عرض مشاركة مفردة
  #2  
قديم 24-06-2005, 06:22 AM
أبو إيهاب أبو إيهاب غير متصل
مشرف
 
تاريخ التّسجيل: Mar 2004
المشاركات: 1,234
إفتراضي

الحلقة ( 2 )


مشتقات الشكر 74 وليس 75 ...... وعلى ذلك فهذا البند ليس صحيحا

-الإنفاق ذكر في القران الكريم 73مرة والرضا ذكر في القرآن الكريم 73 مرة

ولو أنى أشعر بأن المقابلة هنا فيها اعتساف ، إلا أن حققتها أيضا .

مشتقات الكلمة .. أنفق ( 2 ) .. أنفقت ( 1 ) .. أنفقتم ( 4 ) .. أنفقوا ( 11 ) .. تنفقوا ( 9 ) .. تنفقون ( 2 ) .. ينفق ( 7 ) .. ينفقوا ( 1 ) .. ينفقون ( 20 ) .. ينفقونها ( 2 ) .. أنفقوا ( 9 ) .. نفقة ( 2 ) .. نفقاتهم ( 2 ) .. الإنفاق ( 1 ) .. المنفقين ( 1 ) ..... إذا المجموع 73 إذا استثنينا الآية رقم 64 من سورة المائدة هى عن إنفاق الله سبحانه وتعالى ، وبناء على هذا الإستثناء فالآيات " 42 من سورة الكهف ، 10 من سورة الممتحنة ، والآية 98 من سورة التوبة ، والآية 117 من آل عمران ، والآية 38 من سورة النساء ، 36 من الأنفال ، 34 من التوبة ، 53 من التوبة ، 47 يس ، 54 من سورة التوبة ، 100 من الإسراء .... هذه الآيات السابقة تتعلق بالكفار والملوثين ، فإذا استثنينا آية المائدة ليصح العدد ، فيجب علينا أيضا أن نستثنى باقى الآيات ... وعلى هذا يصير العدد المعنمد 62 فقط .
مشتقات الرضى .... رضى ( 6 ) .. رضيت ( 1 ) .. رضيتم ( 2 ) .. رضوا ( 9 ) .. ترضى ( 4 ) .. ترضاه ( 2 ) .. ترضاها ( 1 ) .. ترضوا ( 2 ) .. ترضون ( 1 ) .. ترضونها ( 1 ) .. يرضى ( 5 ) .. يرضه ( 1 ) .. ليرضوه ( 1 ) .. يرضين ( 1 ) .. يرضوكم ( 1 ) .. يرضونكم ( 1 ) .. يرضوه ( 1 ) .. تراضوا ( 1 ) .. تراضيتم ( 1 ) .. ارتضى ( 3 ) .. تراض ( 2 ) .. راضية ( 4 ) .. رضيا ( 1 ) .. رضوان ( 8 ) .. رضوانا ( 3 ) .. رضوانه ( 2 ) .. مرضيا ( 1 ) .. مرضية ( 1 ) .. مرضات ( 4 ) .. مرضاتى ( 1 ) .... إذا فالعدد 72 وليس 73 ..... فهذا البند غير صحيح


-الضالون ذكروا في القران الكريم17 مرة والموتى ذكروا في القرآن الكريم 17 مرة

ما هو علاقة الضالون بالموتى ؟؟؟

كلمة الضالون حرفيا وردت ( 5 ) مرات فقط ، والضالين ( 8 ) ، أما مشتقاتها فأكثر من ذلك بكثير ....... فلا يصح هذا البند .


-المسلمون ذكروا في القران الكريم41 مرة والجهاد ذكر في القرآن الكريم 41 مرة


سأذكر فقط كلمة مسلم ..... مسلِمَين ( 1 ) .. مسلمون ( 15 ) .. مسلمِين ( 21 ) .. مسلمة ( 1 ) .. مسلمات ( 2 ) ..... إذا فالعدد 40 وليس 41
مشتقات كلمة الجهاد .... جاهد ( 2 ) .. جاهداك " لا تحسب لأنها لا تدخل فى الجهاد المعروف " .. جاهَدوا ( 11 ) .. تجاهدون ( 1 ) .. يجاهد ( 1 ) .. يجاهدوا ( 2 ) .. يجاهدون ( 1 ) .. جاهِدُوا ( 4 ) .. جهد " لا تحسب لأنها ليست من الجهاد المعروف " .. جهدهم " لا تحسب " .. جهاد ( 1 ) .. جهادا ( 2 ) .. جهاده ( 1 ) .. المجاهدون ( 1 ) .. المجاهدين ( 3 ) ...... إذا فالعدد 30
وبهذا لا يصح هذا البند أيضا . كما أن المقابلة غير مقنعة .



-الذهب ذكر في القران الكريم 8 مرات والترف ذكر في القرآن الكريم 8 مرة.
هذا البند صحيح

- السحر ذكر في القران الكريم 60 مرة والفتنة ذكرت في القرآن الكريم 60 مرة
هذا البند صحيح

-اللسان ذكر في القران الكريم 25 مرة والموعظة ذكرت في القرآن الكريم 25 مرة
هذا البند صحيح


- الرغبة ذكرت في القران الكريم 8 مرات والرهبة ذكرت في القرآن الكريم 8 مرة


مشتقات كلمة الرغبة وردت 8 مرات
أما مشتقات كلمة رهب فقد وردت 12 مرة وقد استثنى منها طارح الموضوع ، الآيات التالية الأربع التى تشير إلى الرهبان ليكون الرقم المعتمد عنده 8 ...... وهذا فيه تكلف شديد لأن الرهبنة هى من الرهبة والخوف من الله ولذلك سمى العباد من النصارى رهبانا ...... لهذا فهذا البند لا يصح .



-الجهر ذكر في القران الكريم 16 مرة والعلانية ذكرت في القرآن الكريم 16 مرة
هذا البند صحيح


-الشدة ذكرت في القران الكريم 114 مرة والصبر ذكر في القرآن الكريم 114 مرة


مشتقات كلمة " شدة " منها ماهو عكس الصبر ، ومنها لا علاقة له بالصبر ... لأنها تأتى فى بعض الأحيان بمعنى القوة " شديد " ، مثل الآية 20 من سورة ص ... 28 الإنسان .. 35 القصص .. 4 سورة محمد .. 18 إبراهيم ..... كذلك فترد كلمة " شديد العقاب كثيرا ، فما علاقة الصبر بهذه الشدة ؟؟؟ هل سيصبر الكفار والمعذبون على العقاب ؟؟؟
الحقيقة هذا البند غير مقنع .