الموضوع: التقوقع الديني
عرض مشاركة مفردة
  #35  
قديم 19-06-2005, 03:51 PM
muslima04 muslima04 غير متصل
عضو مشارك
 
تاريخ التّسجيل: Dec 2003
المشاركات: 872
إفتراضي

بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين ومن والاهم بإحسان إلى يوم الدين،،

إقتباس:
سيدتي الكريمة المسلمة

السلام عليكم

وعليكم يا أبوجوليا..

إقتباس:
فأرجو أن يتسع صدرك لهذه السطور القلائل:


لك ذلك بإذن الله تعالى الواحد الأحد وتوفيقه..لكن.. لنكون منصفين إن شاء الله الواحد الأحد..فسأطالبك بدوري أيضا أن تفعل نفس الشيء معي طيلة حديثنا بإذن الله..اتفقنا؟؟ جيد..

قلت يا أبو جوليا..

إقتباس:
أنت قد تعتقدين أن الأمر كما قلتي فالرب عند المسيحيين على حسب ظنك يقاس بالرياضيات
فإن الله يفعل مايريدوبالرغم من كثرة جدلي في الكنيسة حول هذا الأمر فسأبينه لك على أن تتعاملي مع الألفاظ جيدا فلن أسمح لأي كائن كان بالطعن في ربي وإلا

بدءا ذي بدء إن شاء الله..سأدعوك يا أبو جوليا إن شاء الله الواحد الأحد..إلى أن تترك طريقة التهديد هذه او تلك السابقة..أولا.. لأنه .. لن ينفع ذلك معي بإذن الله في شيء..فلست اخشى إلا الله وحده لا شريك له..وثانيا يا أبو جوليا..لأنه..ثق بي..أسير معك على قول إلاهنا العظيم الواحد الأحد.." إنك لا تهدي من أحببت ولكن الله يهدي من يشاء"..فإن كنت لا أستطيع أن اهدي من هو حبيب إلى قلبي..فكيف بمن لا اعرف عنه إلا اسم مستعار؟؟ لكن لابد من المحاولة أولا إن شاء الله..وثالثا يا أبو جوليا..أظن.." شخصيا" ان طريقة التهديد ما لم تكن من رب العباد..فهي أسلوب الضعفاء..( مع احترامي لك يا أبو جوليا..ولست اتهمك..فقط اوضح لك ما أعتقده)..فما رأيك إذن يا أبو جوليا ان نطبق ما كنت تطالب به منذ البدء؟؟ ان نتحاور بسلام؟؟

هذا من جهة..اما من جهة اخرى..يا أبو جوليا..اعود لأكرر لك مرة أخرى انه ليس لي حاجة بان اطعن أو أقدح ربك..لأنني ولله الحمد..على المحجة البيضاء..ليلها كنهارها..لا يزيغ عنها إلا ضال..ما انا بباحثة عن أية حقيقة...فوالذي نفسي بيده إنني على الحق حقا..وأسال الله الواحد الأحد الفرد الصمد ان يربط على قلبي وقلب والدي وإخوتي وأمة الحبيب صلى الله عليه وسلم كافة بالإسلام والإيمان ويحينا عليهما ويميتنا عليهما عسى ان ندخل جنته في عباده الصالحين برحمته آمين يا رب..فيا أبو جوليا..اما آن لك ان تدع عنك هذا الوهم؟؟فثق ان كل ما في الأمر..انها مجرد محاولة لأوضح لك الحق من الباطل..ومجرد " فضول"..فإن لم تخني ذاكرتي..أذكر انك قلت انك هنا إما لنقنعك
أو
لتقنعنا..ورغم ان الأمر معي لا يذهب إلى حد الإقتناع ولله الحمد لقناعاتي التامة بديني الحنيف بفضل الله ورحمته..لكن نعم أريد أن أزيد من معلوماتي وأسألك ما دمت اتحت لنا ذلك..هذا كل ما في الأمر..

