عرض مشاركة مفردة
  #2  
قديم 03-08-2005, 08:09 PM
fadl fadl غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Mar 2005
المشاركات: 437
إفتراضي لا فرق بين السلطة الفلسطينية العميلة واليهود

د. عبد العزيز الرنتيسي
جريدة "الشعب" المصرية
21 كانون أول - ديسمبر 2001
الكل يتحدث عن الوحدة الوطنية وهذا أمر جيد نشجعه ونباركه، ولكن الخطورة في أن يقتصر الأمر على الأقوال دون الأفعال، وأخطر من ذلك أن يكون الحديث عن الوحدة مجرد تكتيك لتحقيق مكاسب حزبية، .......


كيف ستتم الوحدة الوطنية بين أبي لهب ممثلا في السلطة الفلسطينية العميلة وبين الحركات الأسلامية؟ وما هو القاسم المشترك بينهما؟

----------------------------------------------------
وأثمرت المفاوضات بين المنظمة والعدو الصهيوني عن اتفاقية كان الهدف الأساسي للعدو الصهيوني من ورائها القضاء على الانتفاضة والمقاومة ولكن بأيد فلسطينية مقابل وعود وضمانات أمريكية فضفاضة وغير قابلة للتنفيذ.

وقبلت منظمة التحرير الدخول إلى نفق مليء بالألغام دون أن تحترم أي رأي آخر، وبدأت الحركة الإسلامية تحذر من المخاطر التي ستقضي على كل أمل وحلم فلسطيني في العودة وتقرير المصير وتحرير فلسطين، ولكن تحت مطرقة التزامات السلطة من خلال تواقيعها باتت الحركة الإسلامية تواجه خطرا يتهدد وجودها، ومن ثم يتهدد الوجود الفلسطيني والقضية الفلسطينية، ولقد فتحت المعتقلات الفلسطينية لتبتلع الشرفاء وأصبح الشباب المسلم يعيش غريبا في وطنه، وقامت السلطة بتجريد المجاهدين من أسلحتهم، وبثت العيون من حولهم، وأوشك التنسيق الأمني أن يشل حركة المقاومة، مما فتح الباب على مصراعيه أمام اليهود كي يغتالوا خيرة شباب فلسطين من المجاهدين الشرفاء، ولكن الحركة كظمت غيظها، وصبرت على ما لا يطاق، ومنعها وعيها لأبعاد المؤامرة الصهيونية من الانزلاق إلى حرب أهلية.



لنفرض جدلا أن اليهود سيمنون على السلطة الفلسطينية العميلة بالسماح لها بأسيس دولة فلسطينة, فهذه حالها لن يختلف عن حال الحكومات العربية في محاربتها "للأرهاب" -للأسلام- والخسران الوحيد ستكون الحركة ألأسلامية وإن توهمت هذه بأنها ستفوز في الحكم عن طريق إنتخبات حرة, فهل سيسمح بذلك اليهود أو عملاؤهم (زعماء السلطة الفلسطينية العميلة وحركة فتخ)؟ لا فرق بين السلطة الفلسطينية العميلة واليهود, وعلى هذا الأساس يجب التعامل معها.
---------------------------------------------------------

، وخرج على شاشات التلفزة من يتهم المقاومة ويصفها بأنها تتناقض مع المصلحة الفلسطينية العليا، ومن يحذرنا من الفخ الذي نصبه شارون للمقاومة، يقول ذلك في تخبط واضح وجهل فاضح وضبابية يعيشها المتحدث سواء كان يدري أو لا يدري.


عشنا وشفنا العجب , شفنا الحرامي بيسرق ويتهم أهل الدار
__________________
abu hafs