عرض مشاركة مفردة
  #9  
قديم 04-09-2005, 05:53 AM
النسري النسري غير متصل
كاتب مغوار
 
تاريخ التّسجيل: Jun 2004
الإقامة: الأردن
المشاركات: 2,917
إرسال رسالة عبر ICQ إلى النسري
Talking سجود بعض التلاميذ للمسيح :


سجود بعض التلاميذ للمسيح


يستدل المسيحيون بسجود بعض التلاميذ للمسيح على ألوهيته .

والرد على هذا الاستدلال هو بالآتي :
لقد جاء في الكتاب المقدس في كثير من نصوصه ذكر سجود البشر للأنبياء وأحيانا سجود النبي للنبي بل حتى أحيانا سجود الأنبياء للبشر ، مما يؤكد أنه في عرف الكتاب المقدس لا يعتبر السجود عبادة محضة خاصة بالله ، بل هو أعم من ذلك ، فقد يكون عبادة ، وقد يكون مجرد خضوع واحترام للمسجود له ، وبالتالي في هذه الحالة الأخيرة يجوز أداؤه لغير الله . وليس هذا خاصاً بالكتاب المقدس بل أثبت القرآن أيضا ذلك الأمر في قصصه عن الأمم السابقة ، فكل مسلم يعرف أن الله تعالى أمر الملائكة بالسجود لآدم ، ويعرف قصة سجود أبوي يوسف وإخوته الأحد عشر ليوسف كما في سورة يوسف. لكن دعنا الآن نذكر الشواهد من الكتاب المقدس :

( 1 ) جاء في سفر التكوين [ 23 : 7 ] ما نصه : (( فقام إبراهيم وسجد لشعب الأرض لبني حث )) وفي الفقرة 12 من نفس الإصحاح نجد ما نصه : (( وسجد إبراهيم أمام شعب الأرض ))

( 2 ) وجاء في سفر التكوين [ 33 : 3 ـ 7 ] : أن يعقوب سجد ونساؤه وأولاده لعيسو عندما التقوا به .

( 3 ) وفي سفر التكوين أيضا [ 42 : 6 ] ، [ 43 : 26 ، 28] : أن إخوة يوسف سجدوا له.

( 4 ) وورد في سفر التكوين أيضا [ 48 : 12 ] : أن يوسف سجد أمام وجه أبيه.

( 5 ) وفي سفر الخروج [ 18 : 7 ] : أن موسى خرج لاستقبال حميه وسجد وقبله.

( 6 ) وفي سفر صموئيل الأول [ 24 : 8 ، 9 ] : أن داود : (( نادى وراء شاول قائلا يا سيدي الملك ، فلما التفت شاول إلى وراءه ، خر داود على وجهه إلى الأرض وسجد ))

( 7 ) وفي سفر صموئيل الأول أيضا [25 : 23 ، 24] ما نصه : (( ولما رأت أبيجائيل داود أسرعت ونزلت عن الحمار وسقطت أمام داود على وجهها وسجدت إلى الأرض وسقطت على نعليه وقالت: علي أنا يا سيدي هذا الذنب ودع أمتك تتكلم... ))

( 8 ) وفي سفر الملوك الأول [ 1 : 16 ] : (( فخرت بششبع وسجدت للملك داود )).

( 9 ) وفي سفر الملوك الأول أيضا ِ[ 1 : 22 ، 23 ] ما نصه : (( وبينما هي تتكلم مع الملك إذ وصل ناثان النبي . فأخبروا الملك ( داود ) قائلين هو ذا ناثان النبي . فدخل إلى أمام الملك (داود) وسجد للملك على وجهه إلى الأرض ))

والشواهد على ذلك كثيرة ونكتفي بما ذكرناه .
__________________