نرجع لتعليقك بإذن الله..وأقول وبالله التوفيق..يا أبو جوليا..ذلك ليس اعتقاد مني فقط..بل هي حقيقة واضحة لا يمكن إخفاؤها على الناس بصفة عامة..فليس هناك عاقل سيتقبل هذا الشيء..لا يمكن..إن فكر قليلا سيصل إلى هذه الحقيقة لا محال..ثم يا أبو جوليا..كيف يألمك هذا الشيء..ولا يألمك ما هو اعظم منه؟؟ أيعني هذه هي الحقيقة الوحيدة المحيرة والمؤلمة التي تظهر؟؟ يا أبو جوليا..هناك ما اعظم من ذلك يتوصل إليه العقل إن فقط فكر قليلا ولا يمكن أن يتقبله..وهذا لا يسمى طعن..فمنذ متى كانت الحقيقة تسمى طعنا؟؟ أليس بالباطل هو الذي نطعن به؟؟ الحقيقة نعم تألم لكن ليست طعنا..وهيا يا أبو جوليا فعلا انتظر منك ان تحدثني بالقاعدة الثلاثية تلك..فلا تتاخر علي كثيرا..

وقلت أيضا:

إقتباس:
اتفقنا بأن الله يفعل مايريد وأن ابن آدم خطاؤون فكيف يدخل المؤمنون الجنة من غير ورود النار وهم مؤمنون

قال الله تعالى (وإن منكم الا واردها )
أليس كذلك؟ لأن المسلمين ليس عندهم من يحمل ذنوبهم
أما المسيحية فتعتقد بأن الله برحمته أنزل المسيح وهوانبهللأرض لنشر الدعوة وليتم صلبه فيتحمل خطايا البشر
وهذا عندكم الا أنكم تقولون أن المسيح لم يصلب انما صلب شبيهه
فهل يعقل أن يفوت هذا الأمر على كل من حاول صلبه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

نعم متفقان بإذن الله الواحد الاحد ان الله فعال لما يريد..وكل بني آدم خطاء..وخير الخطائين التوابون..جيد..

ناتي لما يلي ذلك..لتلك الآية الكريمة..قل لي أولا يا أبو جوليا..هل بالنسبة لك كلمة ورود هي عذاب؟؟

وقبل ان اسرد لك الجواب الشافي بإذن الله تعالى على ذلك أيضا.. اود إن شاء الله يا أبو جوليا أن أهمس لك شيئا بسيطا في أذنك..فيا أبو جوليا..قرآننا العظيم..هو المعجزة التي انزلها الله تعالى الواحد الاحد على حبيبنا وحبيبه محمد صلى الله عليه وسلم ليعجز به العالمين..والمعلوم..ان كلمة معجزة من إعجاز..أعجز يعجز..لا يستطيع..فمثلا إن لم تستطع أنت ان تحل عملية رياضية او فيزيائية او غيرها..فستقول عجزت..جيد..نعوذ إلى القرآن..قلنا انها معجزة..لكن ليست أية معجزة..بل هي معجزة الله تعالى التي أنزلها على رسوله الكريم صلى الله عليه وسلم لتعجز العالمين..فهل تعتقد انك بمجرد قراءته ستستطيع فهمه فهما صحيحا مائة في المائة؟؟؟؟؟ فانت كما لن تستطيع حل تلك المشكلة الرياضية أبدا إن لم يكن لديك علم مسبق بالرياضيات..ستعجز امامها..فكيف تظن انك ستستطيع فهم القرآن بسهولة دون علم مسبق من احد علومه.. وهو المعجزة العظمى من الله تعالى ؟؟

ونعم يا أبو جوليا اعرف جيدا ما تقوله ديانتكم عن قصة (صلب) المسيح..ولما..وهذا شيء آخر..لو نفكر فيه قليلا لوجدنا ان وراءه أيضا حقيقة لا يتقبلها العقل السليم أبدا..لن أقولها لكي لا تقوم علي بحجة الطعن مرة اخرى..وسأكتفي بان أفسر لك ما غاب عنك من تلك الآية الكريمة لجهلك بالتفسير..فكما قلت سابقا..لست انا من يبحث عن الحقيقة وإنما انت..

وإليك تفسير ذلك بإذن الله الواحد الأحد: