى السحاب الركامى .

بالنسبة للبند ( 4 ) ... هذا البند عام قد يدخل تحته كثير جدا من الأدلة ، ولكنى أذكره من ناحية أخرى !!! وهى أن الغيب المطلق لايعلم به أحد إلا الله ، فإذا جاء سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام ليخبرنا بغيب مما استأثر به سبحانه وتعالى ، فهذا من أنصع الأدلة على أنه مجتبى من الله .

بالنسبة للبند ( 5 ) ... هل يعقل أن يكون هذا الوعد ... وهو فى بداية الوحى ... نابع من قوله عليه السلام ؟؟؟ هل يقول مدع أن ذكره سيرتفع بين الناس ؟؟؟ ... ألا ترون الآن اسمه عليه الصلاة والسلام يردد كل ثانية حول العالم ، وبأعلى صوت فى الأذان للصلاة ؟؟؟ ما أن ينتهى الأذان فى بلد حتى يرتفع فى البلد التى تليه !!! ... ألا ترون المسلمين فى صلاتهم يرددون اسمه مرات ومرات ، ويتبركون بالصلاة عليه فى غيرها ... أليس هذا أروع تحقيق لـ " ورفعنا لك ذكرك " ؟؟؟



بالنسبة للبند ( 6 ) ... جاء أحد المشركين لرسول الله ، وقال أن ليس له ولد ، وبذلك فإن اسمه سيندثر مع الأيام ، فنزلت سورة الكوثر لتطيب خاطر الرسول ، وتعلنه بأن هذا المشرك هو الأبتر ، هو الذى سيندثر ذكره ، من الآن الأبتر ؟؟؟ هل يعلم أحد شئ عن هذا المشرك ؟؟؟ وهل تحقق قوله فى رسولنا الحبيب عليه الصلاة والسلام ؟؟؟

بالنسبة للبند ( 7 ) ... وصم القرآن الكريم كثير من المشركين المعاندين بأنهم سيموتون كفارا ، وقد كان ، ولكنه لم يذكر أسماءهم !!! بالرغم من أنه ذكر اسم عم رسول الله صلى الله عليه وسلم فى سورة المسد !!! فلو كان القرآن من عنده عليه السلام ، لم يكن ليذكر اسم عمه ويترك الآخرين .

بالنسبة للبند ( 8 ) ... الآيات الكونية فى القرآن أكثر من أن تحصى !!! ولكنى أذكر هنا آية سورة النور "أَلَمْ تَرَ أَنَّ اللَّهَ يُزْجِي سَحَاباً ثُمَّ يُؤَلِّفُ بَيْنَهُ ثُمَّ يَجْعَلُهُ رُكَاماً فَتَرَى الْوَدْقَ يَخْرُجُ مِنْ خِلَالِهِ وَيُنَزِّلُ مِنَ السَّمَاءِ مِن جِبَالٍ فِيهَا مِن بَرَدٍ فَيُصِيبُ بِهِ مَن يَشَاءُ وَيَصْرِفُهُ عَن مَّن يَشَاءُ يَكَادُ سَنَا بَرْقِهِ يَذْهَبُ بِالْأَبْصَارِ {43} " ... تصوير رائع دقيق لما يحدث للسحاب ، قد نشعر ببعضه على الأرض ... نتيجة للعلم الحديث ... ولكنى أوجه النظر إلى الجزء الأخير من الآية " ........وَيُنَزِّلُ مِنَ السَّمَاءِ مِن جِبَالٍ فِيهَا مِن بَرَدٍ ....... " ، هل علم البشر أن البرد ينزل من جبال السحاب ؟؟؟ وهل رأوا هذه الجبال إلا فى العصر الحديث ، بعد اختراع الطائرات والصعود بها فوق السحاب ؟؟؟