عرض مشاركة مفردة
  #1  
قديم 25-07-2005, 10:04 AM
أبو إيهاب أبو إيهاب غير متصل
مشرف
 
تاريخ التّسجيل: Mar 2004
المشاركات: 1,234
إفتراضي المرأة فى الأديان الثلاثة ... مقال مترجم على حلقات ( 2 )

ماذا يقول العهد الجديد ؟؟؟1

التيموثية 2:11-14 "دع المرأة تتعلم وبكل الخضوع . ولكنى “But I suffer” فالمرأة لايجب أن تُعلم ولا أن تنتزع درجة على الرجل ، يجب أن تكون فى صمت . وذلك لآن آدم خلق أولا ثم جاءت بعد ذلك حواء ، وآدم لم يخدع ، ولكن المرأة هى التى خدعت فكانت مذنبة" .
1 الكورينثيانس 14:34 "دعوا نساءكم لا يتكلمن فى الكنائس : لأنه ممنوع عليهن أن يتكلمن ؛ وهن مأمورات بأن يكن تحت الطاعة كما ينص القانون ، ولكى يتعلمن شيئا دعهن يسألن أزواجهن بالمنزل : فإنه من العار على المرأة أن تتكلم فى الكنيسة" .

1 الكورينثيانس 11:5-10 "كل امرأة تصلى أو تقدس ورأسها عريان تعرض رأسها للعار : وكأنها حليقة الشعر . وإذا لم تغطى رأسها ، فدع شعرها يجز : ولما كان من العار لها أن يكون شعرها مجزوزا أو محلوقا ، لذلك فلتغطى شعرها . ولكن بالنسبة للرجل فليس مطلوبا منه تغطية رأسه بنفس القدر لأنه صورة من الله ومجده ((GLORY)) : ولكن المرأة هى مجد الرجل . لأن الرجل ليس مجد المرأة ، ولكن المرأة هى مجد الرجل . لم يخلق الرجل للمرأة ولكن خلقت المرأة للرجل ، لهذا وجب على المرأة أن تضع شيئا على رأسها ((Power)) من أجل الملائكة" .

1 الكورينثيانس 11:13 "احكموا بأنفسكم : هل من الوسامة أن تصلى المرأة لله حاسرة الرأس" .

ماذا يقول العهد القدبم :

سفر التكوين
3:12-16 "وقال الرجل (آدم) : المرأة (حواء) التى أعطيتنى إياها لتكون معى أعطتنى من الشجرة فأكلت . فقال الإله للمرأة ، ماهذا الذى فعلتيه ؟ فقالت المرأة ، الثعبان خدعنى فأكلت ، فقال الإله للثعبان ، لأنك فعلت هذا فلعنتى على الماشية كلها ، وعلى كل وحش فى الوجود ؛ ...... وعلى بطنك ستمشى ، والتراب ستأكل كل أيام الحياة : وسأضع العدواة بينك وبين المرأة ، وبين بذورك وبذورها ؛ هى ستخدش رأسه وهو سيخدش كعبها ، وللمرأة قال (الإله) سأضاعف لك الأسف والحمل ، بالنسبة للأسف سأجعلكى تلدين الأطفال لتلبية رغبة الزوج ، وسأجعله هو المسيطر عليك" .
سفر اللاويين 12: 2-5 "أقول لكم يابنى إسرائيل ، إذا حملت المرأة بنطفة وأنجبت طفلا ذكرا : حينئذ تكون نجسة لمدة سبعة أيام ، حسب أيام الإعتزال نتيجة وهنها تكون نجسة . وفى اليوم الثامن فإن لحم القلفة (للطفل) يختن ، وحينئذ ستستمر هى فى الدم لتطهر بعد ثلاثة وثلاثون يوما ، ولا يجوز لها لمس أى شئ مقدس ولا تحضر أى قداس ، إلى أن تنتهى أيام طهارتها . أما إذا أنجبت طفلة أنثى ، فإن نجاستها تستمر أسبوعين ، فى عزلتها : وتستمر فى الدم إلى أن تطهر بعد ستة وستون يوما" .

الأكليروس (Ecclesiastics) 7 : 26-28

"وقد وجدت ماهو أمر من الموت ، المرأة المغوية ، والذى قلبها هو مصيدة ، ويديها سلاسل . والرجل الذى يرضى الله يجب عليه أن يهرب منها ، أما المذنب ، فستقوم هى بغوايته ... وبينما أنا مازلت أبحث ولكن لم أجد إلا رجلا واحدا مستقيما بين كل ألف رجل ، أما بالنسبة للمرأة فلم أجد ولا واحدة بينهن كلهن" .

سفر اللاويين 15 : 19-30

(( يرجع إلى النسخة باللغة الإنجليزية لصعوبة الترجمة ، غير أن ملخص ما ورد بالنص سيأتى فيما بعد )) .
ملخص ما ورد فى العهدين القديم والجديد :
1 – المرأة يجب أن تتعلم فى صمت وخضوع .
2 – المرأة لا تُعلم .
3 – ليس للمرأة سلطان على الرجل ، بل يجب أن تبقى صامتة .
4 – آدم لم يخدع ، ولكن حواء هى التى خدعت ، وبذلك لايكونوا متساويين فى اقتراف الذنب.
5 – المرأة مأمورة بطاعة الرجل فى كل الأحوال كما أمرها الله .
6 – لايجوز للمرأة أن تفتح فمها فى الكنيسة ، وإذا أردت الإستفسار عن شئ أبلغت زوجها
به فى المنزل ، ويقوم هو بالسؤال نيابة عنها .
7 – لا يجوز للمرأة الصلاة أو القداس ورأسها مكشوف .
8 – إذا صلت المرأة برأس مكشوف ، وجب عليها حلق شعرها .
9 – الرجل قد خلق فى صورة الله ومجده ، أما المرأة فقد خلقت فى مجد الرجل ، ولهذا فإن للرجل حق التفوق عليها .
10 – أى امرأة تلد ذكرا تظل نجسة أسبوع ، أما إذا أنجبت أنثى فتظل نجسة أسبوعين .
11 – من الممكن أن تجد رجلا واحدا مستقيما بين كل ألف رجل ، أما بالنسبة للمرأة فلا توجد واحدة مستقيمة بينهن .
12 – المرأة هى منبع الغواية ، وقلبها مصيدة ، ويديها سلاسل ، ولكى يرضى الرجل الله ، عليه بالهرب منها ، ولكنها ستغوى المذنبين .
13 – إذا لمست المرأة أثناء حيضها كرسى أو سرير أو أى شئ آخر ، فيصير فورا نجسا . وكل من يلمس هذه الأشياء يصير هو الآخر نجسا بالتبعية ، ولا بد حينئذ من الإستحمام وغسل الملابس النجسة والأشياء التى لمستها المرأة الحائض .


تأثير تعليمات الكتب المقدسة على القديسين المعتمدين وماذا يقول هؤلاء